منوعات

كيفية اكتساب الطاقة الايجابية في الحياة

كيفية اكتساب الطاقة الايجابية في الحياة

الطاقة الإيجابية هي إحدى المصطلحات المستخدمة في علم النفس، ويُقصَد بها مجموعة الصفات المرغوبة التي يجب أن توجد في الشخص مثل التفاؤل، والعطاء، والتعاطف، والتهذيب، وغيرها، والشخص ذو الطاقة الإيجابية هو شخص مقبول ومستقر عاطفياً، كما أنّه شخص منفتح، ومحب للتجارب الجديدة، وهو شخص مقبل على الحياة أيضاً، وإن الوضع الطبيعي في حياة الأفراد أن يتصرف أي شخص سليم على فطرته، والمتمثلة في أن يكون إيجابياً، بحيث يكون في حياته نشيطاً ومنفتح العقل، كما يتعاطف مع الآخرين ويحن عليهم، وأن يكون مبتسماً، ويؤدي واجباته بنشاطٍ وتفاؤل، ولديه الطموح ليتقدم، ويواجه مشاكل الحياة ومصاعبها، كما ويختار الخطوات الصحيحة، والحلول المناسبة للتعامل معها، ويوازن بين مختلف جوانب حياته، وبذلك يستطيع التقدم في حياته وهذا التقدم يعطيه دافعاً ليستمر، ويعتبر طاقةً دافعةً أو طاقة إيجابية.

ويمكن القول أن أبسط مفهوم للإيجابية هو معرفة الصواب وتنفيذه، فمثلاَ دور الأب والأم مع الأبناء من الصغر إلى أن يكبروا هو خير مثال على معنى الطاقة الإيجابية، فالوالدين الذين يمتلكان الطاقة الإيجابية نراهما يرعيان صغيرهما ويهتمان به ويحملانه ويهتمان به، وعندما يصبح في المدرسة يساعدانه على حل الواجبات، وفي مراهقته يسعيان لحل جميع المشاكل التي يمر بها، وكل هذا ينبع من كونهما إيجابيّين ويشعران بالحب تجاه ابنائهم، إذ يتمثّل الصواب عندهما بإشباع احتياجات طفلهما، والجدير بالذكر أن الشخص ذا الطاقة الإيجابية ينقل طاقته إلى الآخرين ممن يحيطون به، لذلك تعتبر الطاقة الإيجابية صفةً مكتسبة أيضاً، ومثال على ذلك عندما يحضر الطفل شهادته ويريها لأمه، فما تلبث الأم إلّا أن تعبر عن فرحتها الكبيرة بذلك، وتعلق الشهادة في مكان ما في المنزل، وهذا هو التصرف الصحيح والإيجابي في مثل هذه المواقف، ففي كل مرة يرى الطفل شهادته معلقة يستعيد فرحته ويتشجع ليذاكر أكثر، وهكذا تكون الطاقة الإيجابية قد انتقلت من الأم لطفلها.

اكتساب الطاقة الإيجابية قام المؤلف العالمي ومدرب الحياة غاري كوين بإعطاء محاضرة عن اكتساب الطاقة الإيجابية، وطلب من جميع الحاضرين أن يرددو كلمة نعم بصوتٍ واحد مراراً و تكراراً، حيث أوضح لهم أن لهذه الكلمة التأثير الكبير في جذب الفرص للمرء وما يرغب به فعلاً، كما من شأنها أن تزيل الكثير من العوائق وإعطاء طاقةً إيجابية للأشخاص، ومن الأمور أو الممارسات التي من شأنها إكساب الشخص طاقة إيجابية الآتي:

  1. تبسيط الحياة والحد من التحديات العاطفية.
  2. التذكر دائما أن الغد أفضل، ولذلك على الشخص أن يبدأ يومه وهو يفكر في قرارة نفسه أن هذا اليوم أفضل من اليوم الذي سبقه.
  3. على الفرد أن يعلم أن جميع الأسر تعاني من وجود الخلافات والمشاكل، ولذلك عليه أن يعطي نفسه الوقت الكافي مع عائلته، كالجلوس على طاولة الطعام مع العائلة مثلاً. الانضمام إلى المجموعات التي تقدم المساعدات الذاتية، وتطبق برامج مختلفة، وتعطي الدعم العاطفي للشخص، وتساعده على إعادة توجيه حياته.
  4. قراءة الكتب لما لها من أثرٍ مفيد في بعث الطاقة الإيجابية في المرء.
  5. العمل مع الأشخاص المفضلين الذين يبثون الطاقة الإيجابية في الأفراد.
  6. اتخاذ قرار التغيير من الداخل مع القناعة التامة به.
  7. تقديم المساعدة لشخص محتاج، فمن شأن ذلك أن يعطي العقل فرصة للاسترخاء، كما يعطيه الوقت الكافي لإيجاد الحلول للمشكلات المختلفة، ويعطيه أيضاً شعوراً بأنه أفضل مما كان عليه.
  8. تغيير الطريقة في التعامل مع الأمور، والمحاولة للتغيير ما أمكن.
  9. التخلص من الأفكار السلبية التي تشغل التفكير، والتي كلما زاد التفكير بها تصبح واقعاً، وتملأ العقل بالأفكار الإيجابية.
  10. احترام الجسد بمعالجته، ويكون ذلك باتباع الأنظمة الغذائية الصحية، وهذا من شأنه أن يطهّر العقل أيضاً.
  11. ترك كل الأمور التي لم تعد تؤدي أي فائدة في الحياة، والتخلص من كل المشاعر السلبية كالحزن، والغضب، والاستياء، والغيرة، والشعور بالذنب.
  12. تخصيص مساحة في البيت للاسترخاء، والراحة، وشحن العقل والجسم، مع وضع ديكورات جميلة فيها إضافة الشموع.
  13. عدم المقارنة مع الآخرين بمعنى أن يُبقي الشخص عينيه على ما لديه، وليس على ما يريد، وأن يكون ممتناً بكل ما يملك حتى لو كانت أشياء بسيطة وذات أهمية قليلة.
  14. التعامل مع المواقف بهدوء ومنطقية.
  15. الابتعاد عن العالم، وهذا يعطي الشخص الفرصة للاختلاء بنفسه، وبالتالي استعادة طاقته، فليس بالضرورة أن يكون متاحاً طوال الوقت، وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تستنزف الكثير من الشخص ومن وقته.
  16. اتخاذ القرارات المهمة في الحياة دون التأثر بآراء الآخرين أو مصالحهم، فعلى الشخص أن يتعامل مع حياته على أنه الوحيد المسؤول عنها، والقادر على تغييرها.
  17. النظر إلى أن كل يوم جديد هو بمثابة فرصةٍ جديدة. الاستمتاع بالطبيعية، فقد أثبتت الدراسات أن الهواء الطلق يخفف من التوتر، كما ويحسّن من مستوى الذاكرة ويعطي شعوراً بالتجديد. أخذ استراحات ذهنية من وقتٍ لآخر، وخاصة عندما تتراكم الأعمال والمشكلات.
  18. الضحك، لما له من تأثيرٍ في تعزيز المناعة، كما أنّ الضحك يُعدّل المزاج ويقلل من آثار الضغوطات التي يواجهها الفرد في الحياة.
  19. التنفس بعمقٍ، ويكون ذلك بعمل تمارين التنفس، التي من شأنها طرد السموم من الجسم، وإدخال الهواء النقي للدماغ.
  20. التحدث مع النفس بصوتٍ مرتفع عن الأمور الإيجابية، وأن الأمور سوف تتحسن وتسير نحو الأفضل.
  21. التحدث مع أصدقاء إيجابيين، فعلى الشخص أن يحيط نفسه بأشخاص ينشرون الطاقة الإيجابية، يمكن عمل عصفٍ ذهني معهم للوصول إلى أفكارٍ جديدة أو طرح حلولٍ لمشكلاتٍ معينة.
  22. ممارسة التمارين الرياضة مثل المشي، فمن شأن التمارين الرياضية أن تحرر الناقلات الكيميائية في الدماغ، وبالتالي التخفيف من المشاعر السلبية.
  23. أخذ قسطٍ كافٍ من النوم، حيث أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين لا ينامون بشكلٍ كافٍ يشعرون بالحزن والغضب.
  24. مكافأة النفس من وقتٍ لآخر وذلك بالخروج للترفيه مثلاً، وهذا يخفف من العبء الحاصل عليها، والرجوع إلى الحياة والعمل بنفسية جديدة وبطاقةٍ إيجابية.

فوائد الطاقة الإيجابية

  1. الحصول على الفرص الإيجابية.
  2. الحصول على فرص للعمل.
  3. التعافي من الأمراض بشكلٍ أسرعٍ.
  4. الحصول على مظهر خارجي مثير للاهتمام.
  5. الحصول على حياة ناجحة بشكلٍ عامٍ.

كيف اشحن نفسي بالطاقة الإيجابية

  1. تجنب الإرهاق بأي ثمن: قد يؤدي العمل تكرار العمل في مشروع واحد ولفترات طويلة الى استنفاد طاقتنا ويقلل من كفاءتنا العملية فيجب علينا تغيير المهام والمشاريع من وقت لآخر حتى لا نشعر بالملل وإيجاد أي شي يعود علينا بالفائدة ثم الرجوع إليه وهذا يجعلك تحفز الهرمونات المضادة للتوتر والسعادة ويضمن لك زيادة طاقتك الإيجابية طوال اليوم ويجعلك تتقدم في إنجاز مهامك اليومية.
  2. استخدام بعض الحيل لزيادة الطاقة: هناك بعض الحيل التي يمكنها أن تساعدك في الحفاظ على مستوى كبير من الطاقة الإيجابية وتجعلك تكمل يومك دون الشعور بالملل مثل البحث عن صورة لمنظر طبيعي أو أي صورة بيئية مريحة وتجعلها خلفية على جهازك أو فتحها على شاشة هاتفك وتخلص من كل التوتر وصفي ذهنك وقم بالتحديق لبضعة دقائق ثم قم باختيار أغنية مفضلة إليك وقم بتشغيلها مرة أو مرتين كل هذا يشعرك بطاقة إيجابية.
  3. القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة بعض تمارين الطاقة الايجابية المعتادة يوميا ولا حاجة الى الذهاب الى النوادي أو صالات الجيم كل هذا يشعرك بالتأثير الإيجابي في حياتك ويعمل على تحسين تدفق الدم والأكسجين في الجسم ويقوم بتعزيز طاقتك وقدرتك على عملك.

أسرار الطاقة الإيجابية

١- التفكير في تأثير الموضوع علينا بعد سنوات، فإن لم يكن مؤثراً في المستقبل، فلا داعي لتضييع وقتنا بالحزن عليه.
٢- البحث عن الجانب المشرق والعوائد الإيجابية البسيطة.
٣- تغذية العقل الباطن بعبارات وأقوال إيجابية.
٤- استخدام ألفاظ إيجابية في الحديث، ولو كانت بصيغة مُبالغة.
٥- اختيار ما يجعلك سعيداً، حتى إن كان مختلفاً عما يرغب فيه غيرك.
٦- التفكير قبل النوم في النعم التي تمتلكها، وستنام مبتسماً وتستيقظ مفعماً بالطاقة.
٧- الحرص على مبادلة الأحضان مع الأهل والأصدقاء، لأنها تغيِّر من الحالة النفسية.
٨- الحرص على تقديم المساعدة إلى الجميع لما لها من عوائد نفسية جيدة.
٩- الابتسامة المستمرة، وتبادلها مع الجميع، تحسِّن النفسية.
١٠ – إلقاء التحية على المارة يعزز من قبول الإنسان في مجتمعه، ويمنحه طاقةً إيجابية.
١١- يجب عدم الالتفات إلى أي شخص يتذمر.
١٢- تخصيص مساحةٍ للاسترخاء كل يوم، يجعلك أكثر إقبالاً على الحياة.
١٣- الجلسات الهادئة ليلاً بوجود الشموع والإضاءات الخافتة كفيلةٌ بتصفية ذهنك.
١٤- يجب عدم مقارنة ما تملكه مع ما يملكه الآخرون، والتركيز على حياتك فقط.
١٥- عدم الاعتماد على مساعدة شخص ما.
١٦- الضحك المستمر يقلل من آثار الضغوط، ويحسِّن المزاج.
١٧- ممارسة تمارين التنفس بعمق، تدخل الهواء النقي إلى الجسم والدماغ، وتطرد السموم منه.
١٨- تمثيل حلمك، وصنع مناقشات تحبها في نفسك، يضيفان لك البهجة والحماس.
١٩- ممارسة المشي والرياضة لتحرير الطاقة السلبية.
٢٠- أخذ قسط كافٍ من النوم يومياً، يخفِّف من عصبيتك وشعورك بالحزن «علمياً».
٢١ – الأكل الصحي يترك أثراً جيداً في النفس.
٢٢- أكل الشوكولاتة يساعد في تحسين المزاج «علمياً».
٢٣- مكافأة النفس بعد كل عمل جيد تصرف فاعل لإعادة النشاط والحيوية.
٢٤- إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين تضيف الإيجابية إلى يومك.
٢٥- تقديم العبارات الإيجابية يغيِّر حياة الآخرين إلى الأفضل.

الطاقة الإيجابية كلمات

  1. إذا كنت الجهة المُقابلة لك تحتوي على الكثير من الأعشاب الزاهية الخضراء، توقف عن التفكير بها وتقدم وابدأ في سقي الأعشاب لكي تنمو وتزدهر أكثر.
  2. كل الإنجازات العظيمة في الحياة تحتاج إلى بعض من الوقت والجهد، لذا هب بعضاً من وقتك لتحقيق حلمك.
  3. توقف عن الشكوى ولوم نفسك على كل تفصيلة في حياتك، فطالما على قيد الحياة بصحة جيدة، فهناك فرص كثيرة للتقدم والمضي في الطريق الصحيح.
  4. توقف عن استخدام عبارات الصراعات والاحباطات، وأنظر في الطريق الذي تمشي إليه.
  5. يمكنك التحكم في كافة المشاكل التي تجري من حولك وذلك بالحكمة في التصرف.

طاقة إيجابية قبل النوم

  1.  لن يحدث أسوأ مما حدث : فكري في هذه العبارة كثيرًا أيًا كان الموقف الذي حدث في يومك ، الشعور بالاطمئنان و الرضا سيحول  لك مشاعرك السلبية قبل النوم ، و يجعل عقلك يتوقف عن تخيل سيناريوهات و أحداث أكثر سوءًا تؤدي بك في النهاية إلي النوم المتقطع و الأرق .
  2. تحدثى : تحدثي مع صديقتك المقربة ، اختك ، قريبتك ، زوجك ، مع أكثر شخص ترتاحين إليه .. افراغ الطاقة السلبية وهداسيعطيكِ شعورا بالارتياح ،وبالتالي التخلص من التفكير قبل النوم .
  3. غيري من حالاتك النفسية :  اسمعي موسيقي ، قومي بالصلاة ، و سماع او قراءة الابتهالات ، تخلصي من الضغط العصبي بالتأمل و الهدوء اللذان يتحققان بما سبق .
  4. خفضي ضوء الغرفة تمامًا :  أجسادنا تلقائيًا تسترخي للنوم في الظلام و الضوء المنخفض ، و تستعيد نشاطها في النهار أو مع وجود أضواء في الغرفة ، هيئ الجو المناسب لتهدأة أعصابك بخفض النور تمامًا و الحصول على بعض الاسترخاء.
  5. دللي نفسك :  دعي العالم يذهب إلي حيث يشاء ، واذهبي أنتِ لأخذ حمام دافئ معطر بعطرك المفضل ، تناولي كوب من العصير أو قطعة من الحلوي ، فقط ابتعدي عن المنبهات كالشاي و القهوة ، ارتدي أحب الثياب إليكِ و تأكدي بعد ذلك أن كل المشاعر السلبية قد ذهبت بلا رجعة مع مياه الاستحمام .. كأنكِ بالضبط تنفضين الغبار عن ملابسك . ما رأيك ببعض التمارين الرياصية الخفيفة قبل النوم ؟!  القليل منها سيساعدكِ على التخلص من المشاعر السلبية المؤرقة لكِ باﻹضافة للحصول على جسد و صحة أفضل ، أليس كذلك ؟  و بالطبع الحصول على عدد ساعات كافية من النوم سيجعلكِ تشعرين بأن حالتك أفضل .
  6. تذكري أفضل شئ فعلتيه :  بيومك ، باﻷسبوع ، بالشهر .. تذكري لحظات نجاحك وتألقكِ ، وركزي عليهاد قبل النوم ، تعاملي مع المواقف السلبية مثلما يتعامل المخرج مع المشاهد الغير مرغوب فيها في الفيلم  ، إما بإزالتها تمامًا من شريط السينما أو تسريع حركتها لتمّر دون تأثير.
  7. احيطي نفسك باللون اﻷخضر :  بشكل شخصي عندما أشعر بالضيق من أي شئ ، اذهبى للتمشية في مكان محاط باﻷشجار ، أو حتي النظر إلي صور طبيعية ، ارتدى ملابس باللون اﻷخضر الفيروزي ، أو حتي إحضار نبتة عشب في غرفتك أو العمل . فكم لهذا اللون مفعول السحر على الحالة النفسية
  8. ! كلمّي نفسك :  أراكِ تضحكين اﻵن ..حسنًا ، الحقيقة أن الدراسات أثبتت أن اﻷشخاص الذين يتحدثون ﻷنفسهم قبل النوم بعبارات إيجابية جميلة تحفزهم على مواصلة الحياة ، هم أكثر اﻷشخاص نجاحًا، و أقل اﻷشخاص تعرضًا لمشاكل القلب و الضغط و أمراض الجهاز العصبي
  9. تخيلي  :  تخيلي أن مشاكلكِ جمعيها قد تم حلها بين عشية وضحاها ، تخيلي أن غدًا سيحمل لكِ مفاجأة جيدة ، تخيلي أن الاستمرار في التفكير السلبي سينعكس على صحتك بالسلب ، و التي هي بالتأكيد أهم شئ لديكِ ..هذا التخيل سيجعلكِ تفكرين بهدوء أكثر وبالتالي تتضح رؤيتكِ للموقف ، و اﻷحداث من حولك، و من ثمّ القدرة على حلها ، والتغلب عليها بالفعل مع الوقت .

الطاقة الإيجابية والتفاؤل

لتفاؤل هو النظرة الإيجابية للحياة والوجه المشرق لها، والجانب المضيء في طريق تحقيق الغاية مهما أخفق الإنسان في الوصول إليها، فالتفاؤل هو الميل إلى توقع حدوث الشيء الحسن والطيب. التفاؤل إحساس داخلي جميل يشعر به كلّ مَن يريد أن ينعم بالحياة وبما فيها، لأنّه يعطيك الأمل المبني على السعي والجد. عرّف روبرت أورنشتاين وزميله دايفيد سوبل في كتابهما الذات السليمة التفاؤل تعريفاً سيكولوجياً بأنّه: الميل إلى البحث عن المواقف السعيدة واستذكارها، وتوقع الخبرات السارة، لأنّه ليس مجرد فعل انعكاسي يحفّزنا أو يدفعنا للنظر في الجانب المشرق في الحياة. كثير من أصدقائك يرون الدنيا بشكل مظلم، كما يرون النصف الفارغ من الكوب. إذا تحدثوا عن شيء فأنّهم يغفلون الجوانب الإيجابية. وإذا ذكروا أحداً قريباً كان أو بعيداً، فإنّهم لا يذكرون منه إلّا مساوئه والصفات التي لا تكاد تذكر أمام دماثة أخلاقه وخصاله الطيبة الأخرى. في تجربة جميلة أجراها أستاذ علم نفس على طلبته علّمهم فيها الفرق بين المتفائل والمتشائم. حيث دخل هذا الأستاذ قاعة المحاضرات وهو يحمل ورقة بيضاء مربعة كبيرة غطى بها مساحة كبيرة على السبورة السوداء. فعل هذا والطلبة ينظرون إليه. أخذ الأستاذ يسأل الطلبة واحداً بعد الآخر عما يرون. كانت إجابة كلّ واحد منهم أنّه يرى لوحة سوداء. وهنا سألهم الأستاذ قائلاً: ألم يرَ أحد منكم المربع الأبيض الكبير؟ كان التطير طريقة أهل الجاهلية في حلهم وترحالهم، كانوا لا يقدمون على أمر إلّا بعد أن يسألوا السحرة أو يطلعوا على النجوم، وغيرها من الأمور التي كانت شائعة آن ذاك. إنّ نفسيتك ستكون سيئة جداً إلى درجة أنّك ستفقد مقومات أساسية من مقومات النجاح كالإقدام والمثابرة والتعاون الجماعي، إذا أخذت التطير طريقاً لك، فترددك وتخوفك الزائد، وتهويلك لصغائر الأمور  تجعلك غير ناجح، وغير موفق في أمورك. وسيظل الفشل، والمشكلات، والشكوك، وخيبة الأمل تشغل ذهنك وفكرك. وقليلاً ما تتحدث عن النجاح، والأمل، والتحدي، والإصرار، والفوز، لأنّ هذه الأمور ليست مهمة عندك كاهتمامك بأخذ الحيطة والحذر الزائد على الحد المعقول. كما أنّك تشعر بأنّ الحظ لا يحالفك أبداً.

تمارين الطاقة الإيجابية

تمرين الماء والملح والقهوة

لهذا التمرين تأثيراً وتطهيرياً عميقاً حيث يستخدم للمعالجة الذاتية حيث يقوم الملح بتحطيم التلوث والمرض الطاقات السلبية لأن الطاقه الصادره منه لونها اخضر وهو اللون الخاص بالتنظيف والعلاج بينما تقوم القهوة بتنظيف الهاله والجلد بشكل عميق لأن الطاقه الصادره منها لونها برتقالى وقد يشعر البعض بتعب مؤقت بعد الإستحمام ، والبعض قد يشعر بالراحة العميقة وكلاهما إيجابي فالشعور بالتعب يعني أن هناك طاقات سلبية متراكمة بدأت بالخروج ، والشعور بالراحة يعني سرعة تحررك من الطاقات الموجودة داخلك وبهالتك وانك استقبلت طاقه اخرى وإذا أردت
تكون بشكل اكبر فائد فيفضل اكل خضروات قبل الإستحمام وقد تستخدم التمرين بشكل يومي أو اسبوعي او شهري بحسب مقدرتك لعمله ويساعد هالتمرين أيضاً لمعالجة المتاعب النفسية وليس فقط الطاقية

طريقة التمرين

  • ٣ كيلو ملح
  • نصف كيلو قهوة وليست نسكافيه
  • مليء البانيو بالماء الدفيء

بعد وضع الملح والقهوة في البانيو ثم الماء حتى يمتلىء ثم أغمس نفسك فيه لمدة 10 الى نصف ساعة ونظف كل طاقتك وتخيل خروج كل شيء سلبي أو مرضي او مخاوف أو حسد أو عين أو سحر والتمرين يساعد بشكل جيد تقليل مفعولها ولكن السحر والعين الشديد فهي تحتاج لجلسات علاج خاصة أو رقية شرعية وحتى من كان ليس لديه أي عرض مما ذكر فهو مفيد للهالة وتنقيتها وتقويتها ومفيد للجسم والجلد>

ملاحظة:
البعض يتساءل عن كمية الملح الكبيرة مهم جدا تكون الملوحة عالية مثل ملوحه البحر حتى يكون مفعولة عميق وقوي لإنه هذا التمرين يفيدك كما ذكرنا حتى على مستوى الصدمات النفسية والعاطفية والذكريات والإرتباط  ساعدك بالتجديد فطبيعي يكون مختلف قليلاً عما تعودنا عليه وأنا أفضل تعمله بالشهر مرة ولا تنسى اكل الخضروات والفاكهه ..

(لا تعمل التمرين لكى تختبر مفعوله اعمله وأنت موقن إنه مفيد لك ولجسمك ولخلاياك ولطاقتك حتى تكون الإستفادة بشكل أكبر )

طرق أخرى للتخلص من الطاقات السلبية من الجسم

مثل الخمول أو التعب سواء كان الجسدي أو النفسي ، جميعها ما هي إلا إشارات بوجود طاقة سلبية ينبغي علينا التخلص منها فوراً ..

هذه بعض الاقتراحات البسيطة التي تساعات في تصريف الطاقة السلبية أو الطاقة الإيجابية الزائدة في الجسم التي من الممكن أن تتحول إلى احتقان في الطاقة بعدم تصريفها ..

1ـ المــــــــلح بطريقه مختصره لو ماعندك وقت ..

إذا أحسست بضيق نفسي أو جسدي ضع ملح بحجم قبضة اليد في لتر ماء وضعه في عبوه برفان فارغه وقم برش جسمك به و فروة الرأس ثم اتركه لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق ثم اشطفه بالماء والصابون .

2ـ ورق الســـــــدر

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها قم بفرك الجسم بالسدر واتركه لدقائق ثم اغسله فهو مصرف ممتاز للطاقة السلبية او تبخر به .

3ـ مـــــاء الورد..

( ماء الورد) إضافة إلى فوائده لنضارة البشرة أيضا فإن استخدامه كمصرف للطاقة السلبيه ممتاز اجعل (ماء الورد) رفيقك يوميا وبعد كل استحمام بالذات بعد الأيام ذات الجهد والتعب.

4ـ القـــــــــهوة..

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها استخدم القهوة افرك به جسمك واتركه لدقائق ثم اغسله.

5ـ زيـــــــــت الزيتون…

لتصريف الطاقة السلبية وإزالتها قم بالمضمضة بزيت الزيتون أو السمسم شريطة أن يكون باردا.

6ـ الاســــــــتحمام بالماء البارد..

إذا شعرت بإختناق وطاقة سلبية أو بعض من اعراض الأمراض الحارة قم بالاستحمام بالماء البارد وإن كنت لا تتحملها فيكفي أن تكون أول دفعة من الماء باردة فهي كفيلة لتفتيح مسارات الطاقة.

7ـ تـــــــمرين..

تمرين بسيط لإزالة الطاقة السلبية وبالذات عند شعورك باحتقان أو ثقل في الرأس هو (قف وأرجع رجلك للوراء ورأسك أيضا لدقائق بسيطة).

8ـ الـــــــنظام الغذائي..

اجعل لك نظام غذائي لفترة شهر وذلك لتنظيف طاقتك وهو (الإكثار من الفواكه أكثر من الخضروات والتقليل قدر الإمكان من اللحوم الحمراء ).

9ـ المــــــــشي حافيا على الرمل..

قم بالمشي حافيا على الرمل أو العشب ولا تنسى الرياضة فهي جيدة لتفريغ الانفعالات.

10ـ الـــــــتنفس..

التنفس بكامل الرئة كفيل بأن يجعلك بنشاط وطاقة سليمة طوال اليوم.

11ـ الـــــــنوم..

لا تنسى أخذ كفايتك من النوم المشبع.

12-زيت لبان الدكر يدهن به الجسم كاملا قبل الخروج من المنزل للحمايه من الطاقات السلبيه القادمه من الأخرين

13- بخور الصندل ونبات المرميه ممتاز لتنظيف البيت من الطاقه السلبيه..

 

 

 

السابق
كيف أعرف أني حاملٌ بتوأم
التالي
هل يحدث حمل من أول لقاء

اترك تعليقاً