الامومة والطفولة

هل يحدث حمل من أول لقاء

هل يحدث حمل من أول لقاء

عملية الحمل لمن يتأملها جيدًا يجد أنها عملية مليئة بالإعجاز الإلهي، حيث يمر الحمل بعدة خطوات وترتيب يجعلنا نشعر بذهول لقدرة الله عز وجل، ولكن هل يحدث حمل من أول لقاء ؟

هل يحدث حمل من أول لقاء
هل يحدث حمل من أول لقاء

هل يحدث حمل من أول يوم زواج

من الممكن جدا ان يحدث حمل المرأة بداية من ممارسة العلاقة الحميمة التي تتم بشكل كامل التي تنتهي بخروج الحيوانات المنوية من الرجل ودخولها إلى منطقة المهبل عند المرأه . حيث تتجه هذه الحيوانات الى الرحم وبالتالي الى قناة فالوب الى ان تصل الى مكان البويضة . ويستطيع واحد فقط من هذه الحيوانات المنوية اختراق البويضة وتخصيبها وبالتالي يبدأ تكوين الجنين.

مما سبق نستطيع ان نقول انه يمكن ان يحدث الحمل من اول لقاء جنسي واحد وخاصة إذا كانت تلك الفترة هي فترة التبويض عند المرأة. وتعتبر هذه الفترة هي أكثر فترات حدوث الحمل لان المبايض تقوم بإنتاج عدد من البويضات وتمر هذه البويضات إلى قناة فالوب فى انتظار الحيوان المنوى وبالتالي تكتمل عملية التبويض ومن ثم حدوث الحمل.

هل يحدث حمل من الملامسة الخارجية

بحسب ما يشير الخبراء فان ثمة حالات يحدث فيها حمل من الملامسة الخارجية ورغم عدم إدخال قضيب الرجل في مهبل المرأة او في حالة القذف خارج المهبل. ففي اي حالة اذا يحدث حمل من الملامسة الخارجية؟

  • أولاً في حال تبلل ملابس المراة الداخلية بشدة من السائل المنوي الذي قذف خارج المهبل، وهذا ما يسمح للحيوانات المنوية بالتسلل الى داخل المهبل وصولا الى الرحم.
  • ثانياً في حال لامس الرجل اصابعه المبللة بالسائل المنوي مهبل المراة
  • ثالثاً في حال لامس القضيب المتصب المنطقة المحيطة بالفرج من دون دخوله في المهبل.

متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

قد يحدث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرة في حال تم الجماع. وهذا الأمر يحصل عند المرأة التي تكون دورتها الشهرية قصيرة أي حوالي 22 يوماً وتدوم فترة الحيض لديها 7 أيام، وبالتالي فالإباضة قد تحصل قبل موعد انتهاء الدورة الشهرية بيوم أو يومين أو بعدها بيوم أو يومين. ممارسة العلاقة الزوجية بعد انتهاء الدورة مباشرة عند هؤلاء السيدات قد تؤدي إلى الحمل بنسبة كبيرة.

في حين تتأخّر الإباضة في حال تستمرّ دورتك حوالي 28 الى 35 يوماً. الإباضة تكون عادة في اليوم 12 الى 16 بعد انتهاء الدورة الشهرية. وإذا استمر نزول الحيض لمدة 7 أيام ثم تمت ممارسة العلاقة الحميمة بعد ذلك مباشرة، فالحيوانات المنوية تعيش في قناة فالوب لمدة تصل الى ثلاثة أيام. وقد يحدث الحمل حينها إذا تمت الإباضة قبل الموعد المعتاد بقليل أي في اليوم العاشر من الدورة الشهرية.

متى يحدث الحمل بعد الزواج

إن الحمل قد يحدث في أي فترة بعد الزواج طالما أن الزوجين بصحة جيدة ولا يعانيان من أي مشكلات تخص الخصوبة، وإذا كان موعد الزواج قريب من فترة التبويض أو في خلالها، فمن الممكن حدوث الحمل بعد الزواج مباشرةً.

وتؤكد الدراسات أن نسبة حدوث الحمل خلال الثلاثة أشهر الأولى مع ممارسة العلاقة الحميمة مرتين أسبوعيًا تكون 50%، والحقيقة أن في الفترة الأولى من الزواج تكون ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل أكبر من هذا، ما يزيد من فرص الحمل في الشهر الأول من الزواج.

أما إذا حدث الزواج في الأسبوع السابق للدورة الشهرية، فإن نسبة حدوث الحمل تكون منخفضة للغاية، وإذا كان الزواج قبل الدورة بعدة أيام فإن فرص حدوث الحمل تكون منعدمة، وبالتالي فإن أفضل فرصة لحدوث الحمل بعد الزواج مباشرةً هي أن يكون موعد الزواج بعد الدورة الشهرية أو قبل التبويض بعدة أيام. وهنا يمكن القول إنه يمكن حدوث حمل بعد العلاقة الحميمة الأولى.

هل يحدث حمل من أول علاقة

المرأة يمكن أن تحبل إذا ما حدثت لها الإباضة لأول مرة (دورة الطمث الأولى). وهذا ما يعني أن المرأة تتمتع بالخصوبة وتستطيع الحمل قبل دورة الحيض الأولى.

بعد الإباضة الأولى تصبح المرأة متمتعة بالخصوبة لمدة 6 أيام تقريبًا كل شهر. إذا قامت المرأة باالجماع خلال هذه الأيام فيمكن أن تحمل. حتى لو كنت تمارس الجنس للمرة الأولى.

إن الرجل يتمتع بالخصوبة من أول مرة يبدأ لديه القذف. ينتج الرجل السائل المنوي للمرة الأولى أثناء مرحلة المراهقة. يمكن للرجل أن يسبب الحمل للمرأة. حتى لو كانت أول ممارسة للجنس له.

متى يحدث الحمل بالضبط

تخرج بويضة ناضجة من المبيض استعدادًا للتخصيب وحدوث الحمل، وعادة ما يحدث التبويض في اليوم 14 من الدورة الشهرية، إذا كانت دورتك الشهرية كل 28 يومًا. وتظل البويضة صالحة للتلقيح حتى 48 ساعة بعد خروجها من المبيض، ولأن يوم التبويض لا يكون ثابتًا بالضبط كل شهر، ويعد أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية خلال أسبوع التبويض. لذا يُفضل ممارسة العلاقة مع الزوج مرة يوم بعد يوم على الأقل أو يوميًّا إن أمكن، وتعد هذه استراتيجية فعالة لحدوث الحمل في أيام التبويض عند المرأة.

متى يحصل الحمل بعد الدورة بكم يوم

إن نسبة حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشراً لا تكون عالية. ولكن أيضًا لن تكون مستحيلة، لأنه يختلف هرمونات كل امرأة عن غيرها. أن حدث الحمل عند النساء التي تكون فترة الحيض عندها قصيرة. حوالي 22 يومًا وتكون الدورة الشهرية إلى 7 أيام. قد يحدث الإباضة قبل نهاية الدورة الشهرية بيوم أو يومين أو بعد الانتهاء منها تمامًا بيوم أو يومين. وعند إذن تكون فرصة الحمل لديها كبيرة. تحديد وقت الاباضة هو عامل رئيسي في تحديد الأوقات المناسبة للحمل. وهو ثابت في جميع النساء في الدورة الشهرية العادية، حيث أن البويضة في فترة الإباضة ناضجة وتكون جاهزة ونشطة لتستقبل الحيوانات المنوية لحدوث الإخصاب.

متى لا يحدث الحمل

تعتبر الفترة الواقعة بين اليوم الواحد والعشرون من الدورة الشهرية وحتى بداية الدورة الشهرية الجديدة. فترة آمنة ولا يحدث فيها الحمل. وفي حال الاعتماد على الفترة الآمنة لمنع حدوث الحمل، يجب حساب الفترة الآمنة أو الأيام التي لا يتم خلالها الإباضة بشكل دقيق.

خلال فترة الإباضة يتم ارتفاع درجة حرارة الجسم ونزول إفرازات بيضاء اللون مع زيادة الرغبة الجنسية، لذلك في حال ظهور هذه الأعراض يجب الامتناع عن حدوث العلاقة الزوجية.

السابق
كيفية اكتساب الطاقة الايجابية في الحياة
التالي
أسباب تذبذب هرمون الحمل

اترك تعليقاً