كيف

كيفية استخدام مسك الطهارة

نقدم لكم اليوم كيفية استخدام مسك الطهارة ؛ فقد قام العرب قديمًا باستخدام المسك كمستحضر عطري، سواء منفردًا أو مخلوطًا بمستحضرات أخرى، ولكن المسك الأصلي هو المسك الأسود، وهو الذي يتم استخلاصه من غدة ذكر الغزال، وهذا النوع باهظ الثمن، وذا قيمة عالية، وهناك بعض المستحضرات العطرية التي تحمل روائح مشابهة للمسك، ولكن يبقى المسك الأسود أفخم أنواع المسك، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة استخدام مسك الطهارة.

كيفية استخدام مسك الطهارة

  • قام العرب منذ قديم الأزل باستخدام باستخدام المسك والعود والعنبر في تعطير الثياب والجسم، وتعطير المنزل أيضًا،  وارتبط استخدامهم بالنظافة، فكانوا يضعون العطور على الجسم بعد الاستحمام، وعلى الثياب وهي نظيفة.
  • حرصت النساء منذ قديم الأزل خاصة العرب على استخدام المستحضرات العطرية كطريقة للتزين، وقد كان البعض منهم يستخدم المسك في تطهير المنطقة الحساسة بعد الاستحمام، خاصة عقب انتهاء الدورة الشهرية، للتخلص من أي رائحة كريهة في هذه المنطقة، ومن هنا جاءت تسمية المسك الأسود بمسك الطهارة.
  • ويتم استخدام نسك الطهارة من خلال وضع مسحة واحدة من المسك على قطنة مبللة بالماء، ثم يتم مسح المنطقة المراد تطهيرها بهذه القطنة المبللة برقة، فمسك الطهارة لا يستخدم مباشرة على الجلد خاصة عند استخدامه في المنطقة الحساسة حتى لا يتسبب في حدوث تهيج في الجلد.
السابق
كيفية التسجيل في حافز لاول مرة وثاني مرة بالخطوات 1442
التالي
كيف احصل على تصريح خروج من المنزل 1442 بعد تحديث الخطوات

اترك تعليقاً