الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل The crown

قصة مسلسل The crown

إن مسلسل The crown الذي يحكي قصة حياة الملكة اليزابيث الثانية يعتبر من أفضل المسلسلات الدرامية التاريخية التي قُدمت في الفترة الأخيرة، وسيأخذكم بحر في رحلة بداخل هذا العالم الملكي الشيق وما يدور من مؤامرات خلف هذا التاج، كما سنتعرف على أبطال العمل والجوائز التي حصل عليها هذا المسلسل منذ لحظة ظهوره إلى اليوم.

قصة مسلسل The crown

يعتبر هذا العمل الدرامي من أفضل الأعمال التي تحدثت عن العائلة الملكية، حيث يستعرض من خلال مواسمه الثلاثة مسيرة الملكة اليزابيث الثانية منذ صغرها وفترة حكمها كاملة حتي اليوم، مروراً بحدث زواجها من الأمير فيليب وحياتها الزاخرة بالمواقف القوية.

يبدأ المسلسل في الموسم الأول بتقديم اليزابيث فتاة في مقتبل عمرها قوية الشخصية وصاحبة الروح القوية، تضطرها الأقدار إلى تحمل مسئولية التاج الملكي في عمر الخامسة والعشرين لتصبح منذ لحظتها محط أنظار العالم كله.

الحدث الأهم في الموسم الأول من المسلسل هو زواج اليزابيث الثانية من الأمير فيليب أمير ادنبره، هذا الشاب الوسيم الذي تضعه الأقدار في طريقها ليصبح رفيق رحلتها الطويلة.

تتزوج اليزابيث من فيليب في عمر الواحدة والعشرين وتبدأ رحلتهم سوياً، وعلى الرغم من الصعوبات التي قابلها الزوجين إلا أن علاقة الحب بقيت بينهم قوية، وهو ما اتضح في أحداث المسلسل.

في الموسم الثاني يتعرض المسلسل كذلك لقضية قناة السويس التي سببت أزمة سياسية على الصعيد الوطني في المملكة المتحدة عام 1956م، والتي اضطرت الحكومة لتغيير سياستها.

بعد استقالة رئيس الوزراء هارلود ماكملين في عام 1963 تتابعت الفضائح على العائلة الملكية الأمر الذي وضع الملكة في وضع غاية في الحرج كفضيحة بورفيومو سكرتير الدولة الذي أقام علاقة مع فتاة في التاسعة عشر من عمرها.

ناقش الموسم الثاني من المسلسل ميلاد الملك إدوارد عام 1964 أصغر أبناء الملكة اليزابيث والأمير فيليب والذي أصيح فيما بعد الايرل في ويسكس.

الموسم الثالث من بطولة أبطال مختلفين حيث يمثل المرحلة التالية من حياة الملكة اليزابيث، وتقوم بدور الملكة فيه الممثلة القديرة اوليفيا كولمان، في هذا الجزء يتولي هارلود ويلسون رئاسة الوزراء وتتعرض البلاد للمزيد من المحن التي تواجهها الملكة بشجاعة وهو ما سيتضح من أحداث المسلسل.

كما أن المسلسل يغطى هبوط ابولو 11 على القمر، كما ستتعرض العائلة الملكية لفضيحة حين تتكشف علاقة الأميرة مارجريت أخت الملكة وتبدأ الكثير من الأسرار في التكشف، ويناقش المسلسل هذه الأحداث بمنتهي الجرأة.

الجدير بالذكر أن الجزء الرابع من المسلسل يعتبر أهم هذه الأجزاء حيث ستظهر فيه الأميرة ديانا وكاميلا لأول مرة خلال المسلسل وستتم مناقشة أحداث هذه الفترة الحرجة من تاريخ إنجلترا.

أبطال مسلسل The crown

من أهم مميزات هذا العمل الدرامي هو ابطالة المتميزين وقدرتهم العالية على القيام بأدوارهم بمنتهي البراعة الأمر الذي تسبب في ترشحهم للكثير من الجوائز العالمية. أعتمد القائمين على المسلسل على مجموعة كبيرة من الممثلين بحيث يقوم بدور الملكة ثلاثة ممثلات في مراحل حياتها المختلفة وكذلك الأمر بالنسبة للأمير فيليب.

  • حيث قامت كلير فوي بدور الملكة في فترة الشباب خلال الجزء الأول والثاني.
  • ومات سميث بدور الأمير فيليب في مرحلة الشباب.
  • الممثلة فانيسا كبري قامت بدور الأميرة مارجريت أخت الملكة.
  • فيكتوريا هاملتون قامت بلعب دور والدة الملكة اليزابيث.
  • والجدير بالذكر أن قائمة الممثلين امتداد مستمر حيث أن كل موسم من المواسم يحمل معه عدد جديد من الأبطال والشخصيات الجديدة والمتميزة.

جوائز مسلسل The crown

لقد حاز مسلسل التاج على عدد كبير من الترشيحات له ولصناعه، ومن أهم هذه الجوائز:

  • جائزة الجولدن جلوب الأمريكية لأفضل عمل درامي.
  • جائزة الأيمي لأفضل ممثل لجون لينغو على دوره كرئيس الوزراء الأسبق لإنجلترا وينستون تشرشل.
  • جائزة الأيمي لأفضل ممثلة للنجمة كلير فوي على دورها في الموسم الأول والثاني.

ظهرت الكثير من الاعتراضات بعد ظهور الموسم الأول من المسلسل للتعبير عن استياءهم من عدم الدقة في وصف الأحداث التاريخية التي يناقشها المسلسل، لكن المسلسل وعلى الرغم من الانتقادات التي وجهت إليه يعتبر من أفضل الأعمال التي تم تقديمها في الفترة الأخيرة، ولذلك فأنا أرشحه لك وبقوة إذا كنت من هواة الدراما التاريخية.

السابق
افضل المسلسلات الاجنبيه
التالي
مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققه بحقيقه لوسيفر

اترك تعليقاً