الاسرة والمجتمع

افضل المسلسلات الاجنبيه

مسلسل لوسيفر متى تعلم المحققه بحقيقه لوسيفر

دليل أشهر و افضل المسلسلات الاجنبيه هي المسلسلات القادرة جعلك تجلس في انبهار أمام شاشات التلفزيون في كل مرة تُعرض فيها، واليوم بحر سيقدم لكم أفضل هذه المسلسلات ونبذه مختصرة عنها، مع مراعاة أن تكون هذه اللائحة شاملة مسلسلات من كافة الأنواع والأذواق.

افضل المسلسلات الأجنبية

إن عالم التلفزيون لا يقل روعة وسحر عن عالم السينما، فالتلفزيون هو الضيف المدعو دائماً لجميع حفلاتنا، والذي يُقدم لنا دوماً أفضل الأعمال، واليوم سنتحدث بالأخص عن التلفزيون الأمريكي وتجاربه الرائدة التي أثرت في حياتنا جميعاً.

سنتعرف من خلال الفقرات القادمة على أفضل أعمال التلفزيون التي تم تقديمها على مدار العقود الماضية، وأهم التفاصيل عن هذه الأعمال:

مسلسل Lost

يعتبر مسلسل لوست واحد من أهم الأعمال الفنية التي تم تقديمها للمشاهد الأجنبي، وسرعان ما تم ترجمتها وتقديمها للمشاهد العربي والذي تأثر بدوره بهذه القصة الرائعة، والشخصيات الجذابة التي تم تقديمها في هذا العمل. وتدور أحداث هذا المسلسل عن مجموعة من ركاب طائرة سقطت في جزيرة غريبة.

تتكشف شخصيات هذا المسلسل بمرور الوقت وتتكشف معهم أسرار الجزيرة الغامضة، وقد حصل هذا المسلسل على أكثر من 18 مليون مشاهدة في أول حلقة فقط، مما جعله واحد من أنجح الأعمال الفنية جماهيرياً ونقدياً، كما يعتبر واحد من أفضل مائة مسلسل في تاريخ الدراما الأمريكية.

أما فيما يتعلق بالجوائز فقد كان لمسلسل لوست Lost نصيب الأسد، فقد ترشح هذا العمل لأكثر من خمسين جائزة وفاز بأكثر من عشرة جوائز في عام 2006، ولعل السر الحقيقي في نجاح هذا المسلسل هو قدرته الفريدة على مزح التشويق والإثارة بالمشاعر الإنسانية التي تقدمها أبطاله بمنتهي البراعة.

مسلسل 13 Reasons why

هذا المسلسل الحديث نسبياً يعتبر من أنجح الأعمال الفنية التي ظهرت في الفترة المؤخرة، وقد قدم المسلسل قصة الفتاة المراهقة هانا بيكر ومعاناتها مع الاكتئاب والتي انتهت للأسف بارتكابها جريمة الانتحار، وقد تم عض المسلسل في عام 2018 على شبكة نتفلكس التلفزيونية.

لقد خلق المسلسل حالة من الجدل بين المشاهدين ما بين مؤيد لهذا المسلسل ومعارض له، فالبعض يري أن هذا العمل مشجع للانتحار بينما يري أخرون أن هذا العمل فرصة حقيقية للتحدث عن التنمر واثره الحقيقي في تدمير حياة المراهقين والشباب في كل مكان بالعالم.

مع تزايد حدة الصراع قررت الشبكة التلفزيونية أن تقوم بإنتاج جزء ثاني من هذا المسلسل، والذي يُعرض حالياً على الشبكة التلفزيونية، لكن تم إضافة تنويه في بداية المسلسل أنه لا يجب مشاهدته إذا كنت تعاني من أي أضطرابات نفسية أو عقلية.

مسلسل Dexter

من الصعب الحديث عن أفضل المسلسلات الأجنبية دون التطرق إلى مسلسل ديكستر والذي يعتبره المشاهد الأمريكي واحد من أهم الأعمال الفنية التي تم تقديمها. والجدير بالذكر أن هذا المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب جيف ليندسي والتي تتحدث عن الطبيب الذي يعمل كفني في أحد المختبرات التابعة للبوليس نهاراً وقاتل متسلسل بالليل.

تدور قصة ديكستر عن هذا الشاب الذي يبدو عادياً لكنه يحمل سر مظلم في داخله، فهو قاتل متسلسل لكنه يختلف في أنه لا يقتل سوي القتلة المتسلسلين فقط، في حين يري نفسه بطلاً يدافع عن المجتمع ضد هؤلاء المجرمين، يراه القانون قاتل لا يقل خطورة عن بقية المجرمين.

لقد حاز المسلسل على نجاح فني وجمهوري كبير وقد ترشح لأكثر من خمسة وعشرون جائزة أيمي ولكنه فاز بحوالي أربعة جوائز فقط. لا زال الكثيرون يعتبرون ديكستر من أهم المسلسلات وأنجحها على الإطلاق.

مسلسل House M.D

سواء كنت محب للدراما الطبية أم لا .. فهذا لا يهم الجميع يعشق مسلسل هاوس، فهو مسلسل مختلف من نوعه تماماً وقد فاز بأكثر من خمسة جوائز أيمي بالإضافة إلى فوزه بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل.

يحكي المسلسل قصة الطبيب العبقري والذي يمتاز بشخصية منفرة تماماً ويُدعي هاوس، يقوم هاوس بعلاج الحالات المرضية المستعصية التي لا يتمكن غيره من الأطباء من علاجها، وعلى الرغم من عبقريته إلا انه شخص غريب الأطوار ووحيد تماماً.

يعاني هاوس من مشكلة مستعصية في رجله ، فقد تعرض لإطلاق النار مرة وتم استئصال جزء كبير من عضلات رجله مما افقده القدرة على الحركة بشكل طبيعي، لكن يستمر مع ذلك في علاج المشكلات المستعصية والحالات المعقدة، بينما يدفع أصدقاءه والعاملين معه للجنون بسبب أفعاله.

شخصية هاوس المعقدة والمدمرة للنفس هي عنصر الجذب الأهم في المسلسل، فالمسلسل اكثر بكثير من مسلسل طبي يتحدث عن حالات غريبة لا يمكن علاجها، لكنه مسلسل مثير عن شخصية رجل استثنائي وفريد من نوعه.

مسلسل Friends

الأصدقاء.. والذي يعتبر المسلسل الأنجح على الإطلاق والذي حقق جماهيرية هائلة بين جميع المشاهدين من كافة الأعمار، فلا يهم حقاً ما هو عمرك أو اهتماماتك فلابد وأنك قد شاهدت مسلسل friends  من قبل أو سمعت أغنيته الشهيرة تتردد في أذنك.

هذا المسلسل لا ينتمي لفئة الإثارة والتشويق فهو مسلسل بسيط للغاية، يتحدث عن حياة ستة من الأصدقاء يعيشون في مدينة نيويورك هم روس و رايتشل ومونيكا وتشاندلر وفيبي وجوي، كل منهم له شخصية المميزة والغريبة والتي تظهر خلال الأجزاء العشرة.

تتعرف من خلال المسلسل على حياة هؤلاء الأشخاص وتضحك معهم وتتأثر لدموعهم، وتعشق تصرفاتهم الغريبة ومواقفهم المضحكة التي لا تنتهي. وقد تم الانتهاء من تصوير المسلسل في عام 2003 بعد عشرة أجزاء ناجحة وودع الجمهور هذا العمل الرائع الذي لا زال إلى اليوم واحد من افضل الأعمال التلفزيونية إن لم يكن افضلها على الإطلاق.

في النهاية قد عرضنا مجموعة من أفضل الأعمال التلفزيونية والتي تجمع بين الكوميديا والدراما والتشويق والطب، يمكنك الاختيار من بينهم الأفضل بالنسبة إليك لكنني أرشح وبقوة مشاهدة كافة هذه الأعمال والتعرف أكثر على قصص أبطالها .. لأنها ببساطة تستحق.

 

السابق
قصة مسلسل better call saul
التالي
قصة مسلسل The crown

اترك تعليقاً