الاسرة والمجتمع

قصة فيلم أيلا Ayla

قصة فيلم أيلا Ayla

من خلال هذا المقال يمكنكم الإطلاع على قصة فيلم أيلا ابنة الحرب ayla وأبطاله، وهو من أبرز الأفلام التاريخية التي تم إنتاجها في عام 2018، وواحدًا من أفضل الأعمال الفنية التي أنتجتها تركيا في السنوات الأخيرة، حيث لا يقتصر تميزها فقط على الدراما التليفزيونية فحسب.

والجدير بالذكر أن السينما والدراما التركية تحرصان على إحياء تاريخها وخاصةً تاريخ الدولة العثمانية من خلال العديد من الأعمال المميزة مثل المسلسلين الشهيرين “حريم السلطان” و”قيامة أرطغرل”، إلى جانب الأفلام مثل “صمود قاراطاي” و”الاستماع إلى الناي”، في بحر سنعرض لكم فيلم تاريخي مميز يستحق المشاهدة.

قصة فيلم ayla

في إطار تاريخي وإنساني يتناول هذا الفيلم الحرب الكورية التي نشبت في عام 1950م، وكان يقاتل فيها الجيش التركي من بينهم الجندي سليمان الذي وجد أثناء وقوع معركة طفلة كورية صغيرة وحيدة في عمر 5 سنوات كانت ضلت طريقها وتستغيث لطلب المساعدة وقد قرر هذا الجندي أن يساعدها من خلال اصطحابها معه.

وقد أطلق عليها اسم “أيلا” حيث اعتني بها وتربت في كنفه لمدة تزيد عن سنة تعلق بها بشدة ليفرق بينهم القانوني التركي والكوري اللذان ينصان على أنه لا يجوز أن تبقى معه بعد عودة الجيش التركي إلى بلاده، ليضطر إلى إيداعها في إحدى دور الأيتام على آمل أن يلتقي بها مرة أخرى.

الفيلم من إخراج تشان أولكاي، وقصة إيغيت غورالب، وموسيقى تصويرية فاخر عطا أوغلو، وهو من بطولة: جيتين تيكندور، إسماعيل حجي أوغلو، كيم سول، على أتي، مراد يلديريم، داملا سونمز.

والجدير بالذكر أن هذا الفيلم حاز على إقبال جماهيري كبير فور عرضه في دور العرض السينمائي ونسبة مشاهدة تصل إلى 5 مليون عقب مرور شهرين فقط على عرضه، وبإيرادات تتجاوز 15 مليون دولار، ولم يقتصر نجاحه على هذا الحد بل أنه تنافس بقوة في قائمة أفضل الأفلام الأجنبية حيث كان من بين الأفلام المرشحة للفوز بجائزة أوسكار.

السابق
قصة مسلسل حياة ثانية‎
التالي
قصة مسلسل نهاية حلم

اترك تعليقاً