الاسرة والمجتمع

قصة ثلاثة عشر سببا فريق التمثيل

قصة ثلاثة عشر سببا فريق التمثيل

ثلاثة عشر سببا فريق التمثيل 13 Reasons Why أحد المسلسلات الأمريكية التي تتسلسل أحداثها بطريقة درامية والتي ترجمت باللغة العربية، وهو من المسلسلات العالمية التي تم عرضها على شكة نتفليكس العالمية، وقصة المسلسل مستوحاه من رواية  13 Reasons Why للكاتب الأمريكي جاي آشر، وتم إنتاج 3 مواسم من المسلسل إلى ذلك الوقت، ونال المسلسل شهرة كبيرة للغاية منذ بدء عروضه الأولى والتي كانت في 31 مارس من عام 2017 م،  وكان كل موسم يحتوي على ثلاثة عشر حلقة، حيث تعرض المسلسل لمناقشة عدد من القضايا المهمة المنتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا قضية التنمر، والقضايا الأخرى المتعلقة بالمراهقين داخل المدارس والجامعات، ومن خلال المقال التالي نعيش سويًا في أحداث المسلسل، ونتعرف على فريق التمثيل وأبطال المسلسل.

أحداث مسلسل  13 Reasons Why

يعتمد سرد أحداث مسلسل ثلاثة عشر سببًا على” طريقة الفلاش باك” حيث يحدث داخل الأحداث أثناء عرضها تحول سريع ما بين الحاضر والماضي، والعكس مع ثبات الأماكن الموجودة دون تغيرها، وتحكي قصة المسلسل عن البطلة “هانا بيكر”  حيث كانت طالبة في الثانوية العامة، وتعرضت هانا خلال المسلسل للتنمر الشديد من خلال زملائها  في المدرسة، وكانت هانا تعاني بشكل شديد مما تلاقيه من زملائها، فتعرضت لأزمة نفسية شديدة، مما دفعها للانتحار.
ولكن الأمر الأكثر تشويقًا في أحداث المسلسل هو عرض هانا لما تعرضت له من دوافع أدت إلى انتحارها، وما حدث لها في حياتها الشخصية عبر مجموعة من الشرائط المسجلة.
وهنا تظهر حبكة المسلسل  عند عودة صديقها إلى بيته يجد صندوقًا مغلقًا أمام باب منزلة، وعندما يفتحه يجد داخل الصندوق مجموعة من الشرائط المسجلة بالصوت، وعندما قام بتشغيلهما اكتشف أن هذا الصوت هو صوت صديقته هانا المنتحرة منذ أسبوعين.
وهنا يتفاجأ  كلاي صديق هانا أن الشرائط تحكي قصة هانا التي أدت إلى انتحارها و والمشاكل الأخرى التي تعرضت لها في حياتها، حيث كانت تشرح في هذه الشرائط بصوتها، وكان عدد الشرائط 13 وكان كل شريط يشرح سببًا من أسبابها.
ومن هنا أكتشف كلاي  أن هانا كانت تعاني من أمور عدية في حياتها، وأنها لو كانت تشاركت معه ما بها لما وصلت للانتحار ولأوجدا حلولًا لما تعانيه بدلًا من الانتحار.
وتصل ذروة الأحداث حول اكتشاف الحقائق، عن طريق سماع شريط يلو الأخر، وكل شريط يكشف سببًا جديدًا، وعند رؤية المسلسل يبدأ المشاهد في استكشاف هل كانت هانا محق فيما فعلته، وهل كانت الأسباب مقنعة للتخلص من حياتها بهذه الطريقة، أم لا؟

ثلاثة عشر سببا فريق التمثيل

المسلسل يضم عددًا كبيرًا من الشخصيات، ولكن سنذكر الشخصيات الرئيسية في المسلسل، وأبطاله:

ديلان مينيت: الذي قام بتأدية دور كلاي صديق هانا المقرب في مرحلة الدراسة بالمدرسة الثانوية، وكان كلاي يمتلك شخصية ضعيفة إلى حد ما ولا يستطيع البوح عن مشاعرة والتعبير عما يجول في خاطرة، كما لا يستطيع الدفاع عن نفسه، وهو الذي تلقى الأشرطة المسجلة بصوت هانا بعدما قيامها بالانتحار باسبوعين.

كاثرين لانغفورد: من الممثلات الجميلات للغاية،  والتي قامت بتمثيل شخصية هانا المنتحرة، والتي تعرضت للتنمر من قبل زملائها في المدرسة، والتي قامت بتسجيل شرائط الكاسيت التي تحكي بها عن أسباب انتحارها والتي حكت بداخلة عن أشخاص معنين.

كريستيان نافارو: الذي قام بتمثيل دور توني باديلا، وهو من الأصدقاء المقربين لكلاي، وهو الذي قامت هانا بتوصيته لتوصيل هذه الأشرطة إلى كلاي، فضلًا عن أنه يحمل أسرارًا حول هذه الأشرطة، وساعد كلاي في التعامل مع مشكلة انتحار هانا وتخطيها.

براندون فلين: قام بدور صديق هانا، الذي كان يعاني من عدة مشاكل عائلية، وكان يعاني من سوء معاملة من قبل والدته، والتي كانت واحده من أسباب انتحار هانا.
أليشا بو: هي تلك الممثلة التي جسدت شخصية هانا،  ومن أهم الشخصيات المتسببين في انتحار هانا، والتي ذكرتها في الشرائط الثلاث عشر المسجلة.
جستن برنتيس: جسد شخصية برايس، والذي كانت تدور شخصيته حول الشاب الغني، الذي يتمتع بشهرة وشعبية كبيرة للغاية،  وكان متعجرفًا ومتكبرًا للغاية بسبب أمتلاكه للمال والنفوذ، وكباقي أدقائه كان ضمن الأسباب التي دفعت هانا إلى الانتحار.
السابق
معلومات عن فرقة اطفال ومواهب
التالي
قصة مسلسل الاميرة صوفيا

اترك تعليقاً