الاسرة والمجتمع

قائمة أفضل مسلسلات مدرسية اجنبية 2020

قائمة أفضل مسلسلات مدرسية اجنبية 2020

نقدم لكم اليوم  مجموعة من أفضل مسلسلات مدرسية اجنبية فقد اهتمت الدراما الأجنبية بشكل عام بالمرحلة العمرية التي يكون فيها الطلاب في المدرسة الثانوية وقبل الالتحاق بالجامعات، وناقشت من خلال هذه المسلسلات الأفكار التي تدور في بال الشباب، وتفكيرهم المختلف عن الأجيال السابقة، كما أنها قد ناقشت أيضًا المشكلات التي يعاني منها هؤلاء الشباب، والهموم التي تشغلهم، سواء في علاقاتهم مع الآخرين، أو رؤيتهم للمستقبل، وغيرها من الأمور، وعبر المقال التالي الذي يقدمه لكم موقع بحر سنقدم لكم مجموعة من أفضل هذه المسلسلات فتابعوا معنا.

قائمة أفضل مسلسلات مدرسية اجنبية 2020

 The Vampire diaries

يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات القيمة، التي لاقت نجاحا جماهيريًا واسعًا كما أنه قد حصل على العديد من الجوائز المختلفة.

وهذا المسلسل قد تم اقتباسه من سلسلة من الروايات حملت ذات الاسم، ويدور حول فتاة في سن المراهقة تدرس في المرحلة الثانوية، وقامت بالتعرف على أحد مصاصي الدماء، ونشأت بينهما علاقة حب، ويناقش المسلسل العديد من القضايا في إطار فانتزي ساحر.

Euphoria

هذا العمل يعتبر من الأعمال الدرامية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وهو مسلسل مقتبس عن مسلسل تليفزيوني إسرائيلي يحمل نفس الاسم، حيث يدور حول مجموعة من الطلاب في المرحلة الثانوي، ويناقش العديد من القضايا التي تهمهم، مثل المخدرات، وسائل التواصل الاجتماعي، الحب، والهوية، والصداقة، وغيرها من الأمور. وتم عرض الجزء الأول منه في عام 2019، ولاقى نجاحا جماهيريًا كبيرًا، ومن المتوقع أن يتم إنتاج أجزاء أخرى منه.

Boy Meets World

  • يعتبر من أشهر المسلسلات المدرسية، وقد تم عرضه للمرة الأولى في عام 1993، وتم عرض الجزء الأخير منه عام 2000.
  • تدور أحداث هذا االمسلسل في إطار كوميدي درامي، حول مجموعة من الأشخاص، خلال مراحل دراستهم المختلفة، منذ مرحلة  المدرسة المتوسطة، والمرحلة الثانوية، وحتى مرحلة الجامعة، ويعرض العديد من المواقف التي يتعرضون لها خلال المراحل المختلفة في حياتهم.

13 Reasons Why

  • يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات التي لاقت رواجًا جماهيريًا واسعًا حول العالم.
  • ويدور في إطار درامي مأساوي  حول واقعة انتحار فتاة في المرحلة الثانوية، وقد أقدمت على تلك الخطوة بسبب التنمر الذي تعاني منه بواسطة الأشخاص القريبين منها، وتحكي في خلال حلقات المسلسل عن الأسباب التي أدت إلى انتحارها، وكيف ساهم كل شخص من الأشخاص الذين قابلتهم في المدرسة على إقدامها على تلك الخطوة.
  • والمسلسل يناقش بطريقة فنية مشكلة التنمر، التي باتت ظاهرة يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم.
  • تم عرض الجزء الأول من المسلسل في عام 2017.

Chilling Adventures of Sabrina

  • هذا المسلسل  قد تم اقتباسه من أحد الشخصيات الموجودة بعمل خيالي للرسوم المصورة معروف باسم “أركي كوميكس”، وهي شخصية سابرينا.
  • ويدور المسلسل في إطار خيالي حول قصة هذه الفتاة الشابة التي تمتلك القوى السحرية الخارقة التي تجعلها تقوم بفعل أشياء غير اعتيادية.
  • وتحاول خلال حلقات المسلسل أن تقوم بالموازنة بين حياتها كشخص طبيعي، وفتاة في سن المراهقة، مع العالم الذي تعيش فيه والذي يعج بالقوى الخارقة.

Riverdale

  • يعنبر وحد من المسلسلات الدرامية التي تدور في إطار خيالي. وهذا المسلسل قد تم اقتباسه من قصص الكارتون التي تحمل اسم “آرشي كوميكس”.
  • وقد اتخذ المسلسل من الأبطال لهذه الرسوم، أشخاصا حقيقيين، وتناول حياتهم المليئة بالفوضى والدراما.

Saved by the Bell

  • هذا المسلسل من المسلسلات الأمريكية الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا، وقد تم عرضه للمرة الأولى عام 1989 م، ويدور حول عدد من الأصدقاء في المدارس الثانوية، يتعرضون للمواقف المختلفة.
  • ويناقش المسلسل العديد من القضايا التي تهم المجتمع الأمريكي، مثل الصراع على حقوق المرأة، وتناول المخدرات، وتأثيرها على حياة الشباب. والعديد من المشكلات الأخرى، مثل تعدد الزواج في سن صغيرة، وتأثير الموت على نفسية الشباب، فضلا عن مشكلات كالتشرد والموت، وغيرها.

Teen Wolf

  • يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات الخيالية التي تدور أحداثها حول المرحلة الثانوية، وتدور أحداثه حول أحد الطلاب في المدرسة الثانوية، يقوم بالدراسة في مدرسة خيالية بولاية كاليفورنيا، وفي إطار الأحداث، يتحول من شخص عادي إلى مستذئب، بسبب عضة تلقاها من مستذئب آخر، يقوم هذا التحول بإدخاله إلى عالم المستذئبين الخيالي، الذي يمتلئ بالصراعات والقتال.
  • وتدور الأحداث حول محاولة هذا الفتى ممارسة حياته بشكل طبيعي، كشخص بشري، وعدم إخبار المحيطين به بهذا الأمر.

Friday Night Light

  • يعتبر هذا المسلسل من المسلسلات الدرامية الرياضية التي عالجت العديد من المشكلات التي يواجهها الشباب في مرحلة الدراسة الثانوية، ومن أبرزها: تناول المخدرات، والعنصرية، والإجهاض، والعلاقات بين زملاء الدراسة، والحصول على التمويل لاستكمال الدراسة، وغيرها من المشكلات التي تدور بشكل كبير بين الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وهذا المسلسل مأخوذ عن إحدى القصص المنشورة عام 1990.
  • وتدور أحداث المسلسل حول أحد فرق كرة القدم الأمريكية، بولاية تكساس، والفرقة تنتمي إلى أحد المدارس الثانوية، وقد تم تعيين مدرب جديد للفريق ليساعده على الحصول على البطولات المختلفة، ولكن تحدث مفاجأة غير متوقعة، حيث يصاب أحد لاعبي الفريق بالشلل، ولا يتمكن من ممارسة اللعبة التي يفضلها مرة أخرى، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل.

Freaks and Geeks

  • هو أحد المسلسلات الأمريكية التي عالجت فترة المراهقة، والمشكلات التي يمر بها المراهقون خلال دراستهم في المدرسة الثانوية، وهو من المسلسلات الكوميدية.
  • هذا المسلسل من تأليف بول فيج، ومن إخراج جود أباتو، وقد تم عرضه للمرة الأولى في الفترة ما بين عامي 1999 و2000.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله مجموعة من المسلسلات الأجنبية المتميزة، التي اهتمت بمعالجة فترة الدراسة بالمدرسة الثانوية، والأفكار والعلاقات التي تدور في هذه الفترة، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع بحر العربي الشامل.

السابق
قصة مسلسل الاختيار كاملة القصة الحقيقية
التالي
قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

اترك تعليقاً