المرأة

فوائد الحناء للشعر المصبوغ

محتويات

دور الحناء في علاج الشعر المصبوغ

كيفية استخدام الحناء للشعر المصبوغ

الحناء الطبيعية لنمو الشعر

استخدامات متنوعة للحناء

الحناء هي واحدة من أفضل المصادر الطبيعية للحد من تساقط الشعر و الحصول على خصلات لينة و متوهجة و صحية ، فقد تم استخدام الحناء لنمو الشعر منذ زمن بعيد ، و لا يزال أفضل علاج لفقدان الشعر حتى اليوم ، و إذا تضرر شعرك نتيجة استخدام الصبغات الكيميائية فيمكن وضع الحنة .

دور الحناء في علاج الشعر المصبوغ

– تعد الحناء علاج طبيعي للشعر المصبوغ ، و لكن إذا كان الشعر شديد الضرر ، فسيتطلب الأمر أكثر من مرة أو اثنين ، و لا تقتصر أهمية الحناء على مشاكل مثل قشرة الرأس فحسب ، بل إنها أيضًا عنصرًا رائعًا لموازنة إنتاج الزيت و درجة الحموضة في فروة رأسك ، كما أنها تزيل الزيت الزائد من شعرك ، مما يساعد على إزالة بصيلات الشعر التالفة ، و أيضا استعادة وظائف الغدد الدهنية بشكل طبيعي .

– كما أن الحناء تبني حاجزًا وقائيًا حول كل واحد من أذرع الشعر ، و يغلق المسام في الرطوبة و يحافظ على شعرك ، و يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عند استخدامه على الشعر المصبوغ مع مكونات ترطيب أخرى ، و الحناء تساعد على تقليل المشاكل مثل كسر الشعر و التقصف الناتج عن الصبغة .

كيفية استخدام الحناء للشعر المصبوغ 

يمكن استخدام الحناء عن طريق خلطها مع الماء ، أو نقع مسحوق الحناء بين عشية و ضحاها في الشاي الأسود أو الأخضر الطازج ، و أضف لمسة من زيت اللافندر الأساسي أو البيضة المزيجة قبل وضع المزيج على الشعر ،و اتركه لمدة ساعة تقريباً ثم اغسله بالماء العادي ، ثم استخدم الشامبو معتدل لغسل شعرك ، فهو يحسن النسيج و يضيف لمعان لهم .

الحناء الطبيعية لنمو 

– يرتبط نمو الشعر مباشرة بنظام غذائي صحي ، و الحناء هي عشب وجدت بشكل طبيعي و تستخدم على نطاق واسع لتلوين الشعر ، و بالإضافة إلى تلوين الشعر ، فإن للحناء العديد من المزايا الأخرى ، حيث يمكن استخدام الحناء لمنع قشرة الرأس ، و الحناء أيضا تساعد في الحد من حكة في فروة الرأس عن طريق تغذية ذلك ، و الحناء تحفز نمو الشعر من خلال العمل كمحفز ممتاز ، و لذا استخدمي الحناء الطبيعي لنمو الشعر و استفد من جميع فوائده .

– و من السهل التعرف على إن كانت الحناء طبيعية أو يوجد بها بعض الإضافات فيه ، فالحناء الطبيعية لها رائحة فريدة من نوعها ، فإنها رائحة ترابية جدًا أو مثل ذلك من لحاء الرطب من الشجرة ، و يتم عمل الحناء الطبيعي للشعر عن طريق سحق و طحن أوراق الحناء ، و تشارك بعض الإضافات في صناعة عجينة الحناء لإعطاء المستهلكين اللون المرغوب الذي يريدونه على شعرهم و جلدهم .

استخدامات متنوعة للحناء ش

– يمكن استخدام الحناء لرسم نقوش جميلة على الجسم ، و في بعض الدول العربية هناك العادات والتقاليد ما يوم يسمى يوم الحناء قبل موعد الزفاف ، حيث يتم فيه تحنية العروس و صديقاتها ، كما تدخل الحناء في صناعة العطور الثمينة ، و تدخل في صناعة أنواع عديدة من الشامبوهات .

– تعمل الحناء على معالجة بعض الأمراض الجلدية ، مثل : حب الشباب ، و القروح ، و الإكزيما ، و الدمامل ، و تنقي الحناء فروة الرأس من الميكروبات و الطفيليات و إفرازات الدهون الزائدة .

– للحناء القدرة على شفاء الحروق ، حيث إنها تحافظ على كمية لا بأس بها من الماء المفقود في منطقة الحرق ، و تزيد انقباضات الرحم بما يسرع نزول دم الحيض خلال أيام الدورة الشهرية ، و تساهم في التئام الجروح الصغيرة ، و من أهم فوائدها للشعر أنها تقضي على قشرة الشعر .

– كما تعمل الحناء على تقوية الشعر و تزيد من رطوبته و بريقه بفضل تركيبتها المغذية ، و يمكنها أن تعالج لطمة الحمى التي تصيب الأعضاء التناسلية ، و مغلي الحناء يستخدم في الغرغرة لعلاج أمراض اللثة و الأسنان ، و تعالج تشقق القدمين .

السابق
كيف نحافظ على نعومة اليدين
التالي
ما هي فوائد نبات فيجوه

اترك تعليقاً