المرأة

فساتين كروشيه جديدة 2015

لا تزال الملابس المشغولة يدويا تحتل مكانة خاصة في الصيحات العالمية ، فلا تخلو كثير من عروض الأزياء من قطعة أو أكثر من التريكو أو الكروشيه التي تتميز بالدقة والجمال ويجذب لها عدد كبير من النساء ، والكروشيه فن قديم كانت النساء تجيده وتبدع في انتاج أجمل المفروشات ، وملابس الكبار والصغار ، ويدخل الكروشيه في فساتين النساء الصيفية والشتوية ، كما يمكن استخدام الكروشيه في صنع حلية للفساتين على الأكمام أو جزء منها ، وعند تصفحنا لأحدث صيحات العام 2015 نجد بعض الفساتين المميزة التي استخدمت الكروشيه في تصميمها والتي نستعرضها معا في هذا المقال لمحبي هذا الفن اليدوي الجميل .

الفستان الأول أسود كروشيه بأكمام قصيرة تصل للكوعين ، و ديكولتيه الرقبة واسع ، والفستان قصير قبل الركبة بقليل ، ويتوسطه حزام رفيع من نفس اللون من الكروشيه أيضا ، أما الجزء السفلي من الفستان ينحدرمن الوسط حتى النهاية بشكل أوسع .

فستان كروشيه أسود

الفستان الثاني قصير باللونين الأبيض في الجزء العلوي منه مع حلية سوادء على الأطراف الخارجية للرقبة والأكمام ، أما الجزء الثاني فهو باللون الأسود يتوسطه حزام على هيئة فيونكة عريضة من القطيفة ، والفستان يأتي بكول مرتفع لنصف الرقبة وبدون أكمام .

فستان كروشيه أبيض في أسود

الفستان الثالث يأتي باللون الأحمر النبيتي الجذاب بحمالات رفيعة ، والفستان مبطن بالحرير بنفس اللون ، وهو فستان قصير يزينه شريط حول الرقبة يأخذ شكل رودة من نفس اللون ، والفستان مشغول بغرز كروشيه مختلفة المقاس فهي متوسطه على الصدر وتتسع من الوسط وحتى نهاية الفستان بشكل متناسق جميل يعطيه انسيايبة على الجسم .

فستان كروشيه أحمر

الفستان الرابع مشغول بوردات الكروشيه البيج المتداخلة مع اللون الأحمر النبيتي مع ديكولتيه الرقبة العريض الممتد على الكتفين بدون أكمام ، وتمتد الوردات لتأتي بوسط منخفض قليلا يليها الجزء السفلي من الفستان بمشغول باللون البيج المبطن بالقماش الأحمر النبيتي ليعكس غرز الكروشيه المتقنة بشكل مميز .

فستان كروشيه بيج

الفستان الخامس مناسب للارتداء في المصايف والمنزل ، وهو فستان باللون البيج المائل للموف مشغول بالكروشيه في منطقة الصدر فقط تزينه أزرار بنفس اللون ، أما الجزء الثاني من الفستان فهو من القماش الأحمر الفاتح القصير الذي تجمله جيوب مزينة بالدانتيل والكروشية .

فستان بصدر مشغول بالكروشيه

الفستان السادس باللون البنفسجي الساحر ، ويأتي بديكولتيه الرقبة الواسع وبدون أكمام ، وينسدل الفستان بعدة غزر تتسع فيما بعد الوسط ، ويزين نهاية الفستان كرانيش مشغولة أيضا من الكروشية في ثلاث طبقات متتالية تكسبه مظهرا جذابا .

فستان كروشيه بنفسجي

الفستان السابع ابيض بأكمام طويلة مع ديكولتيه الرقبة الممتد على الأكتاف لمزيد من الأنوثة ، ويمتد الفستان حتى يصل للركبة بثلاث طبقات متتالية ، يزين الفستان حزام من القماش باللون الأخضر المائل للرمادي مربوط على أحد الجانبين ليضفي مزيد من الأناقة على الفستان .

فستان بأكمام طويلة

الفستان الثامن باللون الأبيض الذي طغى على مجموعة الفساتين الكروشيه لهذا الموسم ، وهو فستان أبيض بحمالات عريضة على الكتفين ، والفستان يتميز بغرزه المتنوعة فهي بشكلل مربعات ضيقة على الصدر ، ثم تتسع الغرز على الوسط ، ثم تضيق مرة أخرى لتتكرر حتى يغطي الفستان الركبتين بقليل .

فستان كروشيه أبيض

الفستان التاسع فستان يبوح بالكلاسيكة والأنوثة ، يأتي باللون الأسود على الرقبة الواسعة مع الأكمام القصيرة ، ثم تأتي غرز الكروشيه على هيئة سلاسل واسعة متداخلة تتسع تدريجيا حتى نهاية الفستان عند الركبة ، والفستان مبطن بالقماش الأبيض الذي يعكس تضادا يظهر دقة الفستان وجماله .

فستان بأكمام قصير

السابق
طريقة وضع مكياج ناعم و خفيف
التالي
خلطات لتنعيم شعر الاطفال

اترك تعليقاً