المرأة

علاج أطراف الشعر المقصف بدون قص

علاج أطراف الشعر المقصف بدون قص يحتاج إلى بعض العلاجات الطبيعية و طرق العناية المختلفة، ، حيث أن مظهر الشعر الجذاب يعطي المرأة الجمال و التألق.

اسباب تعرض الشعر إلى التقصف: الشعر المتقصف يزعج السيدات بشكل خاص، ففي الغالب قد تحتاج المرأة إلى علاج هذا التقصف حتى تحصل على مظهر مميز و غير مزعج، و هذا من أجل العمل على حماية الشعر من مشكلة التقصف، و يتم علاج هذه المشكلة من خلال عمل الخلطات الطبيعية التي تقلل من التقصف و تمنع تعرضه إلى فقدان طوله و توفير التغذية السليمة لصحته و لمعانه ، قد يتعرض الشعر إلى التقصف بسبب العديد من العوامل التي تؤثر على صحة الشعر و تغير من لونه و قوته و جاذبيته، وهذه الأسباب قي تكون سبب تلف الشعر من الجذور، و تعرضها إلى فرز الدهون الغير صحية التي تؤثر على لمعان و صحة الشعر، و توجد بعض الأسباب الأخرى التي تتمثل في التالي:

– تعرض الشعر إلى الجفاف وعدم ترطيبه قد يكون سبب في تلف الشعر وتعرضه إلى التقصف.

– الغسيل المتكرر للشعر باستمرار قد يكون سبب في تعرض الشعر إلى الجفاف ومن ثم تقصفه.

– استخدام أنواع الشامبو التي لا تتناسب مع نوعيه الشعر، حيث هناك أنواع رديئة و لهذا فلابد من أن يتم تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر بالماء ، حتى لا يتعرض الشعر إلى الضرر الذي يؤثر عليه و يعرضه إلى التلف، حيث أن الشامبو يحتوي على المواد الكيميائية التي تعمل على حماية الشعر من الجفاف الذي يصيبه.

– كما أن الخلل في النظام الغذائي يكون سبب في تلف الشعر و تعرضه إلى التقصف و المشاكل التي تؤثر عليه و على صحته.

– استخدام مجففات الشعر باستمرار و أيضا استخدام مكوة الشعر و هذا قد يجعل الشعر يتعرض إلى التقصف وخلوه من الجمال واللمعان .

– استخدام الفرشاة الغير صحية قد تكون سبب في تقصف الشعر و جعله تالف و غير صحي، و لهذا فلابد من ان يتم استخدام المشط الخشبي بدلا من الفرشاة التي تسبب تلف في الشعيرات.

– استخدام الصبغات بشكل مستمر على الشعر قد تكون سبب في تلفه و تعرضه إلى التقصف.

– تسريح الشعر بعد الاستحمام و هو مبلل يكون سبب في كسر الشعر وتعرضه إلى التلف والتقصف وهذا يكون سبب أن الشعر يكون ضعيف وهو مبلل ومن السهل تكسره وتقصفه.

– سوء التغذية وعدم الاهتمام بتناول غذاء صحي تتوافر به الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم

طرق علاجية للتخلص من تقصف الشعر: في البداية يجب معرفة السبب الرئيسي لتقصف الشعر حتى يمكن علاج هذه المشكلة، تقصف الشعر من المشكلات التي يجب علاجها بشكل سريع و هذا من خلال عمل الخلطات الطبيعية التي تقوم بالتخلص من تقصف الشعر الذي يؤثر عليه بسبب بعض العوامل الخطيرة، و هذه الخلطات تتمثل في:

– يتم خلط ملعقتين من البلسم المستخدم للشعر مع زيت الزيتون، و يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسله جيدا ويتم تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعيا.

– يتم تسخين زيت الزيتون المضاف له جوز الهند، و يتم رفعهم من النار ويتم إضافة الأفوكادو عليه ومن ثم وضعه على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، حتى يتم التخلص من تقصف الشعر والمشكلات التي تصيبه وتؤثر عليه والحصول على شعر صحي خالي من الاضطرابات التي تؤثر عليه، وهذا يتم يوميا مرتين على الأقل حتى تحصل على نتيجة جيدة.

– يتم عمل خلطة مكونة من ملعقتين من المايونيز مضاف لها زيت الزيتون، وزيت الخردل وزيت جوز الهند وملعقة من العسل، ويتم خلط المكونات ويتم وضعها على الشعر ومن ثم تترك لمدة 20 دقيقة ويتم تكرار العملية هذه مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة جيدة وشعر صحي خالي من التقصف الذي يؤثر عليه.

السابق
أفضل وصفات تفتيح لون البشرة باستخدام الألوفيرا
التالي
طرق اقامة حمامات عالمية لترطيب الجسم منزليا

اترك تعليقاً