المرأة

عبايات Aarabesque للمرأة العربية في هذا الشتاء

Aarabesque من أكبر بيوت الأزياء الفرنسية التي عملت على تصميم أزيائها الفرنسية جوديث ديورز Judith Duriez ، وهي مصممة أزياء اهتمت بتقديم أزياء تلبي ذوق المرأة العربية والخليجية بشكل خاص بتصاميم تتميز بالحشمة والشياكة ، وتتميز عباءات Aarabesque في هذا الموسم بالذوق الكلاسيكي الرقيق ، بألوان كثيرة مختلفة يغلب عليها الألوان الأسود ، الأ[يض ، الرمادي ، والكحلي وهي ألوان ذات طلب في عباءات المرأة العربية ، كما اهتمت جوديث بتصميم عباءة بسيطة بطلة غير مبالغ فيها ، مع بعض التطريز بشكل عصري جذاب .

– العباية الأولى : باللون الأسود وهي ذات تصميم مختلف عن العبايات التقليدية ، إذ تأتي مفتوحة من الأمام بشكل يشبه البالطو الطويل ، ويكسوها طبقة من الشيفون الأسود يكسبها أناقة وشياكة واضحة ، وتجعلها ملائمة للمناسبات والسهرات .

العباية الأولى

– العباية الثانية : باللون الأسود المقلم بخطوط فضية مختلفة العرض ، تعطي تضادا يظهر جمال التصميم ، ويكسر حدة اللون الأسود ، كما أنا اللون الفضي يجعلها مناسبة للعديد من الخروجات .

العباية الثانية

– العباية الثالثة : هذه العباية تناسب المرأة المحتشمة التي تبحث عن طلة مختلفة تبتعد عن لون الأسود التقليدي للعبايات العربية ، فتبدو وكأنها فستان طويل مقلم بعدة ألوان ، فالجزء العلوي من العباية رمادي فضي مقلم بخطوط غامقة من نفس اللون ، يليه اللون الأبيض الذي يطول باللون البيج أسفل العباية ، وهي ألوان متناسقة هادئة تعطي طلة بسيطة .

العباية الثالثة

– العباية الرابعة : : يتنوع ذوق المصممة الفرنسية جوديث ليناسب الأذواق المختلفة للمرأة الخليجية فتأتي هذه المرة بعباية سوادء مفتوحة من الأمام ، بجانب بقماش الستان المربع ، والذي يحلي أحد الأكمام ليظهر تناغما جميل في تصميم العباية .

العباية الرابعة

– العباية الخامسة : عباية مفتوحة من الأمام باللون الأسود المحلى بالدانتيل الأزرق على النصف العلوي من العباية ، وعلى الأكمام العريضة ، وهذا القماش الدانتيل يعطي شياكة ومظهرا أكثر فخامة .

العباية الخامسة

– العباية السادسة : عباية سوادة مفتوحة من الأمام ، بأكمام وساعة تنتهي بأسوار طويلة يكسوها الدانتيل الأبيض الذي يعطي تضادا مع لون العباية الأسود فيظهر جمال التصميم ، كما يحلي الدانتيل الأبيض صدر العباية الأمامي ، والتي تنسدل بشكل أوسع مريح .

العباية السادسة

– العباية السابعة : باللون الرمادي الغامق ، وهي ذات تصميم جميل مطبوع من جانبي الصدر ، مع وسط منخفض بالقماش الستان الرمادي المطبوع بنفس الأشكال الموجودة على صدر العباية ، ويحلي الأكمام شريط من نفس قماش الستان ليعمل ترابطا وتناغم في شكل العباية .

العباية السابعة

– العباية الثامنة : عباية جميلة بأكمام عريضة ، وهي ذات صدر رمادي داكن مطبوع بالورود على أحد جانبي الصدر ، أما الجانب الآخر فهو سادة ، أما وسط العباية فهو عريض باللونين الرمادي الداكن والفاتح ، ثم يأتي الجزء السفلي من العباية بنصفي الأسود والرمادي الداكن .

العباية الثامنة

– العباية التاسعة : تأتي مجموعة Aarabesque في هذا الموسم بتصميم جديد غير تقليدي للعباية العربية مما يجعلها تناسب أذواق مختلفة ، فهذه العباية تأتي بعدة ألوان عرضية بأقمشة مختلفة النقوشات ، إذ تبدأ بأكتاف بيضاء ، يليها قماش بمربعات سوادء ، وجيب العباية باللون الأسود الذي يظهر جمال العباية .

العباية التاسعة

السابق
فساتين طبقات جديدة و بالوان متعددة
التالي
فساتين صيف 2015

اترك تعليقاً