المرأة

طرق معرفة لون البشرة

محتويات

أنواع لون البشرة

البشرة الدافئة

البشرة الباردة

البشرة المعتدلة

طرق تحديد درجة لون

البشرة

اختبار لون درجة عروق البشرة

اختبار الورقة البيضاء

وصفات للمحافظة على توحيد لون البشرة

الحليب ودقيق الغرام (الحمص) وصودا الخبز

الليمون والسكر وزيت جوز الهند

الكركم و الزبادي وعصير الليمون

أنواع لون البشرة

لفهم ما هو لون البشرة وهل لها لون محدد على الرغم من أن ألوان البشرة تشمل نطاقا واسعا جدًا من الدرجات ، إلا أن هناك نوعين أساسيين من لون البشرة : دافئ وبارد.

البشرة الدافئة

هذا النوع من ألوان البشرة مميز بأن لون باطن البشرة يصطبغ باللون الأصفر .

البشرة الباردة

هذا النوع من أنواع البشرة يتميز أيضًا بلون باطن البشرة الذي يصطبغ باللون الزهري أو الوردي ، ولكن هذا اللون له أكثر من درجة يمكن أن تتلون به البشرة طبقًا لمدى تعرض البشرة الى الأشعة الفوق بنفسجية الموجودة في الشمس أو مع تعريض البشرة للتسمير بإحدى الطرق .

البشرة المعتدلة

هذا النوع من أنواع البشرة يمثل مزيجًا بين البشرة الباردة والدافئة ، وتتأثر بشكل كبير بأشعة الشمس مما يؤدي إلى تغير لون البشرة بشكل كبير .

طرق تحديد درجة لون

البشرة

حتى تستطيع تحديد درجة لون البشرة تستطيع اتباع بعض الطرق التي ستساعدك في تلك المهمة وتتمثل في :

اختبار لون درجة عروق البشرة

هناك أماكن معينة في الجلد تتمتع بالرقة بعض الشيء مثل الرسغ والكوع ، مما يتيح لك القدرة على أن ترى بوضوح لون العروق أو الأوردة الدموية ، والتي يوجد منها ثلاثة ألوان حيث نرى البشرة الدافئة تظهر معها العروق أو الأوردة بالون الأخضر أو الزيتوني ، أما لون البشرة الباردة فتظهر معه العروق أو الأوردة باللون الأزرق ، أما مع البشرة المعتدلة أو المختلطة بين الباردة والدافئة تظهر العروق باللون المعتدل .

اختبار الورقة البيضاء

يتم تطبيق هذا الاختبار على جزء من البشرة لا يتعرض بشكل كبير للشمس ، كما هو الحال مع بشرة الوجه التي تعتبر أكثر مناطق البشرة عرضة للشمس وعوامل البيئة المحيطة ، لذا تمثل منطقة الرقبة والصدر أحد المناطق المثالية لتطبيق هذا الاختبار ، حيث نأتي بورقة بيضاء ونضعها بالقرب من بشرة الرقبة والصدر مما يظهر لون البشرة الحقيقي فنلاحظ أن اللون في حال كانت البشرة باردة سيظهر اللون الوردي أو الأزرق ، وفي حال البشرة الدافئة فيظهر اللون الأخضر أو الذهبي ، أما في حال لم نستطع تحديد لون مميز أو محدد فذلك يعني بأن البشرة معتدلة أو مختلطة أو ممزوجة بين البارد والدافئ ، وهى بشرة حساسة للعوامل المحيطة من رطوبة ودرجة حرارة مع اختلاف الفصول لذا فاللون دائمًا ما يتغير .

وصفات للمحافظة على توحيد لون البشرة

منزلك أو مطبخك كما هو لتحضير وصفات الطعام المميزة فهو أيضًا مستودعا لك للمحافظة على بشرتك ، وذلك بتحضير إحدى الوصفات الطبيعية التي تساعدك على المحافظة على توحيد لون بشرتك ومن هذه الوصفات :

الحليب ودقيق الغرام (الحمص) وصودا الخبز

الحليب من المكونات المميزة لوصفات المحافظة على لون البشرة حيث يعمل على موازنة الأس الهيدروجيني للبشرة ، وكذلك يساعد على تخليص البشرة من الخلايا الميتة ، أما دقيق الحمص فهو العنصر المحافظ على لون البشرة ، وأخيرا صودا الخبز أو البيكينج صودا أو الكربونات فهي العنصر الذي يعمل على تقشير البشرة ، وبالتالي التخلص من الخلايا الميتة والشوائب .

مقادير الوصفة :

حليب ماعز بمقدار ملعقتين صغيرتين .

دقيق الغرام أو الحمص بمقدار ملعقة صغيرتين .

صودا الخبز بمقدار ملعقة صغيرة .

تحضير الوصفة وطريقة استخدامها :

هات كل المكونات وقومي بمزجها حتى تختلط بشكل جيد .

قومي بفرد الخلطة على الوجه بشكل جيد ثم اتركيها عليه إلى أن تجف ، ثم بعدها وباستخدام الماء البارد قومي بغسل الوجه للتخلص من كل الخلطة التي تغطي البشرة تمامًا .

الليمون والسكر وزيت جوز الهند

عصير الليمون لديه خصائص قابضة ، فهو يقلل من البقع السوداء ويخفي العيوب مما يمنحك لوناً متجانساً ، كما يقشر السكر خلايا الجلد الميتة ، ويبقي زيت جوز الهند بشرتك مرطّبًا.

مقادير الوصفة :

1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

1 ملعقة كبيرة من السكر المحبب

½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير الخليط :

اخلط جميع المكونات في وعاء.

ضع القناع على وجهك وافرك بلطف ، وتجنب المنطقة حول العينين.

ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وبترك ليجف.

الكركم و الزبادي وعصير الليمون

كل من اللبن والليمون يقوم بتنظيف بشرتك وتفتيح لونها ، ويحتوي الكركم على مضادات الأكسدة التي تكشف الجذور الحرة الضارة ، وتبقي بشرتك متينة ، وتأخر من عملية الشيخوخة.

مقادير الوصفة

2 ملعقة طعام من الزبادي العادي

1 ملعقة صغيرة من الكركم

½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

اخلط جميع المكونات في وعاء نظيف.

ضع الخليط على الوجه وقم بالتدليك لمدة دقيقتين في حركة دائرية.

اتركه ليجف ثم اغسله بالماء البارد.

السابق
فوائد البقدونس للهالات السوداء
التالي
فوائد زيت جوز الهند للرموش

اترك تعليقاً