الاسرة والمجتمع

سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc

سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc

سنعرض لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc ، فقد أصدرت قنوات أم بي سي قرار يتضمن على منع عرض المسلسلات التركية عبر قنواتها التليفزيونية، ولم تعلن قنوان الام بي سي عن الجهة المباشرة التي أتخذت هذا القرار أو من بالتحديد الذي وراء هذا القرار، أثار هذا القرار العديد من التساؤلات في نفوس المشاهدين، لذا جئنا لكم بالسبب وراء التوقف عرض المسلسلات التركية، وسنعرضها لكم من خلال السطور التالية على بحر .

سبب ايقاف المسلسلات التركية على قناة mbc

  • أصدرت قناة ام بي سي قرار بالتوقف عن عرض الأعمال الدرامية عبر قنواتها التليفزيونية أبتداءً من آذار، وحتى إشعار آخر، وهناك العديد من القنوات الأخرى التي منعت بث المسلسلات التركية، ولم يُشير إلى الأسباب الحقيقية وراء منع طرح المسلسلات.
  • هناك مصادر متابعة للقضية أكدت أن السبب الحقيقي وراء إيقاف عرض الأعمال التركية هو “وعي المعنيين بأهمية التكاتف لتحقيق المصلحة العربية العليا”، فعرض القنوات العربية للمسلسلات التركية يعتبر صورة من صور الترويج لمعالم تركيا.
  • كما أوضحت أن تركيا لها سياسات معاكسة لمصلحة المنطقة العربية، لذا وجدت mbc أن المعاملة مع تركيا ينبغي أن تكون بالمثل، فلماذا تعرض القنوات العربية الأعمال الدرامية التي تنتجها تركيا، وتحسن من صورتها في حين أن تركيا تمتلك مصلحة تتعارض مع المصلحة العربية.
  • بالطبع أثر هذا القرار على نسب مشاهدة القناة، وقد تجاوزت الخساير الـ50 مليون دولار، فالفضل الأول في دخول الدراما التركية إلى البيوت هي ام بي سي، وقد شكلت الأعمال التركية قاعدة جماهيرية كبرى في كافة أنحاء العالم.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم السبب وراء إيقاف عرض المسلسلات التركية، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح، فنحن نسعى دائمًا إلى تقديم المعلومات الموثوقة من الجهات الرسمية، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم بحر العربي الشامل .

السابق
قصة مسلسل lost وابطاله معلومات تعرفها للمرة الأولى
التالي
موعد عرض مسلسل الميراث 2020

اترك تعليقاً