الاسرة والمجتمع

صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020

شعار التعليم الجديد مع الرؤية 2030

إليكم مجموعة مميزة من صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020 ، تمثل وزارة التعليم السعودية منارة التعليم بالمملكة فهي الجهة المنوطة بمتابعة سير العملية التعليمية ورعاية شئون الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية في المؤسسات التعليمية المختلفة سواء كانت الحكومية أو الأهلية.

وقد جاء إنشاء وزارة التعليم السعودية في عام 1373 هـ تحت اسم ” وزارة المعارف ” لتتوالى تطوراتها إلى أن جاء عام 1395 هـ ليرأسها الدكتور عزام خليل.

وتسعى الوزارة حالياً لمواكبة أحدث التغييرات التكنولوجية السائدة في دول العالم حيثُ عمدت إلى طرق التعليم الإلكتروني الحديث وإتاحة الكثير من الخدمات التكنولوجية للطلاب والمدرسين عبر الموقع الرسمي لها تماشياً مع رؤية المملكة الشاملة 2030 الساعية للتطور والرقي المعرفي.

وتتخذ الوزارة كغالبية الوزارات السعودية شعاراً مميزاً لها يعبر عن رؤيتها ورسالتها لتطوير العملية التعليمية، لذا نستعرض معكم شعار وزارة التعليم السعودية الجديد من موقع موسوعة .

القيم السامية وراء شعار وزارة التعليم السعودية

قام أحد المتخصصين في علوم الخطوط والشعارات بفك خفايا شعار وزارة التعليم السعودية وإظهار القيم السامية العميقة وراء تصميمه المميز، والتي تمثلت في النقاط التالية:

  • الشعار باللونين الأبيض والأخضر، لوني علم المملكة السعودية، لون النمو والرخاء، لون السلام والتعايش.
  • تم تصميم المملكة على شكل الجزء العلوي من النخلة (فروع النخل) ليمون رمزاً البركة والخير وعطاء المملكة لأعراضها.
  • كما تم تصميمه على شكل الرقم 7 للدلالة على الملك السابع للمملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله .
  • كما أشار الرمز إلى شكل حناجي الطيور مما يرمز إلى القيادة الرشيدة للوزارة والتي ستقودها إلى أعلى مراتب التقدم والتطور في العملية التعليمية في المستقبل.
  • تم اقتباس الشعار من شكل ” الكتاب مفتوح الصفحات” للإشارة إلى طريق المعرفة والتقدم العلمي.
  • أتخذ الشعار هيئة كرات صغيرة الحجم ” ذرات ” في وضع متناسق ومتقارب مما يشير إلى تكاتف كافة هيئات وقيادات الوزارة في تحسين جودة العملية التعليمية والمُخرج التعليمي (الطلاب).
  • إذا تم عكس صورة الشعار ستُفاجأ بوجود شكل الخيمة العربية التراثية الأصيلة مما يُشير إلى التزام الوزارة بثوابت المملكة وعراقة مبادئها.
  • كما أن الشعار يمتلك قيمة جمالية سامية تتمثل في كونه شكلاً مفتوحاً مريحا للعين يبعث في النفس السعادة والأمل.

صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020

صور شعار وزارة التعليم السعودية 2020

شعار وزارة التعليم السعودية 2020 شعار وزارة التعليم السعودية  صور صورة شعار الوزارة جديدة 3 صور صورة شعار الوزارة جديدة 5

صور صورة شعار الوزارة جديدة 7

السابق
صور شعار الشركة السعودية للكهرباء جديدة
التالي
صور شعار رؤية السعودية png جديدة

اترك تعليقاً