المرأة

زبدة الكاكاو للوجه

محتويات

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو لترطيب الوجه

فوائد تناول الكاكاو

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للوجه

استخدام زبدة الكاكاو لندبات الوجه

معلومات قبل استخدام زبدة الكاكاو للوجه

زبدة الكاكاو من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد غذائية مفيدة ، و يمكن وضعها على الوجه فهي تمنحه النضارة والحيوية .

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو هي دهون نباتية مأخوذة من حبوب الكاكاو ، و يتم استخراجها من حبوب الكاكاو المحمصة ، و بشكل عام ، زبدة الكاكاو هي كريم ترطيب غني ، يمكن تعبئة زبدة الكاكاو النقية بمفردها أو معالجتها بمكونات أخرى وتباع ككريم للجسم .

زبدة الكاكاو لترطيب الوجه

– يمكن لغسول زبدة الكاكاو تجديد البشرة وخلق حاجز لحمايتها من فقدان الرطوبة للوجه ، و بالمقارنة مع الزيوت و الكريمات الأخرى ، فإن زبدة الكاكاو تتميز بالامتصاص بشكل جيد دون أن تترك البشرة دهنية ، و مع ذلك ، فإن زبدة الكاكاو تساعد البشرة على الحفاظ على مرونتها ونغمتها .

– يعتقد الناس في كثير من الأحيان أن زبدة الكاكاو يمكن أن تمنع علامات الشيخوخة ، و استنتجت دراستان منفصلتان ، واحدة مع مجموعة من 300 امرأة وأخرى أتمت فيها 175 امرأة الدراسة ، أن زبدة الكاكاو لم تمنع علامات الشيخوخة من التشكل ، و لم تؤدي أي فعالية أكثر من المرطبات الأخرى .

– وقد استخدمت أجزاء من نبات الكاكاو لعلاج حب الشباب ، والصدفية ، وسرطان الجلد ، والجروح ، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للتحقق من مدى فعالية منتجات الكاكاو في صحة الجلد.

فوائد تناول الكاكاو

– نبات الكاكاو يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، تمت دراسة المغذيات النباتية لخصائصها المضادة للسرطان ، و وجدت الأبحاث أن الكاكاو يحتوي على المزيد من المواد الكيميائية النباتية (أساسًا المكون النشط للمصنع) مقارنة بالشاي والنبيذ الأحمر.

– وجدت نظرة عامة على العديد من الدراسات أن المواد الكيميائية النباتية في الكاكاو قد تزيد أيضًا من تدفق الدم في الجلد وتحمي من أضرار أشعة الشمس ، و كل من هذه الفوائد يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وكذلك تقليل العلامات المرئية للشيخوخة .

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للوجه

– يمكنك تطبيق زبدة الكاكاو على بشرتك مرة واحدة أو عدة مرات في اليوم ، و قد يؤدي استخدام زبدة الكاكاو إلى تحسين الصحة العامة ومظهر الجلد على وجهك. إن الرطوبة والمرونة وحماية الشمس كلها سمات مرغوبة للحفاظ على صحة البشرة.

– بما أن زبدة الكاكاو النقية تصبح دهنية عند ذابها ، سيكون من الجيد تجربتها كمزيل طبيعي للماكياج ، و قد تكون زبدة الكاكاو السميكة ، أقرب إلى درجة حرارة الغرفة ، تعمل بشكل جيد على الشفاه الجافة.

استخدام زبدة الكاكاو لندبات الوجه

إذا كنت قلقًا بشأن ظهور الندوب ، يوصي الأطباء بالتدليك الروتيني على البشرة ،مع العلم أن التدليك لا يمكنه الحد من ظهور الندوب التي مضى عليها أكثر من عامين ، و لكن تستفيد الندوب الحديثة أكثر إذا قمت بما يلي :

1- تدليك في حركة دائرية على الندبة.

2- تدليك عموديا عبر الندبة.

3- تدليك أفقيا عبر الندبة.

– للحصول على أفضل النتائج ، قم بتدليك 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة 10 دقائق في كل مرة ، اعتمادا على روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، قد تفضل استخدامه بعد أن يتم تطهير وجهك وتقشيره حتى يتمكن جلدك من امتصاصه ، و مع ذلك ، و يمكن أن تسد زبدة الكاكاو المسام ، لذلك قد يكون من الأفضل استخدامها في مناطق أخرى غير الوجه .

معلومات قبل استخدام زبدة الكاكاو للوجه

– تعتبر زبدة الكاكاو آمنة ، طالما أنك لست مصابًا بالحساسية من نبات الكاكاو ، لا تحتوي زبدة الكاكاو على أي مادة تحتوي على الكافيين ، على عكس مسحوق الكاكاو ، و مع ذلك ، من المعروف أن زبدة الكاكاو تسد المسام ، و لذا يجب توخي الحذر قبل وضع زبدة الكاكاو على وجهك .

السابق
أحدث صيحات النظارات من Gucci لموسم ربيع/ صيف 2019
التالي
طريقة عمل قناع الأفوكادو

اترك تعليقاً