المرأة

حمامات طبيعية لنضارة العين

اسباب اجهاد العين وعلاجه :
منطقة العين منطقة حساسة جدا لذلك فانها تتأثر بالعوامل الخارجية كمشاهدة التلفاز لمدة طويلة ،  استخدام جهاز الحاسوب ،  عدم النوم لمدة كافية ، القلق ، التوتر ، وكل هذه الاسباب تسبب ارهاق للعين وصداع وعدم الرؤية جيدا ،  واجهاد العين هو حدوث ضغط على العين ويصاحبه عباش بالرؤية،  لذلك يجب استخدام مواد طبيعية وعمل حمامات للعيون لازالة التعب والاجهاد من حولها ، وايضا من ضمن اسباب اجهاد اعلين الاسراف في  استعمال الماسكرا  والكحل ومستحضرات التجميل حول العين المليئة بالمواد الضارة للعين وسلامتها وايضا تضر بسلامة الجفــــون والرمـــــوش وتعمل علـــى تهيج العينين .

حمامات العيون :
عبارة عن حمامات طبيعية باستخدام محاليل طبيعية لمنح العينين النضارة والاشراق وايضا تعمل على تحسين الرؤية . وتعمل ايضا على زيادة الرطوبة بالعين وتنظيف السائل الداخلي لها مما يمنح العين انتعاش داخلي .

حمامات السوائل المستخدمة هي :

اولا : حمام ماء الورد : اغسلي عينيكي بالماء البارد المضاف اليه ماء الورد .

ثانيا : حمام محلول الملح : اغسلي عينيكي بالماء البارد المضاف اليه ملعقة صغيرة من الملح ليصبح المحلول ملحي مخفف .

ثالثا حمام الماء البارد : اغسلي عينيكي بالماء البارد دون اي اضافات مع فتح العينين اثناء الغسيل . ويمكنك استخدام ايضا عصير الجزر الطازج وعصير التفاح الطازج في عمل محلول للعينين عن طريق غسل العينين بالعصير  .

رابعا كمادات منقوع البابونج : ضعي حفنة يد من البابونج في ماء مغلي لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتصفيته وضعي البابنوج المصفى في  شاش طبي او كمادات وضعيها على عينيكي .

خامسا كمادات منقوع العنبر : ضعي حفنة من العنبر في ماء مغلي لمدة 20 دقيقة وغطيه ثم قومي بتصفيته وضعي العنبر المصفى بكمادات على عينيكي .

اطعمة عنية بالفيتامينات لصحة العينين :

1. اكل البلح واللوز والفول السوداني  : ان تناول البلح يوميا بصفة مستمرة يعمل على الحفاظ على رطوبة العين وتهدئة الاعصاب وارتخائها والتقليل من احمرار العينين ، واكل الفول السوداني واللوز فهي أطعمة غنية بالفيتامينات المفيدة لصحة العين .

2. اكل الجزر والمكسرات والبقول : يحتوي الجزر على فيتامين A  الذي يقوي النظر ويعمل على زياذة قوة العين والمكسرات والبقول غنية ب فيتامين B2 المفيد للعين جدا .

3. استخدام زيت الخروع للعناية بالرموش : استخدمية كل مساء في دهان رموشك فانه يعمل على زيادة كثافة الرموش .

السابق
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا
التالي
كيف تتخطى المرأة الآثار السلبية للطلاق

اترك تعليقاً