المرأة

تقنية كول تك Coolteck للتخلص من الدهون

تقنية كول تك Cooltech ، هي العلاج بالتبريد والذي يعمل على تجميد الدهون والتخلص من نسبة كبيرة منها قد تصل 80% وذلك باستخدام درجة حرارة منخفضة جدا ، وهي تقنية فعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة يصعب التخلص منها بأنظمة التخسيس مثل الدهون المتراكمة حول المعدة ، أسفل الظهر ، منطقة الخصر ، الأرداف ، وهي تقنية لا تحتاج للجراحة أو استخدام الإبر مما يجعلها غير مؤلمة بالإضافة لقدرتها على الحفاظ على الكولاجين الموجود بالجلد والحفاظ على مرونته ، بالإضافة لكونها عملية غير باهظة مقارنة بتقنيات التخسيس الأخرى وكونها لا تحتاج لأكثر من جلسة واحدة في معظم الحالات .

تعتمد تقنية كول تك على تحديد الوزن لتحديد نسبة الدهون المتراكمة ، العضلات ، وكمية الماء الموجودة في الجسم وذلك باستخدام جهاز Body Matrix لقياس الوزن ، ثم يتم تحديد المنطقة المراد القضاء على الدهون الموجودة بها ، يتم استخدام جهاز فات فريزينج لتبريد المنطقة وذلك بدرجات حرارة منخفضة تصل لثمان درجات تحت الصفر ، وذلك بوضع الجهاز المكون من رأسين متماثلين بشكل متساو على المنطقة المحددة لمدة 70 دقيقة مما يؤدي لتجميد الخلايا الدهنية بالمنطقة .

الخطوة الثانية تقوم باستخدام جهاز تدمير الدهون Apipotosis System ، الذي يقوم بتفكيك الخلية الدهنية وتحويل الدهون لسائل يتم طرحه خارج الجسم من خلال البول ، وهناك مناطق خاصة بالجسم أكثر استجابة للخضوع لتقنية كول تك وهي منقطة البطن ، الخضر ، والأرداف حيث أن تصميم الجهاز يتعامل بسهولة وكفاءة في هذه المناطق .

أما النتائج المتوقعة لتقنية كول تك ترجع لحقيقة التفاعل الناتج عن عملية تكسير الدهون ، ولكن يبدأ ملاحظة الفرق بعد الخضوع لجلسة واحدة ، ثم تتضح أكثر بعد مرور أسبوعين لأربع أسابيع ، ليتقلص الحجم من 4-11 سم ، ولا يوجد أي أعراض جانبية سوى احمرار المنطقة المعالجة وهو عرض مؤقت لا يستمر ويختفي سريعا .

شروط تقنية كول تك للتخلص من الدهون :
 تعد تقنية كول تك مناسبة لكل الأعمار ممن يعانون من السمنة المفرطة .
 عادة ما يحتاج الشخص لجلسة واحدة للتخلص من الدهون والحصول على النتيجة المطلوبة ، لكن هذه النتئجة تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة الجلد ، كمية الدهون المتراكمة ، مدى لااستجابة للعلاج ، لذا قد يتطلب الأمر 1-3 جلسات يفصل بينها فترة زمنية تتراوح بين 4-6 أسابيع .

الأعراض الجانبية :
الشعور بألم ووخز بسيط نتيجة لعملية التبريد ولكنها محتملة
 احمرار الجلد نتيجة للتبريد ويزول تلقائيا بعد فترة قليلة .
 تستهدف تقنية كول تك المناطق المراد علاجها فقط فيما قد تؤثر البرودة على الجلد والعضلات لكنها تتعافي بسرعة عند ازالة البرودة .
النتائج :
تختلف الاستجابة للعلاج بتقنية كول تك كما ذكرنا سابقا نظرا لاختلاف الأجسام ، وكمية الشحوم المتراكمة ، لكن الأمر الذي ينصح به الجميع عدم الافراط في تناول الطعام الدسم الغني بالسعرات الحرارية المرتفعة ، والذي يؤدي لزيادة الدهون في الجسم إذ أن 20% من الخلايا الدهنية قد تتكاثر ، بالإضافة لضرورة شرب 2 ليتر من الماء يوميا لضمان استمرار النتائج ، ولا توجد غير ذلك قيود تفرض بعد العلاج بل يمكن العودة للأنشطة اليومية والعمل بشكل طبيعي .

موانع العلاج بتقنية كول تك :
 مرض رينود ، وهو اضطراب نادر في الأوعية الدموية لأصابع اليدين والقدمين ، حيث تتلون الأصابع باللون الأزرق عند التعرض للبرد .
 المرأة الحامل والمرضعة .
 الأشخاص الذين يعانون من حساسية البرد .
 الأشخاص الذين يمتلكون جهاز طبي مزروع .
 الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية في نفس المنطقة المراد تخسيسها خلال 6-12 شهر .

السابق
أسباب لا تتوقعها تسبب زيادة الوزن
التالي
فساتين داني اطرش في أسبوع الموضة الباريسية 2016

اترك تعليقاً