المرأة

تعرفي على فوائد قصر أطراف الشعر العديدة

الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها وأنوثتها لذا فهو يحتاج دائما للعناية والحماية ، إذ يتعرض الشعر للتقصف وتكسر أطرافه نتيجة للعوامل الخارجية التي يتعرض لها من ارتفاع درجات الحرارة ، الصبغات ، السشوار ، فقر الدم ، اهمال صحة الشعر مما يزعج المرأة ويؤثر على مزاجها وحالتها النفسية .

لا تقتصر العناية بالشعر على استعمال الكريمات والزيوت فقط بل لابد التخلص باستمرار من أطراف الشعر المجهدة والتي تبدو متقصفة ومتكسرة مما يؤثر على نعومة ملمسه ومظهره الجميل ، وهي النصيحة التي نسمعها دائما من خبراء تصفيف الشعر وصالونات التجميل ، وهي خطوة ذات فوائد عديدة .

فوائد قص أطراف الشعر :
 يعمل قص أطراف الشهر بشكل مستمر على منح خصلاته مظهر صحيا ، كما يسهل تصفيفه بالشكل المطلوب حيث يخلص الشعر من الجفاف والتلف الذي يتعرض له .
 يزيد قص أطراف الشعر من مرونة ورونق الشعر و يعمل على تقويته وتعزيز صحته .
 قص اطراف الشعر يحتاج للخبرة والإتقان ، إذ أن قص الشعر يكسر الروتين ويحسن المزاج لذا ينصح بالتوجه لصالون التجميل للقيام بذلك بشكل أكثر حرفية .
 قص أطراف الشعر يزيد من نشاط فروة الرأس ويجدد الشعيرات .
 قص أطراف الشعر يحمي الشعر الناعم والخفيف ويزيد من كثافته .
 قص أطراف الشعر يجعل الشعر ملائما بشكل أكثر مع شكل الوجه .
 يعمل قص أطراف الشعر بانتظام بالتخلص من التقصف ومنع وصوله لباقي أجزائه مما يمنحه شكل حيوي ناعم .
 عليكي أن تعلمي أنه ليس هناك كريمات أو زيوت تعالج تقصف الشعر لذا يعد قص أطراف الشعر هو الحل ال وحيد للتخلص من هذه المشكلة ، لكنها مستحضرات تساعد في اخفاء تكسر أطراف الشعر دون عالجه .

نصائح مجربة للعناية بالشعر :
مع الانتظام بقص أطراف الشعر لابد للمرأة من العناية بالشعر بشكل خاص واتباع نصائح خبراء التجميل والعناية بالشعر للحصول على شعر صحي ناعم بمظهر جميل وكثيف :
– تدليك فروة الرأس : هي خطوة هامة تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد جذور الشعر على تغذية الشعر جيدا ، وتنفس فروة الرأس بعمق .
– التغذية السليمة : حيث يحتاج الشعر لبعض العناصر الغذائية الهامة لتقويته ومنحه المظهر الصحي الجميل وهي الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ ، البقول ، الزبيب ، وهي تزيد من تنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر بشكل أسرع .
 تقليل استعمال مكواة الشعر والسشوار بشكل متكرر مما يسبب تلف خصلته وتقصف أطرافه وتكسرها .
 الحرص على تجفيف الشعر بعد الاستحمام بفوطة ناعمة جيدا حتى لا يتعرض الشعر للتقصف نتيجة لتعرضه للهواء البارد وخاصة في فصل الشتاء .
 استخدام كريمات وماسكات العناية بالشعر ، مع الحرص على اختيار الأنواع الجيدة من ماركات معروفة ، وخالية من المكونات الكيمائية حتى لا تضر الشعر .
 استعمال فرشاة الشعر ذات الأسنان الواسعة بدلا من المشط ذو الأسنان المتقاربة ، حتى لا تؤدي لتقصف وتكسر الشعر .
 استعمال كريمات حماية الشعر من السشوار والتي تستعمل قبل تصفيفه .
 غسل الشعر بطريقة صحيحة ، بتدليك فروة الرأس برفق لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد على نمو الشعر وتخليصه من الدهون ومنع اصابته بالفطريات التي تسبب قشرة الرأس والبثور ، مع الحرص على شطف الشعر جيدا بعد استعمال الشامبو .
 استعمال بلسم وسيروم المناسب لنوع الشعر وبطريقة صحيحة .
 قص أطراف الشعر كل 4 أسابيع ، ثلاث أو اربع مرات خلال العام للتخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة .

السابق
نبتة مكسرات الصابون علاج طبيعي لمشاكل الشعر والبشرة
التالي
كيف تختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

اترك تعليقاً