الاسرة والمجتمع

تردد قناة الفجر

تردد قناة الفجر

نعرض لكم من خلال المقال التالي في بحر قصة مسلسل عروس اسطنبول (Istanbullu Gelin) عبر بحر وهو أحد المسلسلات التركية التي نجحت في جذب انتباه المشاهدين وكسب إعجاب الجمهور التركي والعربي تدور أحداثه في إطار رومانسي درامي اجتماعي شيق من خلال تسليط الضوء على الأحداث اليومية الحياتية لأسرة تركية تعيش في منزل واحد بينهما مشاعر حب جميلة.

تم إنتاج مسلسل عروس إسطنبول عام (2017م) وتم عرضه في تركيا إلى أن تمت دبلجته إلى اللهجة السورية ليتم عرضه على القنوات العربية، تدور الأحداث بين (ثريا)، و(فاروق) الحبيبان اللذان تزوجا ثم انتقلا إلى بيت العائلة الخاصة بفاروق، لتبدأ محاولات ثريا كسب ود حماتها، وفي ذات الوقت يجد فاروق أن ماضيه قد بدأ بملاحقته.

قصة مسلسل عروس اسطنبول

قام مجموعة من أبرز النجوم الأتراك بأداء الأدوار في مسلسل عروس إسطنبول من بينهم (Özcan Deniz، Aslı Anver، Salih Bademeci، pek Bilgin)، وفي الفقرة الآتية سوف نعرض بصورة مختصرة ما قد دار به من مواقف وأحداث:

  • المحور الذي تدور حوله الأحداث هو تلك العائلة التركية الثرية التي تعيش في بورصا والمكونة من الأم أسماء وأبنائها (مراد، فكرت، فاروق، عثمان) وتدعى عائلة بوران تربط أفرادها علاقة حب وأخوة قوية، حتى يلتقي فاروق بثريا الفتاة المنتمية لمدينة إسطنبول والتي فقدت والديها منذ صغرها لتربيها خالتها.
  • تبدأ أحداث الموسم الأول بإعجاب فاروق الذي قام الفنان (اوزجان دينيز) بتجسد دوره بثريا الفتاة الطموحة ذات الشخصية القوية التي ساهمت حادثة السير التي توفى بها والديها من تكوين شخصيتها والتي قامت الممثلة والمطربة (أصلي أنفير) بأداء دورها.
  • منذ رآها فاروق وهي تغني وتعزف الكمان في أحد الفنادق أصر على التقرب منها والزواج بها ولكن رغبته تلك قد قوبلت بالرفض من قبل والدته حيث كانت دوماً تتجه إرادتها لتزويجه من فتاة تنتمي لأسرة عريقة، لكنه ينجح في الزواج منها على الرغم من ذلك.
  • وتظل مشاعر الحب مفعمة فيما بينهما إلا أن تبدأ العقبات في الظهور بمجرد ظهور ابنه أمير من حبيبته السابقة وكانت ثريا حامل في ذلك الوقت مما جعله يخشى أن تتعرض للإجهاض إن قام بإخبارها بالحقيقة.
  • ولكن ثريا تتعرض لفقد طفلها وإجهاضه حيث كان حملها غير مستقر، وحينها تعلم بوجود أمير وما يربط بين فاروق وبيجوم حبيبته السابقة لتقرر تركه والسفر بعيداً عنه لتنتهي بذلك أحداث الموسوم الأول.

نهاية قصة مسلسل عروس اسطنبول

نستكمل معكم في الفقرة الآتية أحداث الجزء الثاني من المسلسل والذي تضمن نهاية ما تم عرضه من حلقات:

  • نذهب ثريا إلى مدينة براغ لكي تبتعد عن فاروق الذي ظل يبحث عنها في كل مكان لكي يجدها ويقوم بالتبرير لها وإيضاح أسباب ما حدث وما هو السبب الحقيقي الذي دفعه لكي يخفي أمر ابنه أمير.
  • وبالفعل يتمكن من العثور عليها ومصالحتها وإقناعها بحسن نواياه، وتتوالى الأحداث حتى يظهر في الساحة شخصاً آخر يدعي انتمائه لعائلة بوران يدعى آدم ويبدأ في السعي جاهداً حتى يثبت نسبه إليهم مما يترتب عليه نشأة الكثير من الصراعات والمواقف.

العرض الأول للمسلسل كان في شهر مارس عام (2017) وفي الوقت الحالي يتم إذاعة حلقات الموسم الثاني على قناة (star tv) التركية، حيث يتم عرض حلقة واحدة تدوم ساعتين مساء كل جمعة، أما الآن فيتم التحضير من قبل أبرز النجوم الأتراك للموسم الثالث من ذلك المسلسل الرائع الذي قام بإنتاجه (Cengiz Çağatay)، وقامت بإخراجه (زينب غوناي تان).

السابق
ما هو تردد قناة الفجر الجزائرية
التالي
تردد قناة الحياة المصرية الجديد 2020

اترك تعليقاً