الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل better call saul

قصة مسلسل better call saul

إن مسلسل better call saul بالتأكيد هو المسلسل المفضل لديك، وإذا لم يكن فهو على وشك أن يكون!فهو مزيج من الدراما والكوميديا وسوء الحظ مجتمعين في عمل واحد، وسيقدم موقع بحر اليوم قصة هذا المسلسل على مدار الأربعة مواسم الناجحة.

مسلسل better call saul

يحكي هذا المسلسل حياة المحامي المثير للجدل “سول جودمان” من سلسلة Breaking bad الشهيرة، والذي لعب دوره بجداره الممثل “بوب أودينكيرك”. وتدور أحداث المسلسل عن حياة سول جودمان قبل التقائه بوالتر وايت بستة سنوات كاملة.

تتعرف من خلال أحداث هذا المسلسل على حياة سول قبل أن يصبح هذا المحامي الناجح، وطفولته التي عرف فيها النصب والاحتيال على والده حتي أدي إلى إفلاس عمله بالكامل، وصولاً لعلاقته بأخيه الأكبر المحامي الشهير.

والآن دعني أعرفك على أحداث المواسم الأربعة من المسلسل:

الموسم الأول better call saul

تدور أحداث الموسم الأول من المسلسل عن حياة جيمي مورغن ميغيل أو سول جودمان كما سنعرفه فيما بعد، بداية من طفولته التي تعلم فيها النصب والاحتيال على والده بعد أن لاحظ كيف يقوم الآخرين بسرقته، وبالفعل تمكن من الحصول على 14 ألف دولار من النصب والاحتيال على والده.

تزوج جيمي من امرأة لكنه سرعان ما اكتشف خيانتها له، مع رجل يُدعي “تشيت”، انتهي الأمر بالطلاق مما اغضب جيمي وجعله يفعل بعض الأمور الغير صائبة لسيارة “تشيت”، وبالطبع أنتهي الأمر بجيمي في السجن على فعلته.

هنا يظهر “تشاك” المحامي و الأخ الكبير لجيمي، وتعتبر علاقة الأخوة بين جيمي وتشاك من اهم العلاقات التي يتحدث عنها المسلسل. وبالفعل يذهب تشاك لنجده أخيه جيمي من السجن ويطلب منه العودة معه إلى الباكيركي للعمل في شركة أخيه كساعي بريد.

يبدأ جيمي حياته في الباكيركي ويكتسب الكثير من الصداقات خلال عمله في الشركة مع أخيه، ويتعرف هناك على “كيم ويبسلر” حبيبته التي تحفزه طوال الوقت لدراسة المحاماة، وبالفعل يدرس جيمي ويجتاز أختبار المحاماة لكن أخوه تشاك يرفض تعيينه في الشركة.

يقرر جيمي أن يبدأ حياته كمحامي ويحاول البحث عن عملاء، وفي الطريق يكتشف جيمي موهبته في الدفاع عن كبار السن ويتخصص بالفعل في قوانين كبار السن، ويصبح المحامي الأشهر في هذا المجال.

ينتهي الموسم الأول بمشاركة جيمي في العمل على واحدة من اكبر القضايا مع شركة أخيه التي رفضت مراراً العمل معه، فيضطر الأعداء للاتفاق أخيراً والعمل معاً على هذه القضية.

الموسم الثاني better call saul

يبدأ الموسم الثاني برفض جيمي لعرض الوظيفة للعمل مع شركة أخيه، لكنه يعود بعد إلحاح من كيم حبيبته، وتظهر شخصية مايك من خلال هذا الموسم والذي يطلب من جيمي أن يساعده في التخلص من الشرطة التي تتعقبه، وبالفعل ينجح جيمي بفضل الأكاذيب والادعاءات أن يخلص مايك من السجن.

يتبع جيمي طرق غير قانونية لحل القضية مما يُغضب رؤساءه، لكنهم يعطونه فرصة أخيرة لإصلاح الأمور، في الوقت الذي تتعرض فيه حبيبته كيم لإنزال رتبتها بسبب تصرفات جيمي الخاطئة.

يذهب جيمي لزيارة كيم ويجد أنها في الأرشيف وسط الأوراق القديمة، وحين يطالبها بالاستقالة ومقاضاة الشركة على هذا التعسف ترفض تماماً وتُصر على الاستمرار في عملها وإثبات أحقيتها فيه. وبالفعل تقوم كيم بجلب عميل كبير للشركة حتي تثبت لرؤساءها كفاءتها في العمل.

للأسف؛ لا تنجح طريقة كيم في جعلها تستعيد وظيفتها من جديد، لكن رئيسها يعدها بأنها ستعود لمكانها القديم مع الوقت وهو ما يحدث بالفعل لكنه يعاملها بطريقة سيئة، ولا يكتفي بهذا بل يجبرها على العمل في قضايا خاسرة لا يقبلها احد.

الموسم الثالث better call saul

يرغب تشاك في الانتقام من جيمي من خلال استغلال احد تسجيلاته القديمة ضده، لكن شريكه هوارد يخبره أن جيمي بإمكانه التكذيب وأنه لا فائدة من تصرفاته، وحين يحاول تشاك أن يتتبع خطوات جيمي الأخيرة يفقد وعيه ويقع على الأرض ويهب جيمي لنجدته من جديد.

يستمع ارنستو إلى الشريط الذي يملكه تشاك ضد جيمي، ويذهب لتحذير كيم وجيمي من نوايا تشاك تجاه جيمي وانه يرغب في الإبلاغ عنه. يغضب جيمي من أخيه غضباً شديداً، ويقرر أن يذهب لمواجهته وبالفعل يذهب لأخيه ويقوم بتدمير الشريط .

في نفس اللحظة يدخل محقق خاص مع هوارد شريك تشاك بالشركة، ليكتشف جيمي أنها كانت خدعة من أخيه لجعله يعترف في حضور آخرين بأن صوته على الشريط. يتم إلقاء القبض على جيمي ويقرر أن يمثل نفسه أمام المحكمة.

في المحكمة يشغل تشاك الشريط حتي يضمن تجريم جيمي ودخوله السجن، لكن جيمي قام بوضع بطاريه في جيب أخيه عالماً معاناته مع المرض العقلي، مما جعل تشاك ينفجر أمام المحكمة ويخبر الجميع عن الماضي المظلم لجيمي.

ينتهي الجزء الثالث بالحكم على تشاك بالإيقاف سنة عن مزاوله مهنة المحاماة، والقيام بأعمال خدمية للمجتمع. في هذا الوقت يقوم تشاك بفصل كافة الأجهزة الكهربائية والتسبب في حرق منزله بالكامل، بينما تتعرض كيم لحادث سيارة يضطرها للعمل من المنزل.

الموسم الرابع better call saul

بدأ عرض الموسم الرابع في السادس من أغسطس العام الماضي، وتدور أحداث هذا الجزء في عام 2003 حيث يتوفي تشاك بعد حرق منزله، ويحزن جيمي وكيم كثيراً لوفاته، بينما يؤمن هوارد شريكه في العمل يؤمن تماماً انه السبب وراء مقتل صديقه وزميله ويدخل في حالة من الاكتئاب.

نتعرف أكثر في هذا الجزء على شخصية جيمي ونقترب من عالمه بينما يصبح أكثر ظلاماً، ويقترب المسلسل كثيراً من عالم Breaking Bad المشوق الذي أحببناه جميعاً.

السابق
أجمل مسلسل خيال علمي
التالي
افضل المسلسلات الاجنبيه

اترك تعليقاً