السكري

تأثير السكري على صحة النساء

تأثير السكري على صحة النساء

يمكنك في تلك المقالة التعرف علي تأثير السكري على صحة النساء و من تلك التأثيرات تعرض المرأة للفشل الكلوي بسبب السكري و غيرها من تأثير السكري على صحة النساء.

تأثير السكري على صحة النساء

النساء المصابون بمرض السكري يكونون أكثر عرضة للوفاة من الرجال المصابون بنفس المرض، و ذلك بسبب قصور في وظائف القلب، و تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بسبب مرض السكري، و تكون نسبة المصابات بالاكتئاب بسبب هذا المرض مقارنة بالرجال هي الضعف .

هناك نوع من أنواع السكري يسمى سكري الحمل، و يحدث لدى النساء أثناء فترة الحمل فقط يبدأ في الظهور لهن .

النساء بشكل عام تكون أكثر عرضة للإصابة بالفشل الكلوي، بسبب السكري و تكون نسبتهم أكبر من نسبة الرجال، كما تكون النساء معرضات لفقدان السيطرة على، كمية السكر و الجلوكوز المأخوذة، و الذي قد يؤدي لحدوث السمنة لديهم، و فقدان السيطرة على الوزن، و تكون نسبة السمنة عند النساء مرتفعة بسبب مرض السكري حتى أكثر من نسبة الرجال، الذين يصابون بالسمنة بسبب السكري، كما قد يحدث ارتفاع شديد في ضغط الدم و ارتفاع شديد في نسبة الكوليسترول في الدم ايضا .

شاهد ايضا مضاعفات مرض السكري وهل يشكل خطورة على الحامل والأطفال؟

علاقة مرض السكري بتأخر الدورة الشهرية

الدورة الشهرية والسكري: عند مقارنة مريضات السكري بغيرهن أثبتت الأبحاث أن مريضات السكري تبدأ الدورة الشهرية لديهن متأخرة قليلا كما أنها أقل انضباطاً لدى المصابات مقارنة بالنساء غير المصابات. لذلك فإن السكري يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وبدايتها متأخرة بعض الشيء.

هل مرض السكر يؤثر على الإنجاب

إن إصابة الرجل بمرض السكري تؤدي إلى الاعتلال العصبي الذي يعتبر من الحالات التي تسبب تأخر القذف عند الرجال، وبالتالي هذا سيضعف القوة الجنسية للرجل، وقد يضعف من فرصة حدوث الإنجاب.

هل مرض السكر يؤثر على العلاقة الزوجية

يسبب مرض السكري الإصابة بالضعف الجنسي، ويزداد هذا مع تقدم العمر، ويعود ذلك لبعض الأسباب: تأثير مرض السكري على النظام الغذائي: وبالتالي يؤدي إلى الضعف والمشاكل الصحية التي تؤثر بالسلب على الجنس. تناول الأدوية: فالعديد من الأدوية التي يتناولها مريض السكري تسبب اثار سلبية على الرغبة الجنسية لديه.

أعراض مرض السكري في بدايته

  1. الشعور بالعطش
  2. الجوع الشديد
  3. التبول المتكرر
  4. التبول اللاإرادي عند الاطفال
  5. عدم وضوح الرؤية
  6. الاصابة بالالتهابات المهبلية والفطريات لدى الاناث
  7. التعب والضعف العام
  8. فقدان الوزن والنحافة

هل مساعد السكر يؤثر على الدورة الشهرية

مساعد السكر يعمل ع تحفيز استجابة الانسجة لهرمون الانسولين و بالتالي يساعد ع التبويض و هو هام ف حالات تكيس المبايض مع وجود مقاومة للانسولين و زيادة ف الوزن.

هل مرض السكر معدي بالجنس

مرض السكري من الأمراض غير المعدية، وهو لا ينتقل من شخص الى آخر، ومن ثم فهو غير مُعدٍ عن طريق الاتصال الجنسي. 2- هل يمكن ممارسة الجنس الفموي مع مريض السكري؟ نعم، ما لم يكن المصاب بعدوى بكتيرية أو فطرية في الفم.

اكتشاف مرض السكر بدون تحليل

لن يتم تأكيد اكتشاف مرض السكر بدون تحليل مخبري، لكن قد تظهر بعض الأعراض على الشخص التي تشير إلى بداية هذا المرض

أعراض وعلامات تبين أن الشخص مصاب بمرض السكري 

تختلف أعراض مرض السكري اعتمادًا على نسبة وكمية السكر الموجودة في مجرى الدم بعض الأشخاص المصابون بمقدمات السكري أو السكري من النوع الثاني قد لا يعانون من أية أعراض، في مرض السكري من النوع الأول تتطور أعراض السكري بشكل كبير وقد تكون خطرة .

أعراض مرض السكر عند النساء

  1. زيادة الشعور بالجوع والعطش.
  2. كثرة التبول.
  3. حدوث تغيرات في الوزن دون سببٍ مبرّر، وقد تكون هذه التغيرات بالفقدان أو الزيادة.
  4. الشعور بالتعب والإعياء العام.
  5. زغللة النظر.
  6. المعاناة من بطء التئام الجروح.
  7. ضعف الشعور باليدين والقدمين والإحساس بهما.
السابق
أعراض ارتفاع السكر بالدم أثناء الحمل وطرق الوقاية منه
التالي
نصائح لتجنب مضاعفات السكري

اترك تعليقاً