المرأة

الجوارب البلاستيكية عناية القدمين الرائجة بين السعوديات

بيبي فووت Baby Foot ، هي جوارب بلاستيكية أصبحت حديث النساء السعوديات في الآونة الأخيرة ، إذ أنها العناية الفعالة لتشقات القدمين وجفاها ، حيث تتعرض القدمين للخشونة وزيادة سماكة الجلد نتيجة للتعرض للعوامل الخراجية مثل الهواء الجاف ، برودة الطقس ، الأتربة ، مما يؤدي لتراكم الجلد الميت وتشققه مما يثير القلق والإنزعاج للمرأة ، وقد تلجأ المرأة للحمامات المائية وصنفرة الجلد وتقشيره الشفرة ، وهي طرق تقليدية ضارة تزيد من تراكم الجلد الميت مرة أخرى ، ولا تحقق نتائج أكيدة ، بالإضافة للعديد من المنتجات والكريمات المتوفرة بالأسواق .

بيبي فوت

انتشرت جوارب بيبي فوت في المملكة وذاع صيت نتائجها الرائعة للعناية بالقدمين وعلاجها ، حيث أنها منتج ياباني يحتيو على أحماض الفواكه الطبيعية مثل حمض اللاكتيك ، الجليكوليك ، الماليك ، الستريك ، حمض اللينوم ، والتي تعمل كمقشر كيمائي لإزالة خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة دون أي آثار جانبية ، وهي تحتوي على 17 مكون طبيعي لترطيب وتنعيم القدمين بعد تقشيرها ، مما يمكن الجلد من امتصاصها جيدا والحفاظ على الجلد الطبيعي المتجدد رطبا ناعما .

المكونات الطبيعية

بيبي فوت يأتي مع زوج من الجوارب البلاستيك التي تحتوي بداخلها على طبقة من الزلال السميك لأحماض الفواكه مع جلسرين ، حليب مخمر منتقى ، ومجموعة من المستخلصات النباتية والتي تتركز بنسبة أكبر في الطبقة السفلية الملامسة لباطن القدمين ، ولا تسبب هذه التقنية ألما أو حساسية ويمكن تجربتها للتحقق من حساسية الجلد منها لفترة قصيرة وخلعها عند الشعور بأي حرقة أو احمرار ، تعمل الجوارب البلاستيكية على جفاف الجلد في بداية استعمال ثم العمل على تقشير الجلد والتخلص من الطبقات الميتة الجافة ليبدو الجلد أكثر نعومة بلون وردي لطيف ، يمكن الاستمرار باستعمال هذه الجوارب لمدة عشرة أيام متتالية ويتوفر المنتج باسم Milky Foot أيضا في الأسواق السعودية بالصيدليات والمحال المتخصصة لبيع مستحضرات العناية بالبشرة .

تقشير القدمين

طريقة استعمال الجوارب البلاستيكية للعناية بالقدمين :
 تستعمل الجوارب البلاستيكية بطريقة سهلة للغاية إذ لا تحتاج لعناية خاصة ، إذ يتم نقع القدمين بالماء الدافئ لعشرة دقائق وتجفف ، حتى يصبح الجلد أكثر ليونة وطراوة بالإضافة لقدرته على امتصاص الكريمات المكثفة الموجودة بالجوارب البلاستيكية .
 يتم ارتداء الجوارب البلاستيكية التي تحتوي على غسول التقشير الطبيعي لمرة واحدة فقط ولمدة ساعة كاملة .
 يتم خلع الجوارب وتغسل القدمين جيدا بالماء والصابون .
 تكرر العملية يوميا لمدة أسبوع لعشرة أيام ، حتى يبدأ جلد القدمين بالتقشير تدريجيا ، ويبدأ الجلد الناعم بالظهور بعد التخلص من طبقات الجلد الميت تماما وشفاء التشققات .
 ينصح بعدم استعمال كريمات ترطيب القدمين إلا بعد انتهاء التقشير الكامل بعد مرور أسبوع تقريبا ، لتبدأ العناية اليومية بالقدمين بكريمات الترطيب الخاصة والتي يمكن أن تحافظ على نعومة وليونة القدمين لفترة طويلة قد تمتد لعدة شهور .
 كما ينصح بعدم استعمال الحجر الخفاف أثناء الاستحمام خلال فترة استعمال الجوارب البلاستيكية والتقشير ، حيث أن الحجر سيضر الجلد الجديد ويعمل على التخلص من الجلد الميت بشدة مما قد يؤدي للجروح والالتهابات .
 لا تستعمل الجوارب البلاستيكية لليدين أو الركبتين حيث أنه مخصص للقدمين فقط .
 بعد مرور السبعة أيام وتقشير الجلد والحصول على قدمين ناعمتين يجب التوقف عن استعمال المنتج حيث أنه مخصص للتقشير والتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة ، مع ملاحظة أن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد التوقف عن استعمال الجوارب في اليوم السابع ومرور ثلاثة أيام

السابق
احدث تقنيات تجميل الحواجب
التالي
هل زيادة الوزن تؤثر على حجم المخ ؟

اترك تعليقاً