الاسرة والمجتمع

الاستماع الى اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

الاستماع الى اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

سنقدم لكم اليوم طريقة الاستماع الى اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر ، حيث تعد من أهم وأشهر المنابر الإذاعية، التي تضم العرب ومنطقة الشرق الأوسط كلها في منبر إسلامي واحد، ويوجد به برامج وفقرات إذاعية متنوعة ومختلفة، تعمل علي جذب المستمعين إليها، ويتم فيها التنويع بين أذكار الصباح والمساء، وتلاوات محددة من القرآن الكريم، بدأ البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم في 29 من شهر مارس عام 1964م، فضلاً عن اشتهارها بقراء من الشيوخ المبتهلين، والذين كان من بينهم الشيخ محمود خليل الحصري، وعبد الباسط عبد الصمد، ومصطفي إسماعيل، محمد صديق المنشاوي، لذلك سنقدم لكم اليوم طريقة الاستماع إلي  إذاعة القرآن بث مباشر في هذا المقال علي بحر من خلال السطور التالية.

الاستماع إلى إذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة

نشأت إذاعة القرآن الكريم في أوائل الستينات من القرن الماضي، في الوقت الذي دخل به بعض التعديلات و التحريفات في المصاحف ، لذا عملت وزارة الأوقاف والشؤون الاجتماعية التي تمثل في كل من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بتسجيل المصحف بأصوات الشيوخ، للحفاظ عليه من الضياع.

ومن ثم قامت الوزارة بتوزيع نسخ من الأسطوانات يتلو فيها الشيخ محمود الحصري علي مختلف أنحاء العالم، مما نتج عنه دخول العديد ممن استمع إلي تلك الأسطوانات في الإسلام، وكان ذلك أول جمع صوتي للمصحف بعد ما قام به أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

ولكن نتيجة لعدم التجهيزات الكافية حدث شئ لم يكن في الحسبان، نتيجة عدم امتلاك الدولة الإسلامية إلي أجهزة تساهم في الاستماع إلي تلك الأسطوانات التي تم تحميل القرآن عليها إلي مختلف أنحاء العالم، فقامت مصر من خلال إعلامها الرشيد بالتعاون مع وزارة الثقافة والإرشاد القومي، بمساعدة من الراحل جمال عبد الناصر، بتخصيص موجة قصيرة لإذاعة المصحف الذي يتم ترتيله، ثم قام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتسجيله.

وتم إطلاق إذاعة القرآن الكريم لأول مرة في الساعة السادسة صباحاً، يوم الأربعاء، الموافق 11 من ذي القعدة لعام 1383هـ ، والموافق 25 من شهر مارس عام 1964م.

وبدء بث إذاعة القرآن الكريم في القاهرة بمدة 14 ساعة يومياً، من الساعة السادسة ، وحتي الساعة الحادية عشر صباحاً ، ثم بعد ذلك تكون هناك مدة قصيرة تبدأ من الساعة الثانية ظهراً وحتي الحادية عشرة مساءً.

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة أون لاين

وفرت إذاعة القرآن الكريم من القاهرة إمكانية الاستماع إلي البرامج التي توجد عليها علي مدار 24 ساعة عن طريق الكثير من المنابر التي تقوم بالبث عن طريق الإنترنت، ومن بينها الآتي:

البث المباشر الذي يوجد لها علي موقع اليوتيوب، بالرغم من أنه لا يعتبر حساب رسمي للإذاعة ، لكنه يقوم ببث جميع البرامج الإذاعية بشكل دوري ومستمر، ولكي تتمكن من متابعته يمكنك الضغط علي هذا الرابط  وإذا أردت الدخول يمكنك الضغط علي الرابط التالي  ، بالإضافة إلي ذلك قامت إذاعة القرآن الكريم بتوفير قناة من أجل الاستماع إلي البث المباشر الخاص بها والقيام بمتابعتها علي الحساب الرسمي الخاص بها ، فضلاً عن التطبيق الإلكتروني التي أتاحته إذاعة القرآن الكريم علي الهواتف المحمولة والذي من الممكن تحميله من خلال الرابط التالي .

برامج إذاعة القرآن الكريم

تقوم إذاعة القرآن الكريم بتقديم الكثير من البرامج التي تتميز بطابعها الفريد والمختلف مما جعلها من أشهر الإذاعات في جميع أنحاء العالم، ومن تلك البرامج التي يتم إذاعتها علي إذاعة القرآن الكريم ما يلي :

برنامج “في رحاب الفقة”

برنامج “هذه حضاراتنا”

برنامج “الإسلام والحياة”

برنامج” براعم الإسلام”

برنامج ” براعم الإيمان”

برنامج” حديث الصباح”.

برنامج”في نور الله”

برنامج” فقة المرأة المسلمة”

السابق
ما هي انواع الالات الموسيقية
التالي
اذاعة القران السعودية وترددها الجديد

اترك تعليقاً