الاسرة والمجتمع

افلام الروايات العالمية

افلام الروايات العالمية

دليل أشهر افلام الروايات العالمية عديدة تنقلنا إلى وقت حدوث الأحداث حيث يمكنك معايشة الزمن من خلال رؤية تصوير المؤلف لطريقة العيشة و الملابس الخاصة بهذه الحقبة. تعرض لكم بحر اليوم أفضل أفلام الروايات العالمية.

أشهر افلام الروايات العالمية الرومانسية

نجد أن كثير من الأفلام الرومانسية ما هي إلا اقتباس جزئي أو كامل لرواية ما، فيما يلي نعرض لكم افضل الأفلام الرومانسية المأخوذة عن روايات عالمية رومانسية.

The notebook

تعتبر هذه الرواية و الفيلم أيضا من انجح الأفلام في القرن العشرين و هو فيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب نيكولارس سباركس.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقابل شاب في احد الاحتفالات و تقع بكل كامل إرادتها في حبه، و لكن تسعى عائلتها للتفريق بينهم نظرا لمستوى الشاب المتدني فقرا.

بينما تمر السنوات و في النهاية يجتمع الاثنان. و يوضح الفيلم أن الحب الحقيقي يعيش للابد مهما كانت أمامه تحديات.

Love in the Time of Cholera

الحب في زمن الكوليرا رواية شهيرة تحولت إلى فيلم سينمائي، تدور أحداث الفيلم حول ساعى بريد فقير يهوى الشعر يقع في حب فتاة فاتنة، و تبادله نفس الشعور ثم تقوم عائلتها بإرسالها بعيداً كي تنسى حبه و بعد فترة من الزمن ترجع إلى بلدتها و تتزوج من طبيب أرستقراطي يساهم في علاج مرض الكوليرا الذي ظهر في هذه الآونة بينما نجد أن ساعي البريد اصبح من الأغنياء و لكنه يظل يحلم بأن يتزوج حبيبته الفاتنة.

الرواية من تأليف الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز.

Pride & Prejudice

رواية حب و كبرياء تعد من اجمل الروايات للكاتبة جين أوستن المبدعة دائما، تدور أحداثه حول السيد دارسي الذي يحمل من الكبرياء الكثير و الكثير و يتقابل صدفة بالأنسة إليزابيث بينيت المتواضعة جدا و يقعوا في حب بعضهما البعض دون الشعور بذلك.

و لكن الاثنان يحملان من الكبرياء ما يجعلهما لا يبوحان لبعضهما بمشاعرهم الحقيقية، و لكن في نهاية الأمر يستطيع السيد دارسي من التقدم للزواج من الأنسة إليزابيث و يجتمعوا سويا.

P.S I Love you

تدور أحداث الرواية حول أرملة كانت تعشق زوجها الذي توفي فجأة و تنعزل عن العالم و عن حياتها إلى أن تصلها رسائل كان زوجها رتب أمرها من قبل بحيث تصلها في أوقات مهمة.

تكون هذه الرسائل بمثابة عون لها على متابعة حياتها إلى أن تصل إلى غايتها و تواصل حياتها العملية و تحقيق النجاح المنشود.

الرواية من تأليف الكاتبة سيسلينا أهيرن.

أفلام الروايات الفانتازيا و الأكشن العالمية

هناك العديد من أفلام الفانتازيا و الأكشن و سلاسل الأفلام في الأصل هي روايات تم تحويلها إلى أفلام مثل ما يلي:

Fight Club

يحكى الفيلم عن رجل يتعرض لضغوطات نفسية كثيرة تصل به إلى عدم القدرة على النوم و يلتقى هذا الرجل بشخص آخر الذي يساعده على التخلص من الأشياء التي يتعلق بها و يتعافى من كل الضغوطات التي كانت تعرقله ثم بعد ذلك قاموا بإنشاء نادى للقتال الذي يجذب كل من تعرضوا لضغوطات نفسية شديدة لكى ينفسوا عن غضبهم عن طريق القتال.

الرواية للكاتب  جيم يحلس.

سلسلة  The Hobbit & Lord Of The Rings

تدور أحداث هذه السلسلة حول فرد من قبيلة تسمى الهوبيت يدخل في مغامرة مع أقزام يدعون انهم ملوك المملكة  و يحاولوا أن يستردوا مملكتهم و يخوضون حروبا ضارية حتى يستردوا عرشهم المسلوب ثم بعد ذلك تأتي مغامرة فرد آخر من أفراد الهوبيت ضد سيد الظلام الذي يحاول تدمير العالم.

الرواية من تأليف الكاتب الإنجليزي الكبير جون تولكين.

سلسلة Harry Potter

من انجح و اشهر السلاسل العالمية التي حازت على نجاح لا مثيل له حيث تقودنا هذه السلسة الرائعة إلى عالم السحر و جماله

بداية من طفل صغير تصدى من خلال حب والدته له لأعظم سحرة الشر الذي اراد قتل كل من يخالفه، و تبدأ رحلة هاري في مدرسة هوجوورتس لتعليم السحر و أساسياته و يقابل هناك أصدقاءه رونالد و هيرمونى و يتصدى أيضا لمن هم موالون لسيد الظلام فولدمورت حتى ينتصر عليه في نهاية الثماني أجزاء.

السلسلة العظيمة من تأليف الكاتبة البريطانية  ج ك رولينغ​.

The Godfather

من منا لا يعرف سلسلة العراب الشهيرة التي تحكى عن جماعة المافيا حيث الدون فيتو كورليوني كبير إحدي عائلات المافيا الذي لا يريد لابنه مايكل الخوض في هذا العالم الملوث حيث أن مايكل نفسه لا يريد الخوض في هذا العالم، و يناقش مع باقي جماعات المافيا كيفية توزيع الصفقات المشبوهة و تقوم صراعات من اجل البقاء في الصدارة.

الفيلم مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ماريو بوزو.

 

السابق
قصة Altered Carbon
التالي
اجمل افلام الخيال العلمي

اترك تعليقاً