الاسرة والمجتمع

قصة مسلسل عيال صالح

قصة مسلسل عيال صالح

تعرف بالتفصيل على قصة مسلسل عيال صالح وأبرز ما تمت إثارته من انتقادات حوله الأيام الماضية ، تمتلك الدراما والأعمال التلفزيونية العربية تأثيراً كبيراً على الثقافة العربية في بلادنا فهي تدخل إلى كل منزل ويشاهدها كافة أفراد الأسرة صغاراً وكباراً ليكون لها تأثيراً جذرياً على النفوس، الأفكار وكذلك العادات والتقاليد.

وكثيراً ما يقول صانعي الأعمال الدرامية أن وظيفتها هي نقل صورة حية عن المجتمع بكل ما يحمله من إيجابيات أو سلبيات للمساهمة في نشر الإيجابيات وإيجاد حلول فعالة للسلبيات والحد من معدل أنتشارها بين أفراد المجتمع.

وعلى الرغم من أن بعض السلبيات قد تتواجد بالفعل داخل ثنايا المجتمع إلا أنها تثير غضباً واسعاً بين أفراد المجتمع عند تناولها في شكل درامي لرؤيتهم أن ذلك يشوه الصورة المجتمعية ويساهم في نشر السلبيات بصورة أكبر بدلاً من الحد منها.

وذلك ما حدث بعدما تم عرض بعض الحلقات من مسلسل عيال صالح ضمن سلسلة عناقيد المعروضة على قناة MBC الفضائية ليصبح حديث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وللتعرف على قصة مسلسل عيال صالح بالتفصيل تابعونا في المقال الآتي من بحر .

قصة مسلسل عيال صالح

قصة وأحداث مسلسل عيال صالح على MBC

أصبح مسلسل عيال صالح من أكثر الأمور تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تم عرضه على قناة أم بي سي الفضائية ضمن أحداث سلسلة عناقيد في الحلقة التاسعة والعشرين بالتحديد، والذي يتناول في داخله العديد من القضايا الاجتماعية التي تأخذ قدراً عالياً من اهتمام المواطنين السعوديين، إلا أنه بمجرد عرضه قد أثار موجة واسعة من الغضب والاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رؤيتهم أن المسلسل يتناول بعضاً من المواضيع غير المتعارف عليها في المجتمع السعودي والتي تتعلق بتجارة المواد الممنوعة والمخدرات وغيرها من الأمور الغير منتشرة بالمجتمع حتى تستحق أن يُظهرها القائمون على العمل في مسلسل عيال صالح بهذا الشكل الواضح.

مما أحدث فوضى عارمة بين الكثير من المشاهدين بسبب تضمن المسلسل للعديد كم الأحداث التي يوجد بها إساءة واضحة لأهل منطقة الجنوب وخاصة منطقة عسير الواقعة في جنوب المملكة السعودية حيثُ أظهر المسلسل انتشار المواد المُخدرة بكثرة في المنطقة بالإضافة إلى انفلات الحالة الأمنية بها، كما تطرق المسلسل إلى أن أهل منطقة الجنوب من الرجال يكرهون إنجاب الفتيات.

غضب السعوديين من مسلسل عيال صالح

وقد أغضب المشاهدين من الأهالي رؤية المسلسل لاستهانة أهالي المنطقة بالدين مما تسبب في هذا الانتشار لتجارة المواد المُخدرة ، وذلك عند المشهد الذي تم تصويره على هيئة صلاة الجنازة على أحد المتوفيين ليتبين الأمر في النهاية أن هذه الصلاة ما كانت إلا خدعة للتمكن من تهريب وترويج المخدرات في مناطق المملكة، فكيف يُمكنهم أن يضعوا المخدرات في موضع المتوفي ويصلون عليه، مما أثار غضباً شديداً.

كما تناول المسلسل خلال حلقاته افتعال بعض الأشخاص لأنواع مختلفة من الجرائم بالإضافة إلى تنوع الطرق والوسائل المستخدمة في ترويج وتهريب المخدرات، حيثُ ظهرت الجرائم وكأنها منظمة ودقيقة وهذا أمر غريب على المواطنين السعوديين ولم يعتادوا عليه قبلاً.

لذا فقد أثار المسلسل غضباً شديداً على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح حديث الجميع نظراً لتركيز أحداث المسلسل على العديد من الأمور والمواقف الغريبة التي لا تتناسب إطلاقاً مع العادات والتقاليد المعروف بها أهل السعودية، بالإضافة غلى عكسه للشكل الاجتماعي للوطن السعودي على عكس الحقيقة وما يلمسه الناس بالفعل في وطنهم.

وتحدثت العديد من تدوينات المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على انتقادهم لما ورد في المسلسل من الأحداث، فدوماً ما يطلب الناس من الكاتبين أن تكون الأعمال الدرامية عاكسة للحقيقة في الواقع إلا أن كافة الأحداث التي وردت بمسلسل عيال صالح لا تمت بصلة للواقع أو الخيال الذي يوجد داخل أراضي المملكة وذلك ما ظهر في المسلسل.

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكم نبذة عن مسلسل عيال صالح وأبرز الآراء التي تمت إثارتها حوله، وللمزيد من الأعمال الدرامية تابعونا في بحر العربي الشامل .

السابق
قصة مسلسل والدي العزيز الكاملة وابطاله عمه
التالي
قصة مسلسل رفاقة درب بالتفصيل وابطال عمله

اترك تعليقاً