الاسرة والمجتمع

افضل مسلسل تركي 2019

افضل مسلسل تركي 2019

إن اختيار افضل مسلسل تركي 2019 أمر غاية في الصعوبة، حيث ان الدراما التركية هذا الموسم قد قدمت العديد من الأعمال الناجحة والمتميزة، وسنذكر في بحر بعض من أهم وأفضل المسلسلات التركية التي صدرت حديثاً، أو من المتوقع صدور جزء جديد منها في أي وقت قريب.

افضل مسلسل تركي 2019

إن الدراما التركية مليئة بالأعمال المميزة، وسنتعرف من خلال الفقرات التالية على أهم الأعمال المعروضة لعام 2019، وما يجب أن تشاهده منها:

مسلسل قيامة ارطغول Dirilis Ertuorul

إذا كنت من محبي الدراما التاريخية فلابد وان تتفقد هذا المسلسل، فهو يحكي عن فترة حكم ارطغول للدولة العثمانية، ويعتبر هذا المسلسل من أنجح الأعمال التي شهدتها الدراما التركية في الفترة الأخيرة، حيث تصدر هذا العمل المركز الأول بين كافة الأعمال الدرامية على مدار خمسة مواسم كاملة.

يعود المسلسل هذا العام بجزء جديد وأخير يستعرض من خلاله الفترة الأخيرة في حكم ارطغول قبل أن يتولى أبنه عثمان الحكم من بعده، وقد زاد اهتمام الجمهور بهذا العمل بعد انضمام النجم التركي الكبير “بوراك أوزجيفيت” إلى أسرة المسلسل في الجزء الأخير، والذي من المفترض أن ينتهي بنهاية عام 2019.

مسلسل الوصال Vuslat

يعتبر من المسلسلات التي حققت نجاح كبير في فترة قصيرة، والمسلسل مأخوذ عن رواية لابن عربي بعنوان “شطرنج العارفين” ويقوم ببطولته مجموعة من النجوم على رأسهم: قادير دوغلو، ودفريم أوزكان، وكنتار جيلار بالإضافة غلى مجموعة كبيرة من النجوم.

يحكي المسلسل قصة أسرتين أحدهم هي أسرة عزيز رجل الأعمال الغني، قوي الشخصية، ذو النسب والأصل العريق، بينما الأسرة الأخري هي أسرة فريدة البسيطة التي تحارب حتي بكل جهدها حتي تعيش في سلام، وتوفر حياة أمنة لأفراد أسرتها في ظل الظروف الصعبة التي تهيمن عليها.

كل أسرة لديها معاناتها فمع أسرة عزيز تجد كرم الشخصية المضطربة المهزوزة والتي تبنتها الأسرة منذ الصغر وتعاملها كفرد من أفرادها، بينما أسرة فريدة فهي تعاني من ضيق الحال خاصة بعد وفاة أمها وزواج والدها من امرأة أخري، وأضطرار فريدة للعمل بمصنع للملابس حتي تساعد والدها.

مسلسل حكايتنا Bizim Hikaye

هذا المسلسل من فئة الدراما الاجتماعية الكوميدية، والمسلسل يعتبر عودة مهمة للنجمة الشابة “هازال كايا” التي لم تلاقي أعمالها الأخيرة الكثير من الرواج، لكن هذا المسلسل قلب كل الموازين عندما تم عرض الجزء الأول منه على الشاشة ولاقي استقبال مبهر من الجمهور.

يحكي المسلسل قصة الفتاة فيليز الفتاة التي أصبحت فجأة مسئولة عن أخوتها الخمسة، ووالدها المدمن عديم المسئولية؛ فقد هربت أمها تاركة لها مسئولية هذه الأسرة، وقد تولتها بعناية فائقة، ولم تكن تبحث عن الرومانسية كأي شابة في مثل عمرها، بل كانت ترغب في مساندة أسرتها فقط، إلى أن قابلت باريش الذي يغرم بها وبشخصيتها.

المسلسل بالطبع مأخوذ عن قصة لمسلسل اجنبي شهير هو shameless لكنه يختلف عنه في مناقشته لقضايا المجتمع التركي وليس الأمريكي، ولعل اكثر ما يميز هذا المسلسل هو ارتباطه بالمجتمع ومشكلاته الصغيرة، بالإضافة طبعاً للقليل من الرومانسية التي تربط فييز بباريش، والضابط جنكوز الذي ينافس باريش على حب فيليز.

مسلسل الحفرة Cukur

يعتبر هذا المسلسل من أكثر المسلسلات التلفزيونية إثارة للجدل، حيث يتعرض للكثير من القضايا الشائكة في المجتمع، كما يحتوي على الكثير من المشاهد الجريئة، مما أثار الرقابة وجعلها تفرض عليه الكثير من الغرامات المالية في مقابل هذه التعديات، لكن المسلسل مستمر في تقديم نفس المحتوي بنفس الدرجة من العنف والجراءة للموسم الثاني على التوالي.

يحكي المسلسل قصة أسرة كوتشوفا التي تسيطر على أحد مناطق إسطنبول الشهيرة، وتفرض مجموعة من القوانين أهمه هي منع الإتجار في المخدرات، لكن الأيام تدور على هذه الأسرة ويظهر من ينافسها في السيطرة على الحي، ويغير من قوانينها التي وضعتها.

تضطر الأسرة للجوء إلى “ياماتش” الابن الصغر لها، والذي سافر بعيداً ليحظي بحياة بعيداً عن سيطرة عائلته، وبالفعل يتزوج من فتاة تغير حياته وتجعله شخص مختلف، لكنه يضطر الآن للعودة بناء على طلب والدته لينضم لصفوف العائلة ويعيد الهيبة إلي الأسرة من جديد.

المسلسل حقق نجاح مبهر عندما تم عرض الجزء الأول منه في العام الماضي، فهو ينتمي إلى فئة مسلسلات الأكشن والعنف، لكنه بالطبع يوجد به القليل من الرومانسية والحب، لكن يعاب على المسلسل كثرة مشاهد العنف وترويجه لبعض المفاهيم المسيئة عن المجتمع التركي.

مسلسل جرائم صغيرة Ufak Tefek Cinayetler

هذا المسلسل هو مزيج مثالي من الرومانسية، والدراما، والغموض فهو يحكي عن قصة أربع صديقات منذ المراهقة كانوا لا يفترقون خلال المرحلة الثانوية، حتي حدثت مفاجأة فرقتهم وغيرت من حياتهم جميعاً، لكن تبدأ المشاكل عندما تعود احدي الصديقات كطبيبة ناجحة إلى البلدة مرة أخري.

تكتشف من خلال المسلسل غموض جريمة قديمة قد شاركت الفتيات فيها، والآن تم فتح هذه القضية مرة أخري، ولابد لهم أن يواجهوا أفعالهم القديمة، كما يكشف الأصدقاء وجود بعض القدرات السحرية لدي الصديقات لا تظهر إلا إذا اجتمعن في مكان واحد.

في النهاية إذا كنت من هواة المسلسلات التركية، سواء كانت من نوع الدراما، أو القتل، أو حتي الرومانسية، فإنك ستجد ضالتك بين هذه الأعمال التي قمت باقتراحها في المقال، كل ما عليك هو البحث عن عملك المفضل والبدء في مشاهدته على الفور.

السابق
أجمل مسلسلات اجنبية مدرسية
التالي
أجمل مسلسل خيال علمي

اترك تعليقاً