المرأة

افضل قناع للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب و علاج الشقوق التي قد تتواجد بها نتيجة الجفاف ، و هناك أقنعة وجه طبيعية تستخدم المكونات الطبيعية فقط و التي تكون متاحة بالفعل في منزلك ، و تجعل بشرتك رطبة و منتعشة ، الفوائد التي تحصل من خلال جعل هذه أقنعة الوجه في المنزل هي أنه يمكنك تجنب إستخدام المكونات الكيميائية الضارة و علاوة على ذلك معظم هذه الأقنعة لا تكلفك شيئا بمساعدة من المكونات الطبيعية المتاحة بالفعل في مطبخك .

افضل قناع للبشرة الجافة :

قناع البيض و العسل : تضاف 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس مع بياض بيضة واحدة في وعاء صغير و يتم مزجها جيدا ، ثم تضعي الخليط على وجهك ، و إتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيه بالماء الدافئ .

قناع الموز و اللبن الزبادي و العسل : ضعي 2 ثمرة موز ، 1 ملعقة طعام من العسل ، 1/2 كوب من اللبن الزبادي في الخلاط ، و حتى يصبحوا عجينة ، و ضعيها على وجهك لمدة حوالي 20 دقيقة أو حتى تجف ، ثم إشطفي وجهك بماء دافئ .

قناع الخيار و الألوة فيرا : قشري الخيار و ضعيه في الخلاط ، ثم قومي بإضافة 2 ملاعق كبيرة من الصبار ، و إمزجيهم معا حتى يصبحوا عجينة و ضعيهم على وجهك لمدة 30 دقيقة ، ثم إشطفي القناع بالماء البارد .

قناع الأفوكادو و العسل : الأفوكادو يحتوي على الكثير من الزيوت و العسل هو أيضا مرطب طبيعي ، و هذا القناع ممتاز في علاج التجاعيد و الجفاف ، و لعمل عجينة ضيفي : 1/2 ثمرة أفوكادو ناضجة مع 1/4 كوب من العسل لتشكيل عجينة ناعمة ، و ضعيه على وجهك و إتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم إشطفيه بمساعدة منشفة باردة ، نصيحة : إستخدمي هذه الوصفة الطبيعية بعد وضع السكر البني و فرك الوجه به ، فالفرك سيقشر الجلد بينما يرطب جلدك هذا القناع .

قناع الألوة فيرا و الأفوكادو : هذا القناع فعال جدا في ترطيب و تليين الجلد الجاف و المشقوق ،  و هو يعالج أيضا حرقة الشمس ، تأثير الرياح ، و الأفوكادو و العسل بهم مواد مضادة للاكسدة ، و لعمل الخليط أأخذي 2 ملعقة طعام من الصبار ، 1/2 ثمرة أفوكادو ، 1 ملعقة طعام من العسل ، 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو جوز الهند ، 1 ½ ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الجاف ، و إهرسيهم معا و ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم إشطفيه بالماء الفاتر و إمسحيه بقطعة قماش دافئة .

قناع الحليب : و هذا هو قناع الزمن القديم ، فالحليب يرطب الجلد الجاف ، و لعمله أضيفي 1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف ، 1 ملعقة من العسل ، 1 ملعقة صغيرة من الصبار و قطرتين من زيت عطري عضوي ، و إخلطي هذه المكونات الطبيعية جيدا و ضعيها على وجهك ، وإتركيهم لمدة 15 دقيقة ، ثم إشطفيه بالماء الدافئ ، و سيجعل بشرتك ناعمة و سلسة .

قناع نخالة الشوفان و الزبادي والعسل و زيت الزيتون : ضعي 1 ملعقة كبيرة من نخالة الشوفان ، 1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي ، 1 ملعقة طعام من العسل و 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، و إخلطيهم معا في وعاء صغير . و ضعي الخليط على بشرتك ، و إتركيه 10 دقائق أو حتى يجف ، ثم إشطفيه ، و يمكنك تخزين بقايا الخليط في الثلاجة في وعاء مغلق ، و هذا الخليط يبقى طازج لمدة أسبوع واحد .

قناع الموز و العسل و الشوفان : خذي 1/2 موزة ناضجة ، 1/2 كوب من دقيق الشوفان و 1 ملعقة كبيرة من العسل ، و إمزجيهم مع القليل من الماء و إخلطيهم جيدا حتى يتحول الخليط إلى عجينة ، و ضعيه على الوجه 15 دقيقة ، ثم إشطفيه مع الماء الدافئ .

قناع الجزر و الأفوكادو و العسل و البيض : و هو مواد مضادة للأكسدة تحارب الشيخوخة ، و الجزر هو مصدر غني للبوتاسيوم الذي يمنع جفاف الجلد و أيضا يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات للمساعدة في تنشيط الجلد ، و المكونات الثلاثة الأخرى  الأفوكادو و العسل و صفار البيض كلها عوامل ترطيب ، و لعمل القناع : إخلطي 1 جزرة مقشرة و مسلوقة ، 1/2 ثمرة أفوكادو ، 1 ملعقة من العسل ، 1/2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، و 1 صفار البيض ، و إخلطيهم جيدا و ضعي الخليط على الوجه 15 دقيقة ، ثم إشطفي القناع مع منشفة دافئة .

قناع السكر البني و زيت الزيتون : السكر البني يعمل بمثابة مقشر طبيعي ممتاز لجميع أنواع البشرة ، و لعمل هذا القناع أأخذي 1 ملعقة طعام من السكر البني و حوالي 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، و قومي بعمل عجينة ثم دلكي به وجهك في حركة دائرية ، و بعد ذلك إشطفيه بالماء الدافئ .

السابق
احدث تقنيات عمليات التجميل
التالي
ما أفضل الاستراتيجيات المستخدمة في التعليم عن بعد

اترك تعليقاً