الاسرة والمجتمع

افضل المسلسلات التاريخية

افضل المسلسلات التاريخية

افضل المسلسلات التاريخية لمحبي القصص التي حدثت منذ زمن بعيد، فلكل زمان طبعه الخاص الذي يميزه عن غيره لذلك يستغل الناس هذه المسلسلات للسفر عبر الزمن لخوض حياة لن يعيشوها في الواقع، ويساعدهم في ذلك جودة صناعة المسلسلات المقدمة، حيث يعمل الطاقم كاملًا على تشخيص الحقبة التاريخية المطلوبة في العمل الفني بكل ما بها من أدق التفاصيل مبتدئين بالملابس حتى طريقة الكلام وتصرفات الناس في هذا الوقت، والحقيقة أن جميع الثقافات اهتمت بصناعة الأعمال التاريخية فهناك العربي والأجنبي وفي هذه المقالة ينقل لكم موقع بحر أفضل هذه الأعمال.

افضل المسلسلات التاريخية

سرايا عابدين

وقعت أحداث هذا المسلسل من الفترة ما بين 1866 إلى 1890، داخل البلاط الملكي في فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر، فنعيش حياته الإجتماعية مع والدته تركية الجنسية والتي حكمت البلاط بكل شدة وحسم في ظل وجود 4 زوجات للخديوي لكل منها حكاية مختلفة وطبع خبيث تدبر به الدسائس ليكون أبنها ولي العهد القادم.

المسلسل تم إنتاجه عام 2015 بميزانية تجاوزت 20 مليون دولارًا، من بطولة قصي خولي، يسرا، نيللي كريم، نور، ومي الكساب، وغيرهم من النجوم الذي وصل عددهم إلى 250 وإخراج عمرو عرفة.

كيلوبترا

تدور أحداث المسلسل حول آخر  ملوك الحكم البطلمي لمصر وهي كليوباترا السابعة، ونعيش معها وقوعها في حب يوليوس قيصر عند دخوله مصر وبعد موته نشهد قصة الحب التاريخية بينها وبين مارك أنطوني، ويركز المسلسل على إظهار المجتمع المصري في هذا الوقت وكيف استطاع أن يُأثر في الملكة ويغير في صفاتها.

المسلسل إنتاج مصري سوري مشترك، من بطولة سلافة فواخرجي، فتحي عبد الوهاب، ويوسف شعبان.

رأفت الهجان

نتعرف في هذا المسلسل على الجاسوس المصري رفعت علي سليمان الجمال، الذي تختاره المخابرات المصرية ليكون عينًا لها في إسرائيل، فنخوض معه رحلة انخراطه في هذا المجتمع الغريب الذي يتعايش معه فيما بعد ويتزوج واحدة منه، كما يرينا المسلسل بطولات هذا الجاسوس ودوره العظيم في حرب أكتوبر المجيدة.

المسلسل 3 أجزاء من تأليف صالح موسى، إخراج يحيى العلمي،ومن بطولة النجم الراحل محمود عبد العزيز، مصطفي متولي، تيسير فهمي، علا رامي ويسرا.

حريم السلطان

هي ملحمة تاريخية نشهد فيها فترة حكم أعظم سلاطين الدولة العثمانية – سليمان القانوني، الذي استطاع أن يفتح أكثر من 360 حصنًا بنفسه لتكون في عهده الدولة الإسلامية أكبر وأقوى دولة، كما أنه كان القاهر لأوروبا، كما يسلط المسلسل الضوء على البلاط الملكي وما به من زوجات السلطان والحرملك وما به من صراعات.

تم إنتاج المسلسل التركي عام 2011، من إخراج الأخوان تيلان، وبطولة خالد أرغتش، مريم أوزرلي، نور فتاح أوغلو، أوكان يالبيك، وبوراك أوزجيفيت.

قيامة أرطغرل

نعيش في المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، عندما قام أرطغرل بن سليمان شاه بوضع البوادر التي ساعدت على تأسيس الدولة العثمانية بإختياره لمنطقة خالية ليستقر بها مع قبيلته في امان بعيد عن أي خلافات وصراعات هذا الوقت بين الممالك والإمبراطوريات المختلفة ليواجه فيما بعد كم من الخيانة والتجسس لكنه سيتغلب عليها.

يُعد إنتاج مسلسل قيامة أرطغرل من أكثر الإنتاجات الفنية ضخامة حيث وصلت ميزانيته لـ 3 مليار دولار، وهو من إخراج متين قوناي، وبطولة إنجين ألتان دوزيتان، جنكيز جوشكون، وديدام بالسين.

فايكنج

هو مسلسل أمريكي يأخذنا في حقبة حكم الفايكنج للشعب الإسكندنافي ورغبتهم في غزو إنجلترا، ويركز المسلسل على الملك  راجنار لوثبروك وعلاقته مع أصدقائه الذين يتبعون مذاهب دينية أخرى، كما نعيش الغزوات التي قادها بنفسه والتي كانت مليئة بالعنف والدموية الخالية من الرحمة.

تم إنتاج المسلسل عام 2013، وتم تصويره بين كندا وإيرلندا، هو من بطولة ترافيس فيمال، كاثرين وينيك، كليف ستاندين، ودونال لوج.

المملكة الأخيرة

تدور أحداث المسلسل حول قصة حياة الساكسون أتريد الذي تم اختطافه وتنشئته من قبل الفايكنج في الدولة الإسكندنافية، حيث تقوم عائلة نورس بتبنيه وتربيته على الطابع النبيل بمعتقدات دينية صارمة  ليعود من بعدها إلى موطنه الأصلي وينضم لصفوف جيش الملك ويسكس للعمل على تكبير المملكة.

المسلسل مكون من 8 حلقات من بطولة ألكسندر دريمون.

السابق
تردد قناة ديزني بالعربي 2020
التالي
تردد قناة الكويت الجديد 2020

اترك تعليقاً