المرأة

استخدامات زيت شجرة الشاي للعناية بالبشرة

استخدامات زيت شجرة الشاي للعناية بالبشرة
– علاج حب الشباب والبثور : من أشهر استعمالات زيت شجرة الشاي العلاجية للبشرة والجلد ، إذ تعمل المكونات المضادة للالتهابات والجراثيم في تهدئة حب الشباب وعلاج التهاباتها ، لذا يمكن استعمال زيت شجرة الشاي كدهان للمناطق المصابة مرتين يوميا ، ثم يترك على البشرة لفترة حتى يتم امتصاصه تماما ، أما أصحاب البشرة الحساسة لابد من اختباره على البشرة باستعمال نقاط قليلة منه على اليد ، والانتظار قليلا فإذا حدث احمرار أو تهيج للبشرة يمكن تخفيف زيت شجرة الشاي بالماء قبل استعماله .

– التخلص من الزوائد الجلدية : يعاني البعض من ظهور الزوائد الجلدية في ثنايا الجلد والعنق بشكل خاص ، ويعد زيت شجرة الشاي ذو فائدة كبيرة في العمل على تساقطها ، وذلك بدهنها بالزيت يوميا حتى تختفي تماما .

– علاج قشرة الشعر وحكة الرأس : تحدث الإصابة بقشرة الشعر والرغبة في حكة الرأٍس نتيجة للإصابة بفطريات الرأس ، والذي يعد مشكلة مؤرقة تحتاج لعلاج ، ويعد زيت الشعر أكثر فائدة في القضاء على قشرة الشعر كبديل للمواد الكيماوية التي تدخل في العلاج ، لذا ينصح بخلط كمية قليلة من زيت الشعر مع الشامبو عند غسل الشعر .

– علاج فطريات الأظافر : يمكن دهان الأظافر المصابة بطبقة كثيفة من الزيت مرتين يوميا لمدة شهرين مما يعمل على شفاء الأظافر واكتسابها مظهرا طبيعيا قويا .

– القضاء على قمل الرأس : يتعرض الأطفال في سن المدارس للعدوى بقمل الرأس ، وقد تلجأ كثير من الأمهات لاستعمال مبيدات القمل الكيماوية والذي يضر ببشرة وفروة الرأس مسببا الالتهابات والاحمرار ، لذا يعد استعمال زيت شجرة الشاي طريقة آمنة في القضاء على القمل وحشرات الشعر ، وذلك بإضافة بضعة نقاط من الزيت للشامبو حتى القضاء عليه تماما ، ثم استخدامه في غسيل الشعر للوقاية من الإصابة بالحشرات .

– قروح البرد : عند الإصابة بنزلات البرد تعمل الفيروسات المسببة لظهور تقرحات تظهر حول الفم وعلى الشفتين ، لذا ينصح بدهان كمية قليلة من زيت شجرة الشاي عدة مرات يوميا حتى شفائها تماما .

– مطهر للجروح : يحتوي زيت الشاي على مضادات الالتهابات والجراثيم لذا يعد مطهرا قويا لتعقيم الجروح والخدوش الجلدية ، والحماية من التهابها بدهانها بقليل من زيت الشاي حتى شفائها .

– لدغات الحشرات : يعاني البعض من تهيج البشرة واحمرارها نتيجة للدغ الناموس والبراغيث وخاصة لذوي البشرة الحساسة ، ومن المفيد دهان المنطقة المصابة بلدغات الحشرات لتهدئة الاحمرار والحساسية ، كما يعمل على تسكين الألم الناتج عن اللدغ .

– تقوية الشعر : ضعف وتساقط الشعر مشكلة شائعة بين النساء وخاصة في سن المراهقة وخلال فترتي الحمل والولادة ، وهو مشكلة تحتاج لاتباع نظام غذائي متكامل غني بالزنك والحديد ، بالإضافة للعناية الموضعية بالشعر ، والذي يمكن علاجه بدهان زيت شجرة الشعر ، الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر وتفتيح بصيلات الشعر وتقوية جذوره ، يخلط زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون ويتم دهان الشعر به مع تدليك منابت الشعر وخلاصته برفق .

– جفاف فروة الشعر : يعمل زيت شجرة الشاي على ترطيب الجلد وفروة الرأس ، لما يحتويه من مغذيات مرطبة للشعر والبشرة ، كما يفيد في تفتيح المسام وذلك بخلط زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا المغذي ، وتدليك فروة الرأس برفق ثم تركه نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو

السابق
كيف انغلق ثقب الاوزون
التالي
أناقة وبساطة في تصميمات زهير مراد لـ 2016

اترك تعليقاً