المرأة

أفكار لعمل المرأة في المنزل

بالرغم من أهمية عمل المرأة إلا أنه يحتاج جهدا ووقتا تتغيب فيه المنزل ، لذا تفضل كثير من النساء العمل في المنزل ، مما يتيح للمرأة الاعتناء بالبيت والأبناء دون الحاجة للخروج لفترات طويلة ، أو التقيد بمواعيد الوظائف وقوانينها الملزمة ، وهي فكرة جديدة بدأت في الانتشار بشكل واسع وتلقى نجاحا كبيرا ، وهناك مشروعات صغيرة وأفكار مربحة يمكن للمرأة البدء بها ، والتي نتعرف عليها في قائمة مقالنا اليوم .

أفكار لعمل المرأة في المنزل :
– تجهيز الوجبات : يقبل كثير من الناس في الأوانة الأخيرة على شراء المأكولات المجهزة في المنزل خاصة النساء العاملات ، أو النساء الكبيرات في السن ، فإذا كانت المرأة تجيد فن الطهي يمكنها اعداد قائمة بالمأكولات التي تستطيع تجهزيها وتحديد الأسعار ، والإعلان عن المشروع بين الأصدقاء والجيران ، أو عن طريق الانترنت ، وتجهيز الاحتياجات اللازمة للمأكولات .

– صناعة المشغولات اليدوية : مثل الاكسسورات الشخصية ، أو اكسسورات تزيين المنزل لها صدى واسع في الأسواق ، فهو مشروع مربح تنتشر منتجاته في محلات كثيرة ، فإذا كانت المرأة ذات حس فني وتجيد شغل الخرز ، أو الرسم على الزجاج ، أو حفر الخشب ، أو فنون الديكوباج وغيرها ، ويمكنها البدء في تنفيذ عدد من هذه القطع الفنية والإعلان عنها بين الإصدقاء ، أو صفحة الفيسبوك الشخصية ، أو بيعها للمحلات لعرضها مقابل نسبة ربح .

– خبز الحلويات : فن تحترفه نساء كثيرات ، ويعد اعدادها في المنزل أقل تكلفة بفارق كبير عما يعرض في المحلات ، لذا قهو مشروح مربح يمكن الاعلان عنه وتجهيزه حسب الطلب ، مع امكانية تجهيز أعياد الميلاد والحفلات المنزلية بأفكار ابداعية من تصميمك .

– حياكة الملابس والتطريز : إذا كانت المرأة تجيد تصميم الأزياء ، أو التطريز وخياطتها ، فهي فكرة جبدة للاستعانة بأحدث مجلات الأزياء ، والاعلان عن مشروعك مما سيجد رد فعل جيد لدى طبقة كبيرة من النساء ، خاصة بعد ارتفاع الأسعار الجنوني للملابس .

– حضانة الأطفال : إذا كنتى من محبي الأطفال ، ولكي قدرة على الصبر والاهتمام بالأطفال ، يمكنك استقبال عدد من الأطفال في منزلك من أولاد الامهات العامللات في الفترة الصباحية مقابل مبلغ من المال شهريا .

– الدروس الخصوصية : إذا كان عندك القدرة على شرح الدروس وتبسيط المعلومة للتلاميذ ، يمكنك البدء قي استقبال مجموعة منهم وتحديد جدول لكل منهم مقابل راتب شهري خلال العام الدراسي ومساعدتهم في المذاكرة ، ويمكنك البدء في مساعدة أولاد جيرانك ، أو زملاء أولادك في المدرسة .

– التجارة : تعرض شركات كثيرة مجموعة المنتجات لترويجها عن طريق المنزل مقابل نسبة ربح جيدة مثل مجلات المكياج ، أو الملابس ، أو الأدوات المنزلية ، وهي فكرة انتشرت في السنوات الأخيرة ، وبالفعل نجحت نساء كثيرات في البيع وتحقيق ربح لا بأس به بالتجارة من المنزل .

– تنظيم الحفلات : وظيفة جديدة ظهرت منذ سنوات اعلان صغير على الانترنت عن شخص ذو خبرة في تنظيم الحفلات والأفراح ، له القدرة على اعداد الفرق الموسيقية ، وبوفيه الطعام ، وترتيب برامج الحفلة ، وحجز القاعة والاهتمام بتفاصيلها حتى النهاية مقابل مبلغ مادي مربح ، وقد لاقى رواجا كبير إذ بدأت كثير من الأسر الاستعانة بالخبراء في هذا المجال في المناسبات الخاصة .

– العمل على الانترنت : مناسب للمرأة التي لا ترغب في الابتعاد عن الأولاد ، ويضم عدد من الوظائف التي يمكن اجادتها بسرعة ، فإذا كنتى تجيدي الطباعة ، أو العمل على المواقع والمدونات ، فيمكن الحصول على وظيفة مناسبة عبر الاعلانات الموجودة على صفات الانترنت وهي كثيرة ولا تحتاج سوى ساعات قليلة من العمل مقابل مبلغ لا بأس به .

السابق
أجمل قفازات نسائية في شتاء 2015
التالي
نصائح لمساندة الام بعد الولادة القيصرية

اترك تعليقاً