حول العالم

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة فيقصد بعملية البيع بالجملة تحريك رأس المال، والحصول على ربح سريع وفي وقت موجز حيث أن التاجر يخرج كميات كبيرة من البضائع الموجودة لديه بسعر أقل من بيع التجزئة.

لكن هذا يمثل ربح سريع ويوفر في الطاقات المهدرة والتي تنتج عن تخزين البضائع لفترات طويلة، ومن جهة أخرى يستطيع التاجر الذي يشتري بالجملة الحصول على نسبة ربح مرضية من الفرق بين سعر الشراء والسعر الذي يحققه من البيع بالقطاعي.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الغنية بأسواقها والتي تتميز بفخامة منتجاتها ويرغب الكثير في جلب بضائع ومنتجات من الإمارات وبيعها في أسواق بلادهم وتحقق هذه الطريقة ربحاً كبيراً.

ويبدو مما أسفرت عنه نتائج البحث عن أسواق البيع بالجملة في دولة الإمارات أن معظم تلك الأسواق تتواجد في العاصمة الإماراتية دبي.

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة :

هنا نعرض مجموعة من أشهر الأسواق والمراكز التجارية التي تقدم منتجات بكميات كبيرة جداً وبأسعار محدودة، ومعظمها من المولات والأسواق الشعبية التي تخاطب الطبقات المتوسطة من عامة الشعب.

وتخدم أهداف المستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية المحدودة، ومن ثم في توفر خدمة البيع بالجملة في الإمارات بوجه عام وفي دبي بوجه خاص ومن أشهر هذه الأسواق ما يلي:

سوق عكاظ :

يعتبر هذا السوق من أشهر الأسواق الشعبية والتي تتميز بأسعارها المحدودة، وهو موجود في سوق المرشد ويشتمل سوق عكاظ على عدد كبير من المحلات التجارية.

وهو مشهور ببيع الملابس الشعبية للنساء وغيرها والأقمشة الخليجية ذات الطراز العربي مثل الجلابيات وأغطية الرأس والتي تتميز بخاماتها الجيدة وأسعارها البسيطة وطابعها الإماراتي الممتع.

سوق التوابل :

وهو سوق يحوي معظم أنواع التوابل والبهارات من العالم كله، ويقصده كل من يرغب في شراء كميات كبيرة من التوابل الجيدة ذات السعر المنخفض حيث تختلط فيه نكهات وروائح التوابل المختلفة المستوردة من كل مكان، أما عن عنوان هذا السوق فهو يوجد بالديرة، شارع بني ياس منطقة الراس بالعاصمة دبي.

سوق السجاد :

يقع سوق السجاد بمنطقة الديرة مركز برج التسوق في مدينة دبي ويعود الفضل في افتتاح هذا السوق إلى تجار وفدوا من إيران وباكستان، ويحتوي عدد كبير من محلات السجاد المستورد من أشهر البلاد التي تميزت بصناعة السجاد.

فهو يضم كل أنواع السجاد الذي يناسب كافة الأذواق والمستويات المادية. ومن أهم البلاد التي يتم استيراد السجاد منها أفغانستان وباكستان.

سوق التنين :

هذا السوق المتنوع الملفت للنظر بتميزه واسمه الغريب، فقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشكل الذي صمم به فهو يشبه التنين، وهو يضم المئات من المتاجر التي تبيع بالجملة بأسعار بسيطة جدًا.

وهو عامر بكافة المستلزمات الصينية من مستلزمات إلكترونية وطبية ومصنوعات خشبية وبه أيضاً مختلف أنواع الملابس وأدوات الزينة والأكسسوارات، فضلاً عن الأعشاب الصينية التي ينفرد بها.

سوق ديرة المغطى :

يعتبر سوق ديرة المغطى من الأسواق الثرية جداً حيث يوجد به كل ما يمكن أن تحتاجه وإن كان يميل إلي بيع المنسوجات بصورة أكثر من غيرها.

مركز سوق الكرامة :

وهو مركز تسوق ضخم يتمتع بإقبال شعبي منقطع النظير ويرجع هذا الإقبال إلى أسعاره الرائعة والتي لا تقبل التنافس، فضلاً عن كونه مركزا شاملاً جامعاً.

حيث يوجد على جنباته المحلات التجارية المختلفة التي تبيع الأزياء والأكسسوارات إلى جانب عدد من محلات التحف والهدايا التذكارية، وهناك محلات الملابس الرياضية ولعب الأطفال وغيرها مما يقدم كافة الاحتياجات، وموقعه وسط منطقة الكرامة بمدينة دبي.

سوق مرشد :

واحد من أضخم الأسواق الذي يضم بداخله عدد من الأسواق المتنوعة الأقسام ومتعددة الأنشطة فمن بينها سوقاً خاص للذهب وتوجد أيضاً محلات العطور والبخور من أفخر الأنواع.

سوق دبي القديم وشارع الفهيدي :

يتميز بتجارة الأقمشة فهناك يمكنك أن تجد جميع أنواع الأقمشة ذات الخامات النادرة، والتي تتميز بتنوعها وأسعارها البسيطة، والتي تغري العاملين في تجارة الأقمشة بالتوجه إلى هناك طلباً للخامات الجيدة والأسعار الهينة.

هذه مجموعة من أهم الأسواق التي يمكن التوجه إليها من راغبي العمل في التجارة فالأسعار البسيطة وخاصة في الشراء بالجملة تتيح للتاجر فرصة تحقيق أعلى نسبة للربح، وخاصة إذا كان من نفس الدولة فلن يكون مضطرا لدفع رسوم جمارك ولا تحمل أعباء النقل.

السابق
اشهر المولات بالإمارات ينصح بزيارتها
التالي
أشهر المراكز التجارية بدبي

اترك تعليقاً