الاسرة والمجتمع

أسماء مسلسلات رمضان 2020 على mbc

أسماء مسلسلات رمضان 2020 على mbc

في هذا المقال نستعرض لكم أسماء مسلسلات رمضات 2020 على mbc التي تعد من أشهر القنوات العربية المخصصة لعرض مختلف الأعمال الدرامية، وهي تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة نتيجة لتنوعها في تقديم المسلسلات العربية سواء كانت المصرية أو السورية أو اللبنانية أو الخليجية مثل الدراما السعودية والكويتية والتي تحظى كل واحدة منها بمنافسة كبيرة في جذب المشاهدين، من خلال مجموعة قنواتها وهي: MBC1، MBC4، إلى جانب قناة MBC مصر المخصصة لعرض الدراما المصرية.

والجدير بالذكر أن مجموعة قنوات MBC تأسست في عام 1991م وهي مخصصة بتقديم محتوى ترفيهي للجمهور سواء في المسلسلات العربية أو برامج المسابقات أو الأفلام الأجنبية كالأمريكية والهندية، فضلاً عن اهتمامها بترفيه الأطفال من خلال قناتها MBC 3 التي يتم عرض فيها كافة أبرز برامج الأطفال، في موسوعة يمكنكم التعرف على المسلسلات العربية المُقرر عرضها في هذا العام على تلك القنوات في شهر رمضان.

أسماء مسلسلات رمضان 2020 على mbc

مسلسلات رمضان الخليجية 2020

  • مسلسل أم هارون

وهو من بطولة حياة الفهد، فاطمة الصفي، فرح الصراف، أحمد الجسمي، وتدور أحداثه حول حياة أسرة يهودية عاشت في فترة الأربعينات من القرن الماضي.

  • مسلسل الكون في كفة

من المقرر عرضه على قناة MBC دراما، وهو من إلهام الفضالة، ناصر عباس، ليالي دهراب، كفاح الرجيب، مرام البلوشي، وهو من تأليف على دوحان ومن إخراج سائد بشير الهواري، وهو مسلسل يسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع الخليجي.

  • مسلسل دفعة بيروت

وهو من بطولة على كاكولي، فاطمة الصفي، أسعد رشدان، مرام البلوشي، نور الغندور، شيلاء سبت، لولوة الملا، بشار الشطي، وهو من تأليف مشاري حمادة وإخراج علي العلي، وتدور أحداثه حول مجموعة من الطلاب الخليجيين يتعرضون للعديد من المواقف المثيرة أثناء دراستهم في بيروت في فترة الستينات.

مسلسلات رمضان 2020 المصرية

  • مسلسل فلانتينو

وهو سيتم عرضه على قناة MBC 1 ومن بطولة كلاً من: عادل إمام، داليا البحيري، دلال عبد العزيز، رانيا محمود ياسين، عمرو وهبة، حمدي الميرغني، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام، وتدور أحداثه في قالب كوميدي حول البطل نور عبد المجيد الذي يعاني من العديد من المشاكل مع زوجته التي تشاركه في إدارة مجموعة من المدارس.

  • مسلسل البرنس

وهو من بطولة: محمد رمضان، أحمد زاهر، نور، نجلاء بدر، عبد الرحمن أبو زهرة، صفاء الطوخي، أحمد داش، روجينا، دنيا عبد العزيز، إدوارد، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وتدور أحداثه حول رضوان البرنس الذي يجد نفسه رب الأسرة بعد وفاة والده ويقوم بدوره في رعاية شئونهم.

  • مسلسل لعبة النسيان

ومن المنتظر عرضه على قناة MBC مصر، وهو من بطولة: دينا الشربيني، أحمد داواد، إنجي المقدم، روزالين البيه، محمود قابيل، رجاء الجداوي، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة، وتدور أحداثه حول فتاة تعاني من فقدان الذاكرة وتخوض تحديات كبيرة في حياتها لمحاولة استعادة الماضي الذي يؤثر على حاضرها.

  • مسلسل الاختيار

سيتم عرضه على قناتي MBC 4 وMBC دراما، وهو من بطولة: أمير كرارة، دينا فؤاد، أحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول قصة حقيقة لقائد الكتيبة المصرية أحمد صابر منسي الذي استشهد في عام 2017 جراء مواجهته لهجوم تعرض له من بين الجماعات الإرهابية.

  • مسلسل سكر زيادة

ومن المقرر عرضه على قناة MBC مصر، وهو من بطولة نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، ومن تأليف أمين جمال وإخراج وائل إحسانن وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول سيدتان يقعان في مواقف صادمة جراء إقامتهما في نفس فيلا قاما بشرائها في آنٍ واحد وتعرضا للسرقة من مالكها.

  • مسلسل فرصة ثانية

وهو من بطولة كلاً من: ياسمين صبري، هبة مجدي، محمد دياب، أحمد مجدي، أيتن عامر، إدوارد، ومن تأليف مصطفى جمال هشام، ومن إخراج مرقس عادل، وتدور أحداثه حول الفتاة الثرية التي تشغل منصب كبير في كبرى الشركات والتي ترفض فكرة الزواج من أجل تحقيق حلمها في النجاح في عملها.

  • مسلسل اثنين في الصندوق

ومن الُمقرر عرضه على قناة MBC مصر، وهو من بطولة حمدى الميرغني ومحمد أسامة، نهى عابدين، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، وهو من تأليف لؤي السيد ومن إخراج محمد مصطفى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول بعض المشكلات التي يواجهها لها عمال النظافة في عملهم.

مسلسلات رمضان السورية 2020

مسلسل سوق الحرير

من بطولة بسام كوسا، نادين تحسين بيك، كاريس بشار، وفاء موصللي، سلوم حداد، ومن تأليف وإخراج مؤمن الملا، وهو يتناول العديد من قضايا المجتمع السوري في فترة الخمسينات.

مسلسل الأمير الأحمر

بطولة تيم حسن وعبده شاهين، وإخرج حسن سامي يوسف وتأليف سامر البرقاوي، وهو ينتاول قصة حياة المناضل الفلسطيني على حسن سلامة.

 

السابق
تردد قناة sbc السعودية الجديد 1442
التالي
قصة مسلسل والدي العزيز الكاملة وابطاله عمه

اترك تعليقاً