الاسرة والمجتمع

أجمل بودكاست عربي

أجمل بودكاست عربي

بودكاست عربي هو أحدث طريقة لمعرفة كل ما يدور في العالم العربي، وقد ظهرت مؤخراً الكثير من برامج البودكاست العربية في شتي المجالات المختلفة. ولهذا فقد تحمسنا في بحر لنقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته عن ما هو البودكاست، وكيف نشأ ونتطور، واهم البودكاست العربي الموجود على الساحة حالياً.

ما هو البودكاست

يُقصد بالبودكاست هو التسجيل الصوتي لحوار يجمع بين شخص والمستمعون أو عدة أشخاص مع بعضهم البعض، وقد يشتمل على موسيقي. ويتم بث البودكاست عبر الإنترنت في البداية من خلال موقع I- Tunes الشهير، لكنه مع الوقت أصبح متوفراً في مواقع مجانية مثل Sound cloud .

تعتبر كلمة البودكاست Bodcast مزيجاً بين كلمة Bod وهي أختصار لكلمة I-Pod وهو الجهاز الشهير الذي أصدرته شركة Apple للتكنولوجيا، و كلمة Broadcast والتي تعني البث بالإنجليزية.

وقد ظهر البودكاست في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة عام 2007، وقد قدم الفكرة للعالم “أدم كراي” ثم سرعان ما تطورت واتخذت شكل أكثر احترافية، وظهرت الأنواع المختلفة من البودكاست التي تقدم أفكاراً جديدة ومختلفة عن سابقتها.

تشبه نشأة البودكاست نشأة التدوين إلى حد بعيد، ففي البداية كان الأشخاص الذين يقومون بتسجيل البودكاست جماعة من الهواة والمتحمسين لنشر أفكارهم بطريقة صوتية لكل من يرغب للاستماع، بالضبط مثلما حدث مع التدوين والذي سرعان ما اتخذ أشكال أكثر احترافية واصبح الآن مهنة للكثيرين.

تعتبر الفترة الحالية من أكثر الفترات التي يلاقي فيها البودكاست رواجاً بين الناس ، وقد ساهمت بساطة الفكرة واعتمادها على التسلسل في انتشارها بين الناس وخاصة في العالم العربي.

أفضل بودكاست عربي

بعد أن تحدثنا عن نشأة البودكاست وتطوره ليصبح واحد من أهم أشكال الإعلام الإلكتروني في العصر الحالي، قد حان الوقت للحديث عن أفضل بودكاست موجود في العالم العربي.

والجدير بالذكر أنه من الصعب إن لم يكن من المستحيل اختيار افضل بودكاست، حيث أن كل برنامج يهتم بالحديث عن أمر مختلف، فيوجد بودكاست مختص بالرياضة، وأخر مختص بالأمور التقنية، وبودكاست للمرأة واهتمامتها.. وغيرها من الأمور، مما يجعل من العسير اختيار افضل برنامج.

ولهذا فنحن سنقدم لك أفضل برامج البودكاست الموجودة في كل مجال من المجالات:

بودكاست هايبر لينك

يعتبر هذا البرنامج من اقدم وأشهر البرامج التي تختص بأمور التكنولوجيا وعالم الإنترنت. وقد ظهر هذا البودكاست في عام 2009، ولا زال إلى اليوم يقدم المزيد من الأخبار التي تخص العالم الرقمي على مدار أكثر من 100 حلقة مميزة.

يقدم هذا البرنامج صالح كيالي و بشر كيالي. وتستمر حلقة البودكاست لمدة 60 دقيقة كاملة، يتم فيها مناقشة الكثير من القضايا مع ضيوف البرنامج البارزين. ويتوفر هايبر لينك بودكاست على متجر ايتونز و ساوند كلاود إذا كنت من مستخدمي الاندرويد.

بودكاست دهليز

إذا كنت من هواه التشويق والغموض فلابد لك من متابعة هذا البودكاست، حيث ستتعرف على قصص اكلي لحوم البشر، وتستمع إلى أغرب نظريات المؤامرة، وحكايات العصور الماضية، والألغاز التي عجز عن حلها العلم. كل هذا ستستمعون إليه على مدار حلقة كاملة من هذا البرنامج الاستثنائي.

الجدير بالذكر أن مقدم هذا البودكاست غير معروف، فهو لا يعلن عن اسمه كما يفعل بقية المقدمين للبرامج. مما يزيد الغموض والتشويق في كل مرة تستمع فيها إلى حلقة من حلقاته. ووسيلة التقابل الوحيدة مع هذا البودكاست ومقدمه هي من خلال حساب تويتر الذي يحمل نفس الاسم.

بودكاست الريادة

هذا البودكاست يمثل فائدة كبيرة لكل رواد الأعمال، والطامحين في بناء بيزنس خاص بهم. ويقدم هذا البودكاست الكثير من المعلومات المفيدة لأصحاب الأعمال والباحثين عن فرصة للتطوير من انفسهم وأعمالهم.

يقوم بتقديم هذا البودكاست “تركي الفهد” المهتم بريادة الأعمال، كما يوفر الموقع الرسمي الخاص به الكثير من المقالات التي تقدم نصائح خاصة باستراتيجيات الأعمال والتجارة. ويمكنك الاستماع إلى حلقات هذا البرنامج من خلال الموقع الرسمي له.

بودكاست الكورة معنا

يقدم هذا البرنامج جماعة من الشباب المتحمس والمحب للرياضة العربية والعالمية. وتمتاز طريقتهم بالبساطة وعدم المبالغة في التحليل واستخدام ألفاظ ومصطلحات معقدة.

ويقدم البودكاست حلقة جديدة كل ثلاثاء، ويتحدث فيها عن أحدث اخبرا العالم الرياضي وما يدور بداخله من وجهة نظر مجموعة من المشجعين المتحمسين.

أياً كانت اهتماماتك فلابد من أن تجد البودكاست الذي يعجبك من ضمن هذه القائمة، كما يمكنك أن تتفقد موقع بودكاست عربي لاختيار البرنامج المفضل للاستماع إليه ومتابعته.

السابق
كيف تكتب اغنية
التالي
كلمات أغنية قصة غرام

اترك تعليقاً