الاسرة والمجتمع

أجمل افلام توم كروز ينصح بمشاهدتها

أجمل افلام توم كروز ينصح بمشاهدتها

إن افلام توم كروز غنية عن التعريف، فهو من نجوم الصف الأول في السينما، وعلى الرغم من كونه نجم حركة من الطراز الأول إلا أنه قام ببطولة أفلام اجتماعية، ورومانسية، وكوميدية كذلك، ولهذا فقد اهتممنا في موقع بحر بإحضار أهم وأفضل أفلام توم كروز السينمائية إليكم من خلال هذا المقال.

أشهر افلام توم كروز

لقد قدم النجم توم كروز العديد من الأفلام السينمائية على مدار سيرته المهنية والتي بدأت من 1981 مع فيلم Endless love، حتي فيلم Mission Impossible الأخير، وإليك أهم أفلام النجم توم كروز:

فيلم Risky Business

يعتبر فيلم Risky Business هو البداية الحقيقية لنجومية توم كروز، وقد ظهر الفيلم في السينمات في عام 1983م ليحقق نجاحاً مبهراً، ويعتبر معه توم كروز هو نجم الشباب القادم، كما ترشح لجائزة الاوسكار لأول مرة عن دوره في هذا الفيلم.

يحكي الفيلم قصة المراهق “جول جودسون” والذي يقضي آخر أيامه في مدرسته الثانوية في شيكاغو قبل أن يلتحق بالجامعة، يحيا جول حياة سهلة في منزل كبير مع والديه الأثرياء، لكنه يواجه مشكلة واحدة؛ وهي أن درجاته في المدرسة لا تؤهله لدخول جامعة برينستون التي يتمني والديه منه أن يدخلها.

يذهب والديه إلى الخارج لعدة أيام تاركين المنزل في عهدة جول، الأمر الذي لا ينتهي على خير عندما يقرر صديق جول أن يدعو احدي فتيات الهوي إلى المنزل، ويتطور الأمر ليتم سرقة احدي مقتنيات والدته الثمينة من المنزل، وتكسير سيارة والده البورش.

فيلم A Few good men

هذا الفيلم هو المفضل لدي أنا شخصياً من بين جميع أعمال النجم توم كروز، وهو فيلم درامي من الدرجة الأولي، ويزين الشاشة بجوار توم كروز في هذا الفيلم كلاً من النجمة ديمي مور، والبطل جاك نيكلسون في دور العقيد جيسوب والذي يقوم بعمل مشهد استثنائي في المحكمة ليترشح عنه للاوسكار كأفضل ممثل مساعد.

تدور قصة الفيلم حول اثنين من المشاة العسكرية الأمريكية تتم محاكمتهم بسبب قتلهم لأحد زملائهم في الجيش، ويتم تكليف توم كروز للمرافعة في القضية بسبب شهرته في عمل التسويات القضائية، لكن يفاجأ الجميع بتوم كروز وهو يترافع في المحكمة عن الجنود في مشاهد هي الأفضل في الفيلم كله.

نتعرف من خلال الفيلم على ملابسات القضية والتي تورط القائد العسكري “نايثان ار جيسوب”، وانه هو الذي أمر بالتعامل العنيف مع الجندي المتوفي، وعندما تم تنفيذ الأمر انكر أي علاقة تربطه بهذا القضية، وهو الأمر الذي سيتكشف حقيقته في المشهد الأخير بالمحكمة.

فيلم Jerry Maguire

من قال أن نجم الأكشن لا يمكنه أن يكون رومانسي، فتوم كروز بالتأكيد يستطيع! فقد تمكن من خلال شخصية جيري مغواير من أن يقدم شخصية الرجل الرومانسي الذي لا يعرف حقيقة مشاعره حتي يضطر لمواجهتها في النهاية، وقد ترشح الفيلم لجائزة الاوسكار كأفضل فيلم عام 1996م.

يحكي الفيلم قصة وكيل اللاعبين الشهير جيري مغواير، والذي يملك كل شيء المنزل، والسيارة، الوظيفة المثالية، والفتاة الجميلة التي على وشك الزواج منها، وفي يوم من الأيام يمر اللاعب بأزمة صحية يقرر على اثرها أن يغير من حياته كلياً، ويصبح شخص مسئول اكثر.

النتيجة كانت صادمة عندما خسر عمله، وأصدقاءه، وخطيبته، ولم يتبق معه سوي فتاة واحدة من العاملين في شركته القديمة قررت مساندته، مع الوقت يضطر جيري للزواج من الفتاة وتربية أبنها لكنها تشعر أنه لا يحبها، فتضطر لطلب الطلاق منه.

يعتبر المشهد الأخير الذي يفوز في اللاعب الوحيد لدي جيري من المشاهد التي تحبس الأنفاس في الفيلم، ولكن الفيلم لا ينتهي قبل أن يذهب جيري غلى زوجته ويخبرها أنه يحبها وأنها تكمله، لتظل كلماته مطبوعة في ذاكرتها وذاكرة الجمهور للأبد.

فيلم Vanilla Sky

يعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام المعقدة التي قدمها النجم توم كروز، وهو مأخوذ من فيلم أسباني فرنسي قديم بعنوان أفتح عينيك، ولكن تم إعادة إنتاجه في عام 2001 من بطولة توم كروز ومعه بينلوبي كروز، والنجمة كاميرون دياز التي قدمت أداء متميز واستثنائي لها.

يحكي الفيلم قصة المليونير ديفيد أدامز، والذي يقيم علاقة مع كاميرون دياز، حتي يقابل بينلوبي كروز في احدي الحفلات ويقع في غرامها ووقتها يتغير كل شيء؛ حيث تقع حادثة كبيرة أثناء وجوده في السيارة مع كاميرون دياز، تنتهي الحادث بوفاتها وتعرضه لتشوهات في الوجه تجبره على ارتداء قناع ابيض على الوجه.

يكتشف البطل في نهاية الفيلم أنه مجرد مشروع علمي كبير، وأنه يعيش حياة خيالية في عقله بينما جسده ملقي في احدي المستشفيات، وهذا المشروع تابع لشركة تُدعي LE والتي تقدم ما يُقال عليه تمديد الحياة لمستخدميها، وعليه في هذه اللحظة أن يقرر إما الاستمرار في الحياة الخيالية أو العودة للواقع؟

فيلم The Last Samurai

ظهر هذا الفيلم الكبير في عام 2003، وهو مأخوذ من قصة أحد الضباط الفرنسيين يُدعي “جولز برونيه” والذي شارك في الحرب البوشنينية بجوار إنوموتو تاكييكي، وقد حقق الفيلم نجاح مبهر وحصل على أكثر من 400 مليون دولار، ليصبح واحد من اهم أفلام توم كروز الحربية.

يحكي الفيلم قصة “نايثان الغرين” الضابط أمريكي الجنسية، الذي يجد نفسه في منتصف صراع قوي بين الجيش ومحاربي الساموراي الذين يعتبر نفسه واحداً منهم ويقاتل إلى جوارهم، وعلى الرغم من النهاية المأساوية التي لحقت بشريكه إلا أنه قدم مثالا يحتذي به في الشرف.

لا يمكن إنهاء الحديث عن أفلام توم كروز دون ذكر سلسلة أفلام Mission Impossible، أو أفلام Jack Reacher ولكني فضلت الحديث عن مجموعة مختلفة من أفلام هذا النجم البعيدة بعض الشيء عن الأكشن، لإعطاء الفرصة لجمهور هذا النجم الكبير لمعرفة الأوجه الأخري لأعماله التي ربما غابت عنهم.

السابق
أسماء أفضل افلام الكرتون
التالي
ما هو ترتيب أفلام مارفل

اترك تعليقاً