الامارات

مهرجان أضواء الشارقة و أهم فعالياته

مهرجان أضواء الشارقة أحد أهم المهرجانات التي تعرف في هذه المنطقة منذ أعوام طويلة ، و هذا المهرجان يعمل على استقطاب عدد كبير من السياح للشارقة .

مهرجان الشارقة
– المهرجان مقام في الشارقة منذ سبعة أعوام ، و هو من أهم المهرجانات المعروفة هناك ، و يعد هذا المهرجان هو الأكبر من بين مهرجانات الشارقة ، حيث يوفر عرضا لعدد كبير من المواهب المحلية ، فضلا عن استقبال عدد كبير من الفنانين العالميين في هذا المهرجان ، و لذلك يستقبل المهرجان عدد كبير من السائحين لحضوره ، كما أن المهرجان يوفر عرضا لما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة بلمسة فنية جيدة .

– المهرجان صاحب مكانة مرموقة للغاية لدى الجميع ، هذا إلى جانب أنه من أهم الأحداث المبهجة و المعروفة هناك ، فمن خلال هذا الاحتفال يتم عرض أهم الأحداث التي حققتها الشارقة ، و كذلك عرضا لتراثها الغني و كل ذلك يكون من خلال معرض فني ضخم .

مواقع المهرجان
– المعرض الأول يعرف باسم أضواء على المستقبل ، و و يتم هذا العرض في قاعة المدينة الجامعية ، و هو عبارة عن تفاعلات للألوان و الأضواء ينسج لوحة فنية رائعة .

– العرض الثاني هو السفر عبر الزمن ، و هذا العرض يتم إقامته في قاعة المدينة الجامعية أيضا ، و من خلاله يتم من خلاله عرض لمعالم المدينة ، و كيفية تحول الشوارع إلى تلك الأشكال الهندسية المبدعة و المعروفة الأن .

– أما عن العرض الرابع فيعرف باسم مايسترو ، و هذا العرض يعمل على دمج الفنون الرائعة مع معالم المدينة ، فضلا عن إتاحة الفرصة للجمهور بالتفاعل مع هذه العروض القائمة .

– و العرض الخامس و الذي يعرف باسم رؤية عالمية ، و يتم إقامة هذا العرض في مسجد التقوى ، و من خلال هذا العرض يتم توضيح رؤية فنية لعالم الفلك و الكواكب ، و ذلك من خلال طرق فنية مبتكرة ، هذا فضلا عن عرض وجهة نظر علمية من خلاله .

– كذلك عرض تصاميم ديناميكية ، و هذا العرض يقام في مسجد النور ، و هو عبارة عن مزيج من الواقعية التكنولوجية و الألوان و الزخارف بشكل بديع و رائع .

– و مهرجان تتبع الأضواء و هو من أجمل العروض في المهرجان ، و يتم إقامته عند بحيرة خالد ، و هذا العرض يظهر على شكل نقل الضوء من موقع لأخر ، و أثناء انتقال الضوء يتنقل الحضور من موضع لأخر مما يساعدهم على مزيد من الاستمتاع و التأمل .

– و كذلك عرض النزهة الذي يقام في واحة النخيل الي تقع بالقرب من مسجد النور ، و من أهم ما يميز هذا المهرجان أنه عبارة عن مزيج رائع من الاستمتاع بالفنون و الأضواء ، و الاستمتاع بالطبيعة الساحرة المليئة بالخضرة و الجمال .

– أما عن العرض الثامن فيعرف باسم ثلاثة أفيال تجوب الشوارع ، و يتم إقامة هذا العرض في منطقة بحيرة خالد ، و من خلال هذا العرض يتم إطلاق عدد كبير من الألعاب النارية و أثناء احتفال السائحين ، تمر سيارة مليئة بالنجوم و الشخصيات المعروفة .

– و بالنسبة للعارض التاسع فيعرف باسم الرؤى المعمارية و يتم إقامته في قصر الثقافة ، و هو عبارة عن رحلة هادئة و مميزة تعرض الماضي  و الحاضر بأسلوب سلس و متسلسل ، فضلا عن عرض تطورات المدينة أثناء الأحداث .

– عرض الواحة الرقمية ، و هذا العرض يتم إقامته في مسجد المهاجرين ، و من خلاله يتم عرض طبيعة التوازن بين حركة الليل و النهار، و ذلك من خلال التقنية الجرافيكية ، فضلا عن رؤية الأمور و من منظور مختلف عن الذي اعتدنا عليه .

– هذا فضلا عن مجموعة كبيرة من العروض الأخرى ، و من بين هذه العروض الواحة الرقمية ، و الرؤى المعمارية ، و عبور الزمن و التطور و غيرها

السابق
معنى اسم ريتاج
التالي
نبذة عن عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة الاماراتي

اترك تعليقاً