كيف

كيفية كتابة خاتمة بحث احترافية

تعرف على كيفية كتابة خاتمة بحث بأشكالها المختلفة، فغالباً ما تُظهر خاتمة الأبحاث على اختلاف أنواعها مُلخصاً، بما احتوته الرسالة، وأهم الوصايا أو المقترحات، ثم يأتي الشكر على من شاركه هذا الاختبار، والدعوة بالتوفيق من الله عز وجل. وفيما يلي نماذج لهذه الخاتمات.

كيفية كتابة خاتمة بحث احترافية

  • تعتبر خاتمة البحث من أهم الأجزاء التي ختتم بها الباحث بحثه، وفيها يقدم إجمالاً في أسطر معدودات على ما قدمه في بحثه، شاكراً الله عز وجل، وكذلك من ناقشه في حالة خضوع بحثه للمناقشة.

خاتمة تقرير ميداني

  • و بناءً على ما تقدمت به من ملاحظات، وتجربة بحثية، وما وضعته بين يديكم من توصيات ومقترحات، أرجو أن أكون قد وُفقت في إثبات ما سعيت للبحث فيه ميدانياً، شاكراً الله عز وجل على ما منحتموني إياه من سعة صدر، وخبرة، وعلم، أزادكم الله من علمه وحكمته مثلما أزدتمونا اليوم، وشكراً جزيلاً لكم.

خاتمة بحث فقهي

  • وفي نهاية بحثي، أدعو الله عز وجل أن يكون قد وفقني في الموضوع الذي قمت فيه بمجهود البحث وتحري الدقة والسؤال. كما أسأل العلي القدير أن يبارك بحثي هذا ويكتبه لي بجزاء طريق التمست فيه علماً، وأن يكون علماً يُنتفع به. شكر الله طيب مجهوداتكم معنا أساتذتنا ومشايخنا الأفاضل، سلام الله وبركاته عليكم جميعاً.

خاتمة بحث ادبي

  • وختاماً، فإني أشكر لكم مجهودكم الطيب في رعايتي كابن/ابنة لكم، وأسأل الله التوفيق في رسالتي التي قمت بها ناوياً أن تكون علماً يُنتفع به، كما أرجو منه عز وجل أن أكون قد وُفقت في ما كنت بصدد البحث فيه، وأن يتم أخذ ما خرجت به من نتائج وتوصيات بعين الاعتبار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة بحث رياضيات

  • أخيراً وليس آخراً، أختم بحث قمت به بتقديم النتائج التي توصلت إليها، والتي أرجو أن اكون قد وُفقت فيها. كما أود تقديم كل الشكر لمن ساعدني بالمناقشة، أو توفير المصادر، أو بكيفية استخدام المناهج العلمية للتوصل إلى ما قدمته في النهاية.

خاتمة بحث جاهزة

  • أما بعد،،، فأنا أنهي بحثي هذا، وأتمنى أن أكون قد توفقت في عرض جميع ما تم ذكره من نقاط وثقت ما قمت فيه من مجهود بحثي، وفقاً لمنهج علمي تم اختياره ليتسق وموضع البحث. أدعو الله لي ولكم بالهداية والثبات. والسلام خير عمل وختام.
السابق
كيفية الاستعلام عن فاتورة المياة بالخطوات
التالي
كيفية تسجيل الدخول سابك الطريقة الجديدة الصحيحة

اترك تعليقاً