الطبيعة

كيفية عناية بلسم النحل

كيفية عناية بلسم النحل

يعتبر نبات بلسم النحل ، أو الذي يسمى Monarda ، من أشهر النباتات العشبية في أمريكا الشمالية ، ويعتبر من النباتات المعمرة التي يمكن زراعتها في الحديقة وتزهر.

يعتبر نبات بلسم النحل ، أو الذي يسمى Monarda ، من أشهر النباتات العشبية في أمريكا الشمالية ، ويعتبر من النباتات المعمرة التي يمكن زراعتها في الحديقة وتزهر في نهاية الصيف ولها مظهر مميز يعمل على جذب النحل والفراشات الملونة وإعطاء الحديقة جمالاً وبريقًا ، وقد تم الاعتماد عليها في العديد من الاستخدامات الطبية المختلفة من قبل الأطباء الأمريكيين ، وكذلك في العديد من القبائل الأمريكية ، حيث أنها غير محدودة لمظهره المميز فقط ، ولكن له أيضًا العديد من الفوائد المختلفة.

الوصف Bee Balm
له شكل تاج متموج إلى حد ما وفي نفس الوقت له نمط حلزوني بالقرب من السيقان بحيث يتم اعتباره وسيلة لجذب النحل والفراشات إليها ، وتوجد ألوان عديدة منها الأحمر والأرجواني والوردي والأبيض والتي توجد بها العديد من الظلال المختلفة التي تضيف إلى جمالها ، وتتميز بأوراقها الخضراء الداكنة و رائحة عطرية مميزة وقوام خشن إلى حد ما.

عادة ما تكون زهرة مكثفة ويصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام في المتوسط. بعض الأنواع يصل طولها إلى 12 بوصة والبعض الآخر يصل إلى 4 أقدام ، وهي مخيفة وهي من أشهر الأزهار في الحدائق البرية.

التربة والضوء لبلسم النحل
بلسم النحل يزرع في أي تربة خاصة التربة الجيدة التي يمكن تحملها أكثر للاحتفاظ بالرطوبة ، وعند الزراعة ، يحتاج إلى موقع به ضوء الشمس الكامل أو يمكن تظليله جزئيًا ليكون وسيلة لتشجيع الزهور على النمو.

كمية ماء بلسم النحل
تحتاج هذه النباتات للرطوبة لتنمو خلال موسمها ، وهذا لا يمنع من أنها لديها القدرة على تحمل فترات ، لذلك يجب غمر التربة بالكامل بحيث تحتوي على الماء ، ويمكنك إضافة نشارة حتى تصبح وسيلة للحفاظ على الرطوبة في التربة بدلاً من تكرار ريها ، ونشارة التربة على مسافة من 6 إلى 8 بوصات.

منطقة زراعة بلسم النحل
يفضل أن يزرع هذا النبات في مسافة بينهما بمسافة من 12 إلى 24 بوصة في من أجل حدوث دوران مناسب للهواء ، والذي يعتبر وسيلة للحد من أمراض البياض الدقيقي التي تصيب الأوراق.

ويجب تسميد النبات مبكرًا في فصل الربيع ، يتم استخدام السماد في حديقة بها الكثير من الاستخدامات ، أو يمكنك إضافة سائل كل أسبوعين ، ولكن تجنب تمامًا التسميد المفرط الذي يمكن أن يتلف النباتات .

زراعة بلسم النحل في أصيص
إذا كنت لا ترغب في زراعة هذا النبات في أصيص بدلاً من زراعته في الحديقة ، على الرغم من أنه قد تكون المساحة ضيقة ولكنها ستفي بالغرض المطلوب ، حيث أن النبات ينمو بسرعة ويوضع في حاويات يمكن أن يكون طريقة أفضل تسمح بالتحكم به ووضعه على السطح أو في النافذة ستجعله مميزًا وجذابًا مظهر خارجي.

التربة والضوء لـ بلسم النحل

إن بلسم النحل ينمو في أي تربة خاصة التربة الجيدة التي تكون أكثر قابلية إلى الاحتفاظ بالرطوبة ، وعند زراعتها فإنها تحتاج إلى موقع يكون به أشعة الشمس بالكامل أو يمكن أن يكون الظل به بشكل جزئي حتى تكون وسيلة لتشجيع الزهور على أن تنمو .

كمية ماء بلسم النحل

إن هذا النباتات يحتاج إلى رطوبة حتى ينمو في مدار الموسم الخاص به ، وهذا لا يمنع أن لديها الإمكانية على تحمل فترات ، فيجب أن يتم غمر التربة بالكامل حتى تحتوي على المياه ، ويمكنك أن تقوم بإضافة النشارة حتى تكون وسيلة للحفاظ على الرطوبة في التربة بدل من أن تقوم بريها بشكل متكرر ، ونقع التربة يكون على مسافة من 6 إلى 8 بوصة .

مساحة زراعة بلسم النحل

إن هذا النبات يفضل أن يتم زراعته في مسافة بينهم تباعد بين 12 إلى 24 بوصة حتى يحدث دوران الهواء المناسب ، والتي تعتبر وسيلة لتقليل الأمراض البياض الدقيقي التي تصيب الأوراق .

وعليك أن تقوم بتسميد النبات في أوائل الربيع باستخدام سماد حديقة التي يوجد لها الكثير من الاستخدامات ، أو يمكنك أن تقوم بإضافة سائل كل أسبوعين ، ولكن تجنب تمامًا الإفراط في التخصيب التي يمكن أن تؤدي إلى تلف النباتات .

زراعة بلسم النحل في وعاء

إذا كنت لا ترغب في أن تقوم بزراعة هذا النبات في وعاء بدلًا من زراعته في الحديقة ، فعلى الرغم من أن مساحتها يمكن أن تكون ضيقة إلا أنها سوف تؤدي الغرض المطلوب ، حيث أن النبات ينمو بسرعة ووضعه في حاويات يمكن أن يكون وسيلة أفضل تسمح بأن يتم التحكم بها ووضعها على السطع أو في النافذة سوف تجعل لها مظهر مميز وجذاب .

ولكن يجب أن تدركه أنه في بعض الأحيان قد يصل طولة إلى أربع أقدام وبكل تأكيد أن هذا سوف يكون عائق في هذه الحالة فمن الأفضل أن تفكر في نوع آخر من الزهور .

ولكن في جميع الأحوال احرص على إضافة تربة جيدة واحرص على أن يكون واسع ، ومن ثم أسق المياه وأترك أي مياه زائدة حتى تصريفها ، واحرص على أن يكون الوعاء ذا مساحة واسعة ومن ثم قم بإضافة الزهرة في الوعاء الجديد ، ويمكنك إزالة بعد الأتربة على تعمل على تعديل مساحة النبات ، واحرص على وضعه في مكان تكون به أشعة الشمس ساطعة على مدار اليوم ، وعندما تبدأ في الجفاف فعليك أن تقوم بسقيها وذلك خلال فصلي الربيع والصيف ، أما خلال أشهر الخريف والشتاء فعليك تقليل السقي وبشكل عام لا تسمح للتربة أن تجف تمامًا .

نصائح زراعة الحاويات

يوجد بعض النصائح التي يجب أن تحرص عليها عند الزراعة في حاويات والتي تتمثل فيما يلي :

احرص على مراقبة الزرع والتعامل مع أي مشكلة تصيبها مثل البياض الدقيقي .
إن الري يكون على حسب الجو .
تجنب تمامًا تبليل الأوراق حتى لا تكون سبب في انتشار الفطريات .

أنواع بلسم النحل

كما وضحنا أنه يوجد العديد من الأصناف المختلفة من أنواع بلسم النحل ولكن معظمها أنواع برية وتنمو بشكل طبيعي ، ومن ضمن هذه الأنواع ما يلي :

موناردا برادبوريانا
إن هذا الصنف يعتبر من النباتات المعمرة التي تحتوي على وسادة منخفضة وبها الكثير من الأوراق الخضراء الغنية ، وبها أوراق بيضاء ذات مظهر مميز ويوجد به اللون الأرجواني ، وهذه الزهرة تنتج الكثير من الرحيق وفي نفس الوقت فإنها تجذب الكثير من الحيوانات البرية من أهمها النحل .

بيبالم الليمون
إن بلسم نحل الليمون السنوي يعتبر من الزهور البرية وعلى الرغم من أنه ينتشر في المكسيك بشكل كبير إلا أنه ينتشر في جميع أنحاء العالم على نطاق واسع ، وكذلك فإن له زهور أرجوانية ووردية ، ولقد تم إضافة أسم الليمون له حيث أن له رائحة تشبه رائحة الليمون ، ونظرًا لرائحته المميزة فإنه يعتبر وسيلة تعمل على طرد الحشرات .

باسل بيبالم
يعتبر من الزهور السنوية التي تعرف بإسم بلسم نحل الريحان ، وهذا النبات يتميز بأنه خشبي هذا بجانب أن له أوراق طويلة رفيعة والزهور بها ممزوجة مع أوراق مستطيلة ، وساق الزهرة يحتوي زهيرات متعددة من زهور بلسم النحل الأرجواني الشاحب والتي تظهر بأنها مكدسة بدقة شديدة .

موناردا ديديما
وهو ضمن نباتات الزينة المشهورة المعمرة وهي عبارة عن زهرة أنبوبية مبهرجة ولها ساق أخضر نابض بالحياة ، ويوجد منها الكثير من الأصناف التي تنتج العديد من الألوان المختلفة من ضمنها الأحمر الداكن واللون الابيض والبنفسج والزهري .

البرغموت البري
وهو معمر بري هو الذي ينتج زهور اللافندر والأزهار الوردية والتي تنتج على مدار فصل الصيف ، وكل فرع يمكن أن ينتج من 20 إلى 50 زهرة ، وتقع على أوراق الشجر العشبية الخضراء الرائعة ، ويوجد لها العديد من الأنواع المختلفة ومعظمها له رائحة مميزة ومختلفة ، وكل رائحة منهم يتم استخدامها بشكل مختلف حيث أنهم مستخدمين .

أرجواني البرغموت
هي التي توجد في بيئات المستنقعات مثل أحواض الأنهار ، وتتميز هذه المعمرة بأن أوراقها لها شكل مميز وفي نفس الوقت فإن لها سيقان مربعة ، وفي الجزء العلوي من الساق تجد مجموعة من الأزهار المميزة والتي لها لون أرجواني محمر ، ويوجد به الكثير من الزهور ذات الأشكال والأحجام المختلفة وكذلك فإن له رائحة مميزة وهذا يزيد من قيمته أيضًا .

بلسم النحل الاحمر

تُعتبر نباتات بلسم النحل الأحمر ، التي تُعتبر مثمرة لزهورها القرمزية المشرقة ، من النباتات المعمرة العشبية. كما أنها تعتبر “الأعشاب” بمعنى أنها وضعت لاستخدامات الطهي والطبية. بلسم النحل الأحمر

تُعتبر نباتات بلسم النحل الأحمر ، التي تُعتبر مثمرة لزهورها القرمزية المشرقة ، من النباتات المعمرة العشبية. كما أنها تعتبر “الأعشاب” بمعنى أنها وضعت لاستخدامات الطهي والطبية. بلسم النحل الأحمر هو جزء من عائلة النعناع ، وأوراقه العطرية لها رائحة عطرية.

تصنيف النبات والوصف
يصنف تصنيف النبات نبات بلسم النحل الأحمر (يطلق عليه اسم “القرمزي”) Monarda didyma. “شاي أوسويغو” هو اسم شائع آخر. “كامبردج القرمزي” هو الصنف الشعبي مع الزهور الحمراء. نباتات مماثلة مع زهور اللافندر تحظى بشعبية أيضًا ؛ تصنف على أنها مونار ناسور، يذهبون بالاسم الشائع “البرغموت البري”.

تنتج بلسم النحل الأحمر مجموعات من القرمزي والزهور الأنبوبية في منتصف إلى أواخر الصيف. تعد أزهار تصفيف الشعر “شائك” من بين نقاط البيع الرئيسية ، إلى جانب قدرة النباتات على جذب الحياة البرية واستخداماتها الطبية والطبية. النباتات هي النباتات المعمرة طويلة الازهار التي يمكن أن تصل إلى 3 أقدام أو أكثر في الارتفاع.

تزايد أحمر النحل بلسم
نباتات بلسم النحل الأحمر هي أصلي في شرق أمريكا الشمالية ويمكن زراعتها في مناطق قساوة نبات وزارة الزراعة الأمريكية من 4 إلى 9. فهي تزهر بأشعة الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي وتنمو بشكل أفضل في التربة الرطبة. يمكنك استخدام تعديلات التربة مثل السماد العضوي لإثراء التربة وتخفيفها Monarda didyma النباتات. تميل إلى الانتشار بشكل أقل في التربة الطينية ، والتي قد تكون أو لا تكون شيئًا جيدًا. هذه النباتات المعمرة مفيدة أيضًا في المناطق الرطبة حيث قد تكافح النباتات المعمرة الأخرى ، لأنها نباتات رائعة للأرض الرطبة.

استخدامات الطهي والطبية

بالإضافة إلى عملهم لأغراض جمالية في المناظر الطبيعية ، بلسم النحل الأحمر هو عشب صالح للأكل. تستخدم أزهاره في الزينة وتذوق السلطات والأطباق الأخرى ، ويمكن تجفيفها واستخدامها لصنع شاي أعشاب حلو حار. طبي، Monarda didyma يستخدم لعلاج الطفح الجلدي والتهابات الجلد الأخرى ويمكن تحويله إلى بلسم لعلاج لسعات النحل (وبالتالي الاسم الشائع الأساسي). مثل الطيور الطنانة والفراشات مثل بلسم النحل الأحمر ، وتزرع عادة لجذب النحل ، مما يساعد على تلقيح النباتات الأخرى.

رعاية النباتات
يميل بلسم النحل الأحمر إلى الانتشار بقوة ، لذلك يجب عليك تقسيم النباتات كل بضع سنوات في أوائل الربيع لمنعها من الاستيلاء عليها (إلا إذا كنت تريد ذلك). أيضا ، deadhead الزهور لتعزيز إعادة تزهر.

بلسم النحل عرضة لمرض البياض الدقيقي ، خاصة في أواخر الصيف. إذا استسلمت نباتاتك إلى البياض الدقيقي بعد أن استمتعت بالزهور لفترة من الوقت ، فقد يكون من الأفضل تقليمها إلى الأرض والتخلص بشكل صحيح من نمو القص ليس ضعه في صندوق السماد العضوي). بدلاً من ذلك ، إذا سقطوا مع البياض الدقيقي في وقت مبكر جدًا ، وكان قطع النباتات أمرًا غير وارد ، فحاول الرش بمحلول يحتوي على ثلاثة أجزاء من الماء إلى حليب جزئي.

لتجنب البياض الدقيقي في المقام الأول ، حافظ على تباعد وتقسيم هذه النباتات المعمرة بحيث يدور الهواء حولها. أيضًا ، ضع خرطوم حديقتك عند قاعدة النباتات عند الري ، بدلاً من الري من الأعلى ، والذي يرطب الأوراق دون داع. البياض الدقيقي هو نوع من الفطريات ، والفطريات تزدهر في الظروف الرطبة.

 

السابق
اشهر ثلاث معالم حضاريه تاريخيه في المملكه العربيه السعوديه
التالي
رسوم التحويل بين البنوك المحلية .. مؤسسة النقد السعودي تحدد أسعار الحوالات المالية

اترك تعليقاً