كيف

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

تعرف في هذا المقال على كيفية ضغط الملفات بالـwinrar وهو أحد أشهر البرامج المستخدمة في ضغط الملفات كبيرة الحجم حيث تساعد هذه العملية على التقليل من حجم الملف وبالتالي هذا بدوره يعمل على توفير مساحة على جهاز الكمبيوتر مما يمكن المستخدم بعد ذلك من تحميل أي ملف آخر سواء صورة أو فيديو أو برنامج على القرص الصلب الذي يمنع من استكمال التحميل في كثير من الأحيان نتيجة امتلاء مساحة ذاكرته، سنعرض لك بالخطوات طريقة ضغط الملفات على هذا البرنامج.

كيفية ضغط الملفات بالـwinrar

  • يتم في الخطوة الأولى تحميل البرنامج من خلال الدخول على هذا الرابط: http://www.win-rar.com/download.html
  • عقب تحميل البرنامج وتثبيته، نتجه بعد ذلك إلى الملفات المراد ضغطها عبر إضافتها إلى أرشيف البرنامج، وذلك يتم من خلال الضغط على الزر الأيمن للفارة ومن ثم ننقر على خيار ” Add to Archive “.
  • في الخطوة التالية حدد صيغة الملفات سواء ” rar ” أو ” zip ” وكلاهما يستخدمان في ضغط الملف، وذلك يكون من خلال النافذة التي تظهر لك عند إضافة الملف إلى الأرشيف، لتتمكن من خلال هذه الخطوة من ضغط الملف.
  • في حالة تقسيم الملف إلى عدة ملفات أصغر حجمًا، يتم الضغط على قائمة “اسم الأرشيف والمتغيرات” من خلال علامة التبويب، ومن نضغط على خيار “تقسيم إلى وحدات التخزين”، ومن ثم اكتب الحجم الذي تريد تخصيصه للملف، مع تحديد وحدة المساحة مثل الميجا بايت.
ملحوظة هامة: يمكنك التعرف على مساحة الملف الجديد من خلال حجم المساحة الموجود بجانب اسم كل ملف مضغوط.
وفي حالة رغبتك في فك الضغط عن الملف توضع الفأرة عن الملف الذي ترغب في فك ضغطه، ومن ثم الضغط في الجانب الأيمن واختيار “استخراج الملفات” Extract files “، ومن ثم يظهر لك الموقع نافذة تحدد فيها مكان وضع الملف في جهاز الكمبيوتر.
السابق
كيفية انشاء حساب ياهو جديد بطريقة سهلة
التالي
كيف اتعلم انجليزي بنفسي

اترك تعليقاً