كيف

كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

في الفقرات التالية نوضح لكم طريقة تشغيل الواتس على الكمبيوتر بالخطوات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني واتساب ويب (WhatsApp Web)، فالواتساب هو تطبيق مراسلة تم إطلاقه في عام 2009 ميلادياً، ويعمل على أجهزة الهاتف الذكية، فيمكن لأصحاب الهواتف تحمل التطبيق مجاناً واستخدامه في مراسلة الآخرين والتواصل معهم، وإرسال مختلف الرسائل النصية ومقاطع الفيديوهات والصور والملفات والتسجيلات الصوتية بطريقة غير محمودة، والاستفادة من التواصل مع الناس حول العالم بلا حدود، الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص يقبلون على استخدامه، فوفقاً للإحصائيات التي تم تقديمها في عام 2017 ميلادياً، فإن عدد مستخدمي تطبيق واتس أب في العالم قد تخطى المليار ونصف مستخدم، وسنعرض لكم من خلال الفقرات  التالية طريقة تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول بالخطوات والصور، فتابعونا.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر

يُوفر الموقع الإلكتروني واتساب ويب (WhatsApp Web) خدمة تشغيل تطبيق الواتس آب عبر جهاز الكمبيوتر، فيحتاج الكثير من الأشخاص إلى فتح نافذة المحادثات الخاصة بهم على شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة الهاتف، الأمر الذي يساعدهم على تيسير عملية التواصل مع الآخرين، ويمكن القيام بتلك العملية من خلال الموقع الإلكتروني للواتساب، ولكن يتطلب منك أن تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك في البداية وتشغيله، وذلك حتى تستطيع ربطه بالكمبيوتر، كما يجب أن تتأكد من أن الكمبيوتر والهاتف الجوال متصلين بالإنترنت، وسنوضح لكم الطريقة بالخطوات في الفقرة التالية.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

  • في البداية يجل دخولك على الموقع الإلكتروني واتساب ويب، وذلك من خلال كتابة اسم الموقع على شريط بحث جوجل، أو من خلال النقر على الرابط المباشر والذي سينقلك له بطريقة تلقائية (رابط واتساب ويب).
  • سينتقل بك الرابط إلى الموقع واتساب ويب، وستجد أمامك في الشاشة الرئيسية صورة لباركود، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

  • ومن ثم قم بالإمساك بالهاتف الجوال الخاص بك، وقم بفتح تطبيق الواتساب المُسجل برقمك على الهاتف.
  • من الشاشة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة.
  • سيقوم التطبيق بعرض بعض الخيارات أمامك، قم بالنقر على الخيار الثالث وهو (WhatsApp Web).
  • وسيقوم الهاتف الجوال بفتح الكاميرا بطريقة تلقائية، وسيتطلب منك تصوير الباركود الموجود على شاشة الكمبيوتر.
  • قم بتصوير الباركود باستخدام هاتفك كما هو موضح في الصورة التالية.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

  • بمجرد الانتهاء من تصوير الباركود، ستلاحظ أنه تم فتح الحساب الخاص بك في الواتساب على شاشة الكمبيوتر.
  • ويمكنك مراسلة الآخرين وإرسال مختلف الرسائل النصية لهم كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

تشغيل الواتس على الكمبيوتر برقم الهاتف

  • بعد الانتهاء من عملية المراسلة لا تنسى النقر على النقاط الموجودة أعلى الشاشة، ثم النقر على زر (تسجيل الخروج)، وذلك للتأكد من إغلاق حسابك على الكمبيوتر.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم الطريقة الصحيحة رابط موقع واتساب ويب (WhatsApp Web)، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة لتشغيل الواتس آب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالخطوات والصور.

السابق
كيف اسلي نفسي من الطفش
التالي
كيفية صنع الشمع بالمنزل بخطوات سهلة

اترك تعليقاً