كيف

كيفية تحديد اتجاه القبلة في الشارقة

تعرف على اتجاه القبلة في الشارقة ؛ فأهم ما يُمكن أن يهتم به المرء في حياته هو معرفة اتجاه القبلة في المكان الذي يتواجد فيه، سواء كان في بيته، بلده، أو في الخارج، وهذا نابع من أصل حب الصلاة، والمحافظة عليها، والحرص على مرضاة الله سبحانه وتعالى، كما أن القبلة يجب أن تكون مقابلة للكعبة المشرفة من جميع أنحاء العالم، والكعبة هي مركز الكرة الأرضية؛ لذا يسهل تحديدها، وتتعدد الطرق التي يُمكن من خلالها تحديد القبلة التي نذكرها لكم  حتى تتمكن من معرفة اتجاه القبلة في الشارقة.

اتجاه القبلة في الشارقة

يتم تحديد القبلة دائمًا بما يُقابل الكعبة الشريفة في مكة المكرمة؛ ولذلك هناك العديد من الطرق التي يُمكن لك من خلالها معرفة القبلة في بيتك حتى تُقابل الكعبة المشرفة بشكل دقيق.

يُمكن أن تقوم بتحديد القبلة من خلال الشمس؛ فالشمس تتعامد على مكة المكرمة، والكعبة المشرفة عدة أيام في العام، ويكون هذا “وقت الظهر” في يوم واحد من شهر يناير، مايو، يوليو، ونوفمبر، وذلك باختلاف البلاد أيضًا، فهناك بلاد لا تُشرق بها الشمس إلا قليلًا.

ويمكن أيضًا أن تقوم بتحديد القبلة من خلال النجم القطبي الشمالي الذي لا يتغير موقعه؛ فتكون قبلتك بأن تجعله يسارك، أو يمينك، أو خلفك، وما إلى ذلك، وهذا حسب البلد التي تُقيم فيها.

اتجاه القبلة في مدينة الشارقة

  • يُمكنك استعمال الطرق السابقة الذكر عند تحديد القبلة من موقعك لتُقابل الكعبة، ويُمكنك أيضًا استخدام البوصلة.
  • كما يُمكنك استخدام موقع qibla  finder الذي يُمكنه تحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق.
  • و يُمكنك أيضًا تحديد القبلة من خلال استخدام تطبيق Qibla AR الذي يمكنك تحميله على هاتفك من خلال هذا الرابط.
السابق
كيف تتخلص من الاكتئاب للأبد
التالي
كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد بطرق طبيعية

اترك تعليقاً