الاسرة والمجتمع

قائمة افضل اسماء افلام هندية

قائمة افضل اسماء افلام هندية

نقدم لكم افضل اسماء افلام هندية . يبدو أنه من الملاحظ ذيوع صيت الأفلام الهندية في السنوات الأخيرة بشكل كبير ولعل هذا يرجع إلى تطور محتوى الأفلام الهندية وما تقدمه من مضمون، فلم تعد الأفلام الهندية كسابق عهدها يملؤها الرقص والموسيقى فقط، ولكن في الآونة الأخيرة لابد وقد تغيرت هذه الأفكار وهذا الانطباع بعد مجهود كبير ولا شك ليس من الممثلين بل والمخرجين والمنتجين حيث تشعر بأنهم جميعا يعملون لنفس الهدف وهو تغيير الانطباع السلبي وتحويله إلى انطباع إيجابي وقد اشتهرت عدة أفلام قريبة العهد والتي كان عليها إقبال بشكل كبير وملحوظ لما فيها من أفكار مواكبة لعصرنا متوافقة مع مشاهدي السينما الذين يبحثون عن فكرة جميلة معبرة عن الواقع أو مساهمة في تغييره، تابعونا على بحر .

افضل اسماء افلام هندية

إليكم أفضل خمس أفلام هندية مع مراجعة لكل فيلم بدون حرق الأحداث:

فيلم Dangal

هو فيلم للممثل عامر خان الممثل المتألق بأدواره والتي تستطيع مشاهدة أفلامه دون قلق أو خوف من تضييع وقتك، هذا الفيلم يتناول قضية موجودة في الدول التي لديها عادات وتقاليد معينة تجاه الفتيات وهو ما ينتشر في الهند وباكستان مثلها مثل الدول العربية، وهنا يتناول الفيلم قصة المصارع (ماهافير سينجا بهجات) وهو شاب وطني لديه حلم بكسب البطولة إلا أنه مع انعدام الدعم وفساد المسؤولين لم يستطع تحقيق حلمه وانتهى به الأمر في إحدى الوظائف الحكومية الروتينية التي قتلت بالنسبة له طموحه الرياضي، إلا أن أمله في إنجاب الولد الذي يستطيع إكمال مسيرته كان موجودًا والذي انتهي بعد إنجاب الفتاة الرابعة.

نجد أن الفيلم يعرض محاولة الأب تقبل الأمر فتارةً ينجح وتارةً يفشل، إلا أن الأمل عاد إليه من جديد عندما لاحظ القوة الجسمانية لابنتيه ومن هنا تبدأ الرحلة ليست فقط الرياضية وإنما أيضًا الاجتماعية حيث أنه ليس من المقبول في القرية أن تتخذ الفتاة مسارًا غير الزواج وتبدأ رحلة الكفاح في شكل شيق وجميل ومؤثر.

فيلم sanju

هو من أفلام رانبير كابور الممثل المحترف والمتميز بأداء أدوار غير متشابهة يقوم بتجسيد شخصية (sanjay dutt) وهو فنان هندي عاش حياةً مليئةً بالأحداث كما تكون حياة بعض الفنانين.

نجد أن الفيلم يتناول الأحداث في شكل سردي حيث يقرر سانجو كتابة سيرته الذاتية ليعرف الناس قصته الحقيقة بعدما أهلكته الشائعات فيستعين بالممثلة (أنوشكا شارما) في دور الكاتبة ويني، يتناول الفيلم عدة جوانب حيث يتحدث عن الصداقة بجانبها الجيد والسيئ و عن قوة عاطفة الأبوة وعن صمود الزوجة.

يتناول قصة كفاح قوية من سانجو ووالده ووالدته يعلمنا فيها رانبير القوة والأمل والحب والصبر والمثابرة والضمير ونجد كمًا كبيرًا من المشاعر المتضاربة الممتزجة بشكل عجيب بين خوف وعجز وحنين وفقد وحب وفرح، حقق الفيلم أعلى إيرادات عام 2018 وقدرت أرباحه ب 84 مليون دولار.

فيلم Barfi

من الأفلام الدرامية والذي يعد من أفضل 250 فيلم هندي على مر التاريخ وتم وضعه في موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وتم ترشيحه لعدة جوائز منها الأوسكار، وحصل على 35 جائزة، يحكي الفيلم عن قصة بارفي ( رانبير كابور) المصاب بإعاقة في الكلام والذي يقع في حب فتاة تدعى شروتي إلا أن أهلها يزوجونها بشخص آخر بعد ضغط شديد عليها.

وقع بارفي في حب فتاة مصابة بالتوحد تدعي جميل وهي ( بريانكا تشوبرا) والذي لم يكن متوقعا، وفي ظل الأحداث تعود شاروتي إلى حياة بارفي مما يثير استياء جميل وجعلها تهرب منه وفي أثناء بحث بارفي عنها بعد ضياعها بمساعدة  شروتي يكشف مخططات والدها الثري وأمها الكحولية للتخلص منها وتنتهي القصة بنهاية عاطفية مؤثرة بعد معاناة من كليهما بسبب إعاقتها.

فيلم Taare Zameen Par 

هو فيلم من تمثيل وإخراج عامر خان والذي يعد من أفضل الأفلام التي تناولت نوعًا من الإعاقات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير ولكن غير ملحوظ، فقام الفيلم بتسليط الضوء عليها بشكل توعوي شيق حيث أصبح أخصائيو التربية الخاصة يستعينون بالفيلم لإفهام أولياء الأمور ما لدى أبنائهم، الفيلم يتناول الطفل إيشان وهو طفل لديه صعوبات تعلم وهي إحدى الإعاقات التي تحتاج الي تدخل واهتمام جيد يساعد الطفل في تحسين أدائه.

يعرض الفيلم مأساة ومعاناة الطفل إيشان في التعلم واختلافه الغير مقبول عن زملائه ويعرض بشكل معقول الأعراض المصاحبة لصعوبات التعلم والتي لم يستطع المدرسين والأسرة  فهمها والتعامل معها مطلقا مما أدى إلى فقدانه الشغف بكل شيء يحبه ودخوله في موجة من الاكتئاب والحزن على نفسه، ولكن يقابل إيشان معلم الرسم ( عامر خان) والذي يكتشف حالته ويحاول مساعدته في التعلم والرجوع إلى شغفه وحبه في الرسم بشكل شيق وممتع، وساعد عائلته في فهم حالته الدراسية وبعد اهتمام كبير تتوالي الأحداث في سياق جميل وسعيد للجميع مع اكتشاف موهبة الطفل إيشان واختلافه الجميل.

فيلم pk

وهو الفيلم الذي أثار جدلًا واسعًا في الهند حيث أنه هاجم بشكل كبير تجار الدين والمعتقدات الفاسدة والغير مسموح بمناقشتها للعامة خاصةً مع تعدد الأديان الكبير في الهند، حيث يكشف الفيلم عن استيلاء أصحاب الدين النفعيين على عقول الناس من أجل كسب المال أو كسب المكانة والتقدير، وأيضًا يحاول إثارة أفكار بعض الأديان التي لا يفكر من يتبنونها في مناقشتها أو التفكير في صحتها لوهلة إلا أن أفضل ما في الفيلم أن عامر لم يتحيز لدين معين من الأديان الغير سماوية بل كان حياديًا يناقش وينقض بشكل متساوي الجميع إلا أن هناك تحيز للأديان السماوية وهي الأقرب إلى الحقيقة من وجهة نظره.

نرى شخصية عامر خان في الفيلم عفوية وتلقائية وليست شخصية معقدة أو تتصنع التعقيد بل يجسد شخصية الإنسان الذي يسأل أسئلة من المفترض أنها طبيعية إلا أنه لم يتأثر بنفس الموانع ونفس القيود التي تأثر بها الناس والتي جعلتهم لا يستطيعون التطرق لمثل هذه الأمور بدون وعي نتيجةً للتربية الاجتماعية والثقافية والدينية والطبيعية والتي لم يمر بها عامر خان بل هو إنسان علي السليقة يحاول معرفة الحقيقة.

السابق
قائمة أجمل افلام مغامرات اكشن
التالي
أفضل موقع ترجمة افلام

اترك تعليقاً