الامارات

دبي هي إختيار العالمي جاكي شان لتصوير أول أفلامه بالشرق الأوسط

كما كانت و مازالت دائما دبي وجهة العالم العربي التي يتوجه إليها مشاهير العالم ، فقد وقع عليها الإختيار من قِبل الممثل العالمي جاكي شان ، لتكون مكان التصوير لفيلمه الجديد”كونج فو اليوجا”.

 

تفاصيل تصوير الفيلم 

يبدأ الفنان العالمي جاكي شان نصوير فيلمه الجديد ” كونج فو اليوجا ” في مطلع الشهر القادم في المدينة الإمارتية دبي ، و تعتبر هذه هي المرة الاولى التي يقوم بها الفنان العالمي جاكي شان تصوير فيلم فى اى مكان بالشرق الأوسط ، و ان الاختيار لدبي بعد تجارب عديدة لفناني هوليود لاكثر شهرة في العالم ، حيث قام توم كروز بتصور جزء من سلسلة افلامه الشهير “مهمة مستحيلة ” في دبي و على اجمل فنادقها و معالمها التي تتميز بها.

تجربة جاكي شان تضيف شهرة و نجومية عالمية للمدينة الخلابة التي تخطف قلوب كل من يفكر في زيارتها ، مشروع إنتاج الفيلم هو شراكة بين الصين و الهند و تم توقيع عقد الإتفاق على إنتاجه فى شهر ديسمبر من العام الماضي على يتم البدء في التصوير الشهر المقبل بدبي.

ثلاثة و ثلاثين يوماً هي مدة تصوير الفيلم في دبي ، حيث يستعين الفنان جاكي شان بمواهب محلية اماراتية في تصوير الفيلم بالاضافة الى مشاركة مائة فنان من خارج الإمارات و الوطن العربي.

سوف تظهر المدبنة دبي داخل الاطار الدرامي من الفيلم” كونج فو اليوجا ” حيث تقوم مجموعة من السيارات الحديثة و القوية داخل الفيلم بعمل مطاردات شرسة على طرق و شوارع دبي الشهيرة ليتم التصوير بشكل جذاب و خلاب من داخل ناطحات السحاب الرائعة و المميزة في دبي .

the jaki chan kung fu master

 

جاكي شان الأسطورة العالمية

جاكي شان هذا الفتى الصيني الذي ولد في السابع من ابريل عام 1954 ، اشتهر بحركات الكاراتيه ، و القفزات البهلوانية المتميزة ، اتقن التمثيل و الاخراج و انتج العديد من الأفلام لنفسه و لمشاهير الفنانين الاخرين .

بدأ التمثيل في الستينات ، و ظهر في عدد كبير من الأفلام يقدر عددها ما يقرب من 150 فيلم ، كان نجم هونج كونج الاول ثم انتبهت إليه هوليود ليتم الانتاج الامريكي له و مشاركته مع العديد من النجوم الامريكيين.

من ابرز افلامه دراجون بليد ، كونج فو باندا ، فتى الكاراتيه ، المملكة المحرمة ، روب بي هود ، ذا توكسيدو ، ساعة الذروة .

 

تصريح الجانب الإماراتي عن تجربة جاكي شان

رحب جمال الشريف رئيس مجلس الإدارة للجنة دبي المسؤولة عن الانتاج  التلفزيوني والسينمائي بتلك التجرية الفريدة ، و اقدام الفنان العالمي جاكي شان على اختيار مدينة دبي لتكون واجهة الفيلم الجديد ” كونج فو اليوجا ” و قال ان بذلك تصبح دبي واجهة الافلام السينمائية الهليودية التي تجعل من الشرق الاوسط محل أنظار العالم أجمع ، و هذا ما يشجع السينمائيين المحليين في انتاج العديد من الأفلام في الامارات تماثل تلك المستوى العالمي الجيد.

و اضاف ان عرض تلك الافلام العالمية في اماكن العرض بدبي يجعل منها محطة عالمية للسينما ، و يعمل على تشجيع الصناعة السينمائية في الامارات العربية المتحدة و توسع من اماكن التصوير ليس في دبي فقط و لن في باقى الامارات الاخرى لاظهار ما بها من رقي و تصميم عالمي في البناء يضاهي افضل تصميمات العالم .

جمهور جاكي شان الذي طالما احب افلامه الرائعة و تاريخه الذاخر بافلام الاكشن التي عشقها الجميع ينتظر أن يراه في شكل جديد و مميز بعد غياب سنوات من العمل السينمائي ليظهر على افضل صورة في فيلمه الجديد في دبي .

السابق
تفاصيل تفجير فندق القصر في عدن واستشهاد جنود اماراتيين
التالي
ما هو التصادم المرن وما هي أنواعه بالتفصيل

اترك تعليقاً