منوعات

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد عالم حواء

متى يتغير لون الحلمتين في الحمل عالم حواء

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد عالم حواء

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

هناك العديد من علامات الحمل التي تحدد نوع الجنين، فمثلا حجم الثدي الأقل و العصبية من علامات الحمل بولد ، أما حجم الثدي الأكبر يدل على الحمل بأنثى، ومن علامات الحمل بولد الأخرى :

غثيان الصباح

عندما لا تعانين من الأعراض المبكرة للحمل مثل غثيان الصباح أو القيء، فهذا من أعراض الحمل بذكر .

معدل ضربات القلب

إذا لاحظت أن معدل نبضات قلب طفلك يظل أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فقد يشير ذلك إلى أنك حامل بطفل ذكر .

ظهور حب الشباب

بداية ظهور البثور هي إحدى العلامات التي تشير إلى أنك حامل في ذكر .

الرغبة الشديدة في تناول الطعام المالح والحامض

عندما تكونين حاملا بطفل ذكر، سيكون لديك شغف كبير للأطعمة الحامضة أو الأطعمة المالحة .

وضع البطن

وضع البطن هو أحد العلامات الشائعة التي يمكن أن تحدد نوع الجنس، وإذا كنت منخفضة لأسفل، فهذا يشير إلى أنك تحمل ذكر في بطنك .

التغييرات الشخصية

يؤثر جنس طفلك الذي لم يولد بعد في الغالب على بعض التغييرات السلوكية، النساء ذات الطبيعة العدوانية والجريئة والمهيمنة هم أكثر عرضة لإنجاب طفل ذكر، والجانب السلوكي يرتبط بزيادة مستويات هرمون تستوستيرون .

تغير لون البول

من الواضح أن لون البول يتغير أثناء الحمل، إذا ظهر البول داكنا، فهذا يشير إلى الحمل بطفل ذكر .

القدم الباردة

يعد الإحساس المستمر بالأقدام الباردة أثناء الحمل أحد المؤشرات الواضحة على أنك تحمل طفلا ذكرا .

نمو الشعر

هناك علامة شائعة أخرى تشير إلى الحمل بطفل ذكر، وهي معدل نمو شعرك، فعادة ما ينمو أسرع من المعتاد إذا كان فتى .

النوم

أثناء الحمل غالبا ما تشعري بالإرهاق والتعب بسهولة، في مثل هذه الحالة، إذا كنت تنامين أكثر على جانبك الأيسر فهذا يدل على أنك حامل بطفل ذكر .

الأيدي الجافة

جفاف اليدين وتشققها من الأعراض الأخرى التي قد تشير إلى أنك حامل بطفل ذكر .

زيادة الوزن

جنبا إلى جنب مع البطن المستديرة، تشير طبيعة زيادة وزنك بشكل كبير إلى الجنس، عندما تحملين طفلا ذكرا، تكون زيادة الوزن مرئية في الغالب في معدتك، على عكس الحمل بفتاة حيث يتم توزيع وزن الأم في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الوجه .

يمكنك مشاهدة مقالة الوقاية من العقم عند النساء واسبابه

لون حلمتي بني غامق للحامل

إن تغير لون الثدي يعتبر من أبرز علامات الحمل وهو يبدأ منذ الأسابيع الأولى من الحمل، وهذا العرض يعتبر من العلامات المبكرة التي تشير إلى حدوث الحمل، ولكن تم ربط تغيير لون حلمة الثدي والهالة المحيطة بها إلى اللون الداكن بالحمل بولد، ولكن على عكس الحمل بأنثى فإن لون الحلمة لا يتغير.

مما جعل السيدات يتساءلن عن متى يتغير لون ثدي الحامل بولد؟ وهو أن تغير اللون يكون في الفترة التي تتراوح بين الأسبوع السادس – للأسبوع الثامن من فترة الحمل.

يمكنك مشاهدة مقالة  طريقة الكشف عن الحمل قديما

ظهور عروق خضراء في الثدي من علامات الحمل بولد

بينما تحدث هذه الحالة لعدة أسباب ، الشيء الذي يجب تذكره هو إذا كانت هذه العروق مرئية بالفعل أم جديدة . ويكون الإتصال بالطبيب فكرة صائبة . وأثناء الحمل والرضاعة ، فهي حالة طبيعية إذا كانت غير مصحوبة بالألم أو أعراض أخرى ، فيما عادا ذلك يجب استشارة الطبيب .

يمكنك مشاهدة مقالة سويت تحليل الكلور وفار بقوة

علامات الحمل بولد علمياً

تتساءل معظم السيدات كيف اعرف اني حامل بذكر أو كيف اعرف اني حامل ببنت، ومن طرق معرفة جنس الجنين أثناء الحمل ما يلي:

  • فحص الموجات فوق الصوتية أو الإيكو هو أفضل الطرق لمعرفة جنس الجنين سواء كان صبياً أم بنتاً، ويجرى بين الأسبوع 18- 20 من الحمل، وقد تتساءل الحامل عن علامات الحمل بولد في الشهر الرابع، عادة ما يكون فحص الموجات فوق الصوتية هو المحدد الرئيسي لجنس الجنين في هذه المرحلة. يتحقق الطبيب من الأعضاء التناسلية للجنين في هذا الفحص، وقد يخطئ فحص الألتراساوند والسونار في بعض الأحيان، أو قد لا يكون الجنين بوضع يسمح بمعرفة جنسه، إلا أنه دقيق في معظم الحالات.
    هناك أيضاً بعض الفحوصات التي تجرى لداع معين، مثل اشتباه وجود مشاكل صحية لدى الجنين، وتظهر هذه الفحوصات جنس الجنين كذلك، ومنها:
  • فحص بزل السلى الذي يؤخذ خلاله عينة من سائل البطن في الأسبوع 15- 18 من عمر الحمل.
  • فحص خملات الكوريون أو فحص الزغابات المشيمية  (بالإنجليزية: Chorionic Villus Sampling)‏ إذ تؤخذ فيه خزعة من الزغب المشيمي. يجرى هذا الفحص للتأكد من علامات الحمل بولد في الشهر الثالث.
  • فحص الحمض النووي الخالي من الخلايا، وهو فحص يمكن إجراؤه في الأسبوع التاسع من الحمل ويعطي معلومات حول جنس الجنين ووجود أي مشاكل في الكروموسومات.
    من المهم ذكر أن هذه الفحوصات لا تجرى عادة لمعرفة جنس الجنين، بل تجرى بتوصية من الطبيب في حالات معينة، مثل الاشتباه بالأمراض الجينية، لذا ينصح باستشارة الطبيب حول الطريقة الأمثل لمعرفة جنس الجنين ومعرفة علامات الحمل بولد طبياً، فهذه الفحوصات قد تحمل بعض المخاطر وقد لا يغطيها التأمين الصحي.

يمكنك مشاهدة مقالة  اسباب تفاعل البول مع الكلور

لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

تكثر حكايات الجدات عن الحمل وكيفية الكشف عن نوع الجنين باتباع بعض الدلائل المتوارثة، مثل التغيرات الجسدية ونوع الجنين سواء كان ولدًا أو بنتًا، فيقول بعض الدلالات المتوارثة إن نتوء البطن المرتفع والضيق على بطن الحامل ينبئ بولادة صبي،

في حين أن نتوء البطن المنخفض والواسع من علامات وجود فتاة. تغيرات الثدي خلال فترة الحمل من الدلائل التي يمكنكِ أخذها في الاعتبار أيضًا، لا يتعلق الأمر فقط بحجم الثدي، لكن يذكر بعض الجدات أن تغير لون الحلمات إلى اللون الداكن يشير إلى الحمل بولد، أما إذا لم تتغير فيشير ذلك إلى الحمل بفتاة، لكن لم يثبت ذلك علميًا بشكل كافٍ.  في الواقع، مع زيادة إفراز هرمون الحمل،

يتغير شكل الثديين، كما تصبح الحلمة والهالة المحيطة بها أغمق في اللون، كما قد تلاحظين كبر حجم الثدي وزيادة حساسيته، ويظهر بعض النتوءات أو الغدد الدهنية الصغيرة حول الحلمتين استعدادًا للرضاعة الطبيعية بعد الولادة. لا يتوافر أي دلائل علمية مثبتة بخصوص تثبت ذلك،

فلا يتعدى الأمر بعض الخرافات المتوارثة منذ القدم، وللتأكد من ذلك بشكل أكيد، تحتاجين إلى الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية خلال الثلث الثاني من الحمل ليتمكن الطبيب من رؤية العضو التناسلي لجنينك والكشف عن نوعه.

يمكنك مشاهدة مقالة الوقاية من العقم عند النساء واسبابه

تجاربكم مع ألم الثدي ونوع الجنين

كتبت امرأة أربعينية تعليق تقول فيه: أنا الآن أبلغ من العمر 40 عامًا، في بداية زواجي منذ 20 عامًا وعندما عرفت أنني حامل وعرف أهلي وأقاربي فرحوا كثيرًا، لكن بعد مرور الأشهر الأولى من الحمل بدأ كل شخص يتساءل بفضول عن جنس الجنين.

كنت أعرف حينها أن هناك العديد من الطرق الطبية المضمونة التي تكشف عن جنس الجنين، لكن لم يحن الوقت المناسب للقيام بذلك والكشف عنه بشكل صحيح، لذا انتظرت لبعض الوقت، وأثناء تلك الفترة ترددت أسئلة جدتي عليّ بشكل متكرر حول جنس الجنين.

لم تتوقف جدتي عن الحديث عن هذا الأمر حتى أخبرتني بأن هناك علاقة بين الشعور بألم الثدي وجنس الجنين، وهي الطريقة التي كانوا يتنبؤون بها قديمًا بجنس الجنين، فإذا ظهر الشعور بألم في الثدي الأيسر خلال الشهور الأولى من الحمل فإن الجنين يكون ذكر.

لكن في الحقيقة بالرغم من أن هذا الحديث كان يجدي نفع ويصيب التوقع في بعض الأحيان، إلا أنه ليس له أي أساس علمي منطقي تم تطبيقه على أرض الواقع، وقد تأكدت من ذلك عندما كشفت عن نوع الجنين من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية ووجدت أن الجنين أنثى وولدت طفلتي الأولى بالفعل.

يمكنك الاطلاع ايضا على المزيد من موقع اقرا

السابق
حكة الثدي ونوع الجنين عالم حواء
التالي
hjhgjhgjf

اترك تعليقاً