الخليج العربي

تسجيل دخول مشتركي شموس

يوجد الكثير من الأنظمة الإلكترونية ، والتي تقدم الكثير من الخدمات ، وتختصر الكثير من الطرق عليهم ، ومن أهم هذه الأنظمة ، هو نظام نور ، ونظام شموس ، وشموس هو عبارة عن نظام تابع لوزارة الداخلية في المملكة ، ويساعد النظام في التيسير على المواطنين الكثير من الاجراءات التي كانت تأخذ في السابق الكثير من الوقت والمجهود ، حيث يحتوي هذا النظام على المعلومات التي يتم تقديمها للقطاع الخاص عن طريق الإنترنت ، كما يقدم النظام العديد من الخدمات المختلفة .

طريقة تسجيل دخول مشتركي شموس

رابط نظام شموس : https://www.shomoos.info/

إذا كنت صاحب منشأة ما ، ففرصتك عظيمة في التسجيل في نظام شموس ، ومن أجل التسجيل هناك بعض الإجراءات والخطوات التي لا بد من اتخاذها  :

– في البداية لا بد تراجع الجهات المرخصة للمنشأة الخاصة بك ، وذلك إما لإصدار ترخيص جديد ، أو تجديد الترخيص الخاص بك بعد انتهاءه .

– وبعدما تقوم الجهة المرخصة بإصدار الترخيص ، أو تجديد الترخيص الفعلي لديك ، يتم إعطاء صورة من ذلك الترخيص لك ، كصاحب المنشأة ، وسوف تستلم خطاب موجه إلى إدارة البحث الجنائي في المنطقة التابع لها ، ويطلب هذا الخطاب الإفادة عن الارتباط بنظام شموس .

– بعدما تمتلك الترخيص والإفادة بشكل فعلي ، تدخل على محرك البحث جوجل ، ومن ثم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام شموس ، وبعدها تختار التسجيل .

– بعد اختيارك للتسجيل ، سيتوجب عليك أن تقوم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة ، بشكل صحيح ، كما سوف يُطلب منك أن ترفق صور من الوثائق المطلوبة ، ألا وهي ترخيص المنشأة ، بالإضافة إلى الإفادة .

– بعد أن تنتهي من كتابة جميع البيانات المطلوبة ، سوف يصدر لك الموقع رقم مرجعي .

– سوف تقوم بالذهاب والتحري في المنطقة الخاصة بك ، عن ذلك الرقم المرجعي ، بالإضافة إلى خطاب الجهة المرخصة ، وصورة الهوية الخاصة بك ، بالإضافة إلى صورة ترخيص المنشأة التي تسلمتها .

– سوف يقوم أحد المشرفين على نظام شموس ،  بمراجعة جميع الوثائق المقدمة ، ومن ثم سوف يتم تفعيل الإشتراك بشكل آلي .

– بعدما يتم تفعيل الاشتراك بشكل فعلي من قبل الجهات الأمنية ، سوف تصل إليك رسالة عبر جوالك ، وتحتوي الرسالة على اسم المستخدم ، وكلمة السر الخاصة به ، ليتمكن من الدخول إلى النظام بشكل مباشر ، ولكي يتمكن من إرسال جميع المعلومات المراد إرسالها ، إلى العملاء الخاصين به .

– ومن تلك اللحظة ، وبعد إتمام جميع الإجراءات والخطوات السابق ذكرها ، لقد أصبحت بالفعل أحد مشتركي نظام شموس ، ومن ثم تستطيع أن ترسل بيانات العملاء من خلال نظام شموس .

الخدمات المختلفة لنظام شموس

لنظام شموس الكثير من الفوائد والأهداف ، ومن أهم الأهداف التي يسعى إليها هي أن يتم نشر الوعي الحاسوبي والإلكتروني لدى أصحاب المؤسسات المختلفة في القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات السياحية ما بين القطا الخاص ، والتمكن من الوصول إلى تلك المعلومات بسرعة كبيرة .

ويقدم نظام شموس الكثير من الخدمات المختلفة ، والتي تعمل على خدمة القطاع الخاص بشكل مجاني تمامًا ، بالإضافة إلى أن النظام يساعد في توفير أنظمة إدارية متطورة بشكل كبير ، ومن أهم الخدمات التي يقدمها النظام :

نظام إدارة الفنادق والشقق المفروشة.
نظام إدارة شركات تأجير السيارات.
نظام إدارة محلات الذهب والمجوهرات.
العميل المميز ونظام إدارة مكاتب العقار والأملاك.

السابق
جائزة التميز الاعلامي لليوم الوطني
التالي
طريقة دخول المحاضرات بالبلاك بورد blackboard

اترك تعليقاً