حول العالم

بيبسي فانيلا بالسعودية

بيبسي فانيلا بالسعودية

اعتاد الكثير على تناول مشروب البيبسي بصفة يومية بما يشبه الادمان فماذا عن بيبسي فانيلا بالسعودية. يعتبر البيبسي الذي تقوم شركة بيبسي كو بتصنيعه من اشهر المشروبات واكثرها انتشارا بين جميع الفئات العمرية. ويعتبر البيبسي مشروب غازي مشتق اسمه من انزيم البيبسين الذي يتم افرازه في المعدة حتي يساعد علي الهضم ومنه تم اشتقاق الاسم لان اسم البيبسين يعني الهضم.

• هذا ويتكون مشروب البيبسي من أحماض الفوسفوريك وأحماض الستيريك وبعض السكريات ومياه غازية. كما يحتوي مشروب البيبسي على لون الكراميل والكافيين وشراب فركتوز الذرة المركز وحمض الليمون وبعض النكهات الطبيعية. وقد قام الصيدلي كاليب برادهام من الولايات المتحدة الامريكية باكتشاف مشروب البيبسي حيث كان يعمل في صيدلية تدعي صيدلية بولوك والتي امتلكها بعد اتخاذه الكثير من الخبرة في العمل.

• هذا وقد كان كاليب برادهام يحاول اختراع مشروب جديد يساعد على الهضم بخلط الوصفات مع الشرابات الطبية حيث كان يعمل على خلط اشربة الفواكه مع ماء الصودا حتي جاء اليوم الذي اكتشف فيه مشروب البيبسي في عام 1889 والذي قد غير حياته من بعد اكتشافه وهو في الثانية والعشرين من عمره.

• هذا وقد قام كاليب برادهام باستخلاص المشروب من نبات الكولا وقام باضافة بعض الزيوت النادرة الي المشروب كما اضاف اليه الفانيلا وقد قام برادهام بتسمية المشروب براد نسبة اليه. وقد قام كاليب برادهام باكتشاف المشروب اثناء محاولاته لابتكار مشروب جديد يساعد على الهضم وقد اطلق عليه بعد ذلك اسم بيبسي كولا.

• اما في عام 1902 قام كاليب برادهام بتخصيص الجزء الخلفي من الصيدلية الخاصة به في تصنيع البيبسي حتي قام بتسجيل براءة الاختراع لمشروب البيبسي في عام 1903. هذا وقد انتشر هذا المشروب بصفة كبيرة مع بدايات عام 1910 حتي اصبح يوزع في ما يقرب من اربعة وعشرين ولاية في الولايات المتحدة الامريكية. وقد تم بيع الشركة لاكثر من شخص بعد مرورها بعدد من الانتكاسات.

• وقد تولي اخيرا تشارلز غوث مسئولية ادارة شركة بيبسي والذي قد تمكن من زيادة الانتاج وزيادة المبيعات في جميع انحاء العالم. ويبلغ الان عدد العاملين في شركة بيبسي ما يقرب من نصف مليون شخص. كما تمتلك شركات تشارلز غوث عدد من الشركات والمحلات العالمية الهامة مثل كنتاكي ومطاعم تاكو بيل ومطاعم بيتزا هت.

بيبسي فانيلا بالسعودية

• هذا وقد قامت شركة بيبسي بصناعة عدد كبير من انواع مشروبات البيبسي حيث يوجد البيبسي بالفانيلا والذي يضاف فيه مكون الفانيلا الى المياه الغازية وقد زاد انتشار منتج بيبسي فانيلا في البلاد العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية.

• كما قامت شركة بيبسي بطرح نوع جديد من البيبسي يطلق عليه اسم بيبسي نيكس ويتميز مشروب البيبسي نيكس بأنه لا يحتوي على اي كمية من السكر فهو مشروب مشابه لمشروب البيبسي دايت ولكن يختلف عنه في وجود الليمون في شراب البيبسي نيكس دون اضافة السكر اليه.

• وقد اصدرت شركة بيبسي نوع جديد يدعي بيبسي ريد وهو منتشر بكثرة في الولايات المتحدة الامريكية. ويتكون مشروب البيبسي ريد من المياه الغازية بالاضافة الي بعض من التوابل الحارة والتي تعطي طعم لاذع وناري الى مشروب البيبسي.

• كما ان شركة بيبسي قد اصدرت نوع جديد يدعي بيبسي جولد و قد كان اول اصداره في عام 2006 في بطولة كأس العالم لكرة القدم. وقد تم ملاحظة ان هذا النوع هو اكثر في اللذوعة من مشروب البيبسي ريد وهو يحتوي على الزبيب في مكوناته. وقد انتشر بيبسي جولد في جنوب شرق قارة اسيا كما انتشر في روسيا.

• وقد صدر عن شركة بيبسي  نوع جديد من البيبسي يدعي بيبسي كابوتشينو والذي له طعم خاص وفريد يشبه طعم القهوة او طعم الكابوتشينو وهو من تفضل الانواع. كما قد صدر عن الشركة نوع جديد يدعي بيبسي ايس والذي بحتوي على نكهة شبيهة بالثلج كما يحتوي الشراب علي التفاح الاخضر وقد تم ترويج هذا المنتج في الفلبين واليابان وتايلاند وفي اسيا الشرقية كما تم ترويجه في التشيك وفي سلوفاكيا.

• وقد صدر نوع جديد عن شركة بيبسي يدعي بيبسي بلو والذي يحتوي على طعم صودا الفواكه والذي قد تم بيع عدد هائل منه في عام 2003 وعام 2004 في ايسلندا كما تم بيعه بكميات كبيرة في الهند في عام 2003. كما لا يزال هذا المنتج يباع في استراليا وفي المكسيك.

• اما عن النوع الاخر فهو بيبسي سمر ميكس والذي يحتوي على طعم الفاكهة وطعم التفاح وقد تم بيعه بكميات هائلة في ايسلندا مع البيبسي الثلجي او البيبسي ايس. كما قد صدر عن شركة بيبسي نوع جديد يدعي بيبسي كافيه والذي يحتوي على طعم القهوة. ومن اصدارات شركة بيبسي نوع جديد يدعي بيبسي رو وهو يحتوي على طعم كولا الفواكه. كما تصدر شركة بيبسي نوع جديد يدعي بيبسي هاواي الازرق والذي يحتوي على طعم الاناناس وطعم الليمون.

السابق
وكيل lilly في السعودية
التالي
افضل محلات اجهزة في ينبع

اترك تعليقاً