الامارات

بالصور والفيديو اندلاع حريق هائل في ” فندق العنوان ” بدبي

تستقبل دولة الإمارات العربية العام الجديد بحادث مؤسف وقع في إحدى فنادق دبي الشهيرة ، حيث اندلع حريق هائل في الفندق وأسفر عن إصابات ، وذلك أثناء الاحتفالات الخاصة بليلة راس السنة الميلادية ، فبينما يقوم النزلاء بتجهيز أنفسهم لمشاهدة فعاليات الاحتفال بالعام الجديد تفاجأوا بحادث الحريق المفاجئ ، إلا أنه برغم من هذا الحادث المفاجئ فلم يؤثر على الاحتفالات الضخمة التي جهزت لها دبي لاستقبال العالم الجديد وستقام الفعاليات وفقا لما هو مقرر له بحسب ما صرح عنه مدير الدفاع المدني في دبي .. إليكم التفاصيل كاملة في مقالنا أدناه .

 

اندلاع حريق هائل في فندق العنوان :

اندلع حريق هائل في فندق العنوان داون تاون الذي يقع أمام برج خليفة الشهير ، حيث هبّ الحريق من الطابق رقم عشرين بالفندق وكان من الجهة الخارجية له ولم يصل إلى الداخل ، وامتد إلى الأدوار الأخرى سبب حالة الجو التي تسود سماء دبي حيث تشهد الليلة هبوب رياح قوية أدت إلى انتشار النيران بمناطق متفرقة من الفندق .

وقد أعلنت السيدة ابتسام الكتبي رئيس مركز الإمارات للسياسات في دبي ، بأن الحادث لم يكن مدبرا ، إلا أنه لم يتم معرفة السبب الرئيس وراء اندلاع الحريق .

 

الدفاع المدني :

 

انشترت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف في محيط الفندق ، وقام القوات بإخلاء الفندق النزلاء بالكامل، وقد تعامل المختصين بمكافحة الحريق مع الوضع لتجنب وصول النيران إلى داخل المبنى ، وقد تمت السيطرة على الحريق بنسبة 90% منه وجــــــــــاري الســــــيطرة علــــى بقية النيران المندلعة .

وقد أكد مدير عام الدفاع المدني بأن الفندق تم تجهيزه بكافة أنظمة الحريق المتطورة للسيطرة على النيران ، كما أكد بأن الإحتفالات الخاصة بليلة رأس السنة مستمرة .

 

الإصابات :

أعلنت قوات الدفاع المدني بأنه تم تسجيل 14 إصابة بسيطة نتيجة للتدافع الكبير للنزلاء ، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة ولله الحمد .

 

مواقع التواصل الاجتماعي :

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي إثر سماع خبر الحريق ، وانهالت التعليقات والمشاركات من قبل المغردين عبر هاشتاقات عديدة تم إطلاقها مثل ” #حريق_دبي ” الذي تصدر أعلى تريندات للوسوم الأكثر تداولا في الإمارات ودول الخليج العربي ، كما أطلق هاشتاق آخر بعنوان ” #شكرا_للدفاع_المدني_دبي ” تعبيرا عن شكر النشطاء والمواطنين وامتنانهم للإنجازات التي حققها الدفاع المدني للسيطرة على الحريق دون أن يحدث أي إصابات بالغة في هذا الخصوص ، وأطلق أيضا هاشتاق بعنوان ” فندق_العنوان ” ، ومعظم التعليقات التي نشرها المغردون هي دعوات لله سبحانه وتعالى بحفظ دبي من كل مكروه ، وانتشرت مقاطع فيديو توضح منظر الحريق في الفندق .

 

فندق العنوان :

يقع فندق العنوان بداون تاون دبي ، ويطل على برج خليفة الشهير ، وهو من فئة فنادق الخمس نجوم ، يتمتع بإطلالة رائعة على دبي ، ويتميز بوجود شاشات مسطحة على مدار الفندق ، ويحتوي أيضا على مركز خاص للياقة ، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات بإطلالة خارجية رائعة ، كما يتكون من أجنحة وغرف مزودة بأرقى الديكورات .

فيديو يظهر الحريق الذي وقع في الفندق : https://youtu.be/4oHPvw9ducM

حريق فندق العنوان داون تاون دبي

حريق هائل في فندق العنوان بدبي

صور حريق فندق العنوان في دبي

السنة اللهب تنتشر في أماكن متفرقة من الفندق

السيطرة على حريق فندق العنوان بدبي

السابق
حجز موعد صندوق الزكاة في الإمارات وخطوات ومتطلبات التسجيل
التالي
جزيرة ياس الترفيهية

اترك تعليقاً