الفم والأسنان

اسرع الطرق للتخلص من رائحة البصل في الفم

البصل من النباتات الفريدة الطعم ، و التي تعطي نكهة محببة للطعام ، فالبصل يدخل في كثير من الوصفات و الأطباق ، وهو من النباتات ذات الرائحة الطيارة ، فالبصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، و الذي يسبب تطايره الى الاحساس بتهيج العين و نزول الدموع ، كما ان البصل من النباتات الغنية بحمض الفوليك و فيتامين ب2 ، ، و الأنسولين ، لذلك يعد البصل من الأطعمة التي تساعد في خفض السكر في الدم .

لكن مع فوائد البصل العديدة تبقي مشكلة رائحته النفاذة التي تعلق في الفم بعد تناوله و لا تذهب من الفم بسهولة ، و ذلك للبصل النيئ ، أما البصل المطبوخ فلا رائحة نفاذة له ، لذلك يبحث الكثير عن طرق لإزالة رائخة البصل من الفم بسرعة بسبب حبهم لتناوله ، و هو ما نتعرف عليه في السطور القادمة .

محتويات

1 طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

1.1 النعناع

1.2 البقدونس

1.3 الشاي الأخضر

1.4 الليمون

1.5 الحليب

1.6 التفاح

1.7 خل التفاح

1.8 الهيل

طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

النعناع

من النباتات العشبية الخضراء الغنية بمادة الكلوروفيل ، و يساعد النعناع في التخلص من رائحة البصل في الفم بسرعة بسبب رائحتة النفاذة و القوية ، كما أن النعناع من النباتات الزيتية التي تحتوي عل الزيوت المتطايرة و التي تساعد في تطييب رائحة الفم ، و القضاء على البكتريا الضارة التي تزيد من راحة الفم الكريهه.

و يمكن مضغ النعناع و هو أخضر ثم بلعه لمن يستسيغه ، أما من كان لا يتحمل طعمه اللازع فيمكنه أن يقوم بغلي بعض أعواد النعناع في الماء ، ثم يشربها بالقليل من السكر ، فغنها تساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم.

البقدونس

و هو من النباتات الرقيقة الساق ، و الغنية بالمركبات و الزيوت الطيارة ، و هو يساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم بسرعة ، حيث يقوم بمعادلة مادة الكبريت في البصل و التي تسبب الرائحة الكريهة للفم ، و من ثم يطهر الفم من البكتريا و الروائح المؤذية ، كما ان البقدونس في حد ذاته له رائحة نفاذة طيبة .

يمكن مضغ بعض من أعواد البقدونس و ابقائها في الفم لفترة من الوقت ثم بلعها .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من النباتات المفيدة للجسم و التي تساعد في حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة ، لكن ما قد لا تعلمه أن الشاي الاخضر يساعد كذلك في التخلص من رائحة البصل في الفم ، حيث يحتوي على مركبات البوليفينولز Polyphenols ، و التي تتفاعل مع الدم و تخلصه من رائحة الكبريت المزعجة ، والتي تنتقل من الدم الى الرئتين فتعطي رائحة النفس الغير محببة ، فيقوم الشاي الأخضر بتطهير الفم و تحسين رائحته .

و يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر المغلي عدة مرات في اليوم ، فهو فوق أنه يساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، فهو كذلك غني بمضادات الأكسدة و المعادن المفيدة للجسم و الجهاز الهضمي .

الليمون

قد ترى أن الليمون ليس له رائحة نفاذة تعادل رائحة البصل النفاذة ، لكن العبرة ليس بالرائحة النفاذة ، انما العبرة بما يحتويه من مركبات و مواد تساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، و الليمون من النباتات الحمضية الغنية بفيتامين ج ، و الذي يعتبر من أقوي المطهرات الطبيعية ، ويساعد في القضاء على البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للفم ، كما يساعد في تذويب بقايا الطعام بين الأسنان و التي تحتوي في أجزاء منها على البصل ، مما يقلل من رائحة البصل في الفم

و يمكن تناول الليمون للتخلص من رائحة البصل في الفم من خلال اضافة عصير ليمونة واحدة الى كوب من الماء ، و المضمضة به عدة مرات في اليوم ، او من خلال اعداد عصير الليمون الفرش و الشهي .

الحليب

الحليب من الأطعمة الغنية بالدهون و المعادن و التي تساعد في مقاومة رائحة الكبريت المتطايرة ، و التي تعلق في الفم لفترة طويلة ، فيساعد بذلك في التخلص من رائحة البصل في الفم ، كما ان الحليب يساعد في تهدئة المعدة ، و يمنع ظهور حرقان المعدة و الحموضة و التي ترتبط بتناول البصل الغير مطبوخ ، و يمكن شرب الحليب بعد تناول البصل مباشرة لتطهير الفم ، و التخلص من رائحة البصل في الفم .

التفاح

و يعد التفاح ، و خاصة الأخضر منه من الفواكه الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة البصل في الفم ، حيث تساعد الأنزيمات في التفاح ، و الألياف فيه على التخلص من الروائح المتطايرة في البصل ، و غسل الفم و ازالة البكتريا الضارة منه .

و يمكن تناول التفاح بعد تناول البصل كفاكهة ، و ان كان الأفضل تناوله بعد فترة حتى لا يتخمر الطعام في المعدة بفعل السكروز في الفاكهة و يسبب مشاكل و اضطرابات في الجهاز الهضمي .

خل التفاح

خل التفاح من المواد ذات درجة الحموضة العالية ، و التي تساعد في تطهير الفم من البكتريا ، و تذويب فضلات و بقايا الطعام بين الأسنان ، و يساعد خل التفاح في التخلص من رائحة البصل في الفم من خلال تفتيت مركبات الكبريت في البصل و التي تسبب الرائحة الكريهة للفم .

و يمكتن استخدام خل التفاح من خلال اضافته الى الماء بنسبة متساوية ، ثم الغرغرة به و المضمضة ثم بسقه عدة مرات في اليوم ، و هو الامر الذي يساعد في تطهير الفم و تحسين رائحة النفس .

الهيل

يعتبر الهيل من التوابل و الأعشاب التي لا يخلو منها مطبخ ، و الهيل يضاف الى الطعام فيعطي نكهة فريدة و طعم لذيذ للأكل ، إلا انه كذلك يساعد في تطييب رائحة الفم و التخلص من رائحة البصل في الفم بفضل رائحته القوية الطيبة التي تطغى على رائحة البصل السيئة .

و يمكن تناول الهيل بعد تناول البصل عن طريق مضغه ، و ابقائه في الفم عدة دقائق ، و من لا يتحمل الطعم القوي للهيل ، فإنه يمكنه عمل شاي الهيل ، و ذلك بغليه و شربه .

البصل من الأطعمة التي لها العديد من الفوائد للجسم و الصحة العامة ، لكن مشكلته في الرائحة النفاذة له ، و التي يمكن التخلص منها بالأساليب السابقة ، كما يمكن تجنب رائحة البصل الكريهة بتناوله و هو مطبوخ ، فالبصل المطبوخ لا يسبب رائحة في الفم .

السابق
طرق تنحيف الوجه الممتلئ
التالي
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة

اترك تعليقاً