الخليج العربي

استعلام عن هويه مقيم

المقصود بـ استعلام عن هوية مقيم هو التاكد من صلاحية الاقامة او الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالنسبة للعامل او الموظف المتواجد في المملكة العربية السعودية ، و هي احد الخدمات الالكترونية التي يوفرها نظام ابشر الالكتروني و هذا يعني انه يمكنك الاستعلام عن الهوية من خلال الحاسوب او من خلال الهاتف الذكي في يدك دون تضيع الوقت في مكتب الجوازات .

الاستعلام عن هوية مقيم

هناك بعض الخطوات التي لابد من القيام بها الكترونيا من اجل الاستعلام الصحيح و لكن في البداية لابد لك ان تكون قد سجلت مسبقا في نظام ابشر الالكتروني و اذا لم تكن مسجل فعليك قبل البدأ في الخطوات التالية ان تقوم بـ ” انشاء حساب ابشر ” ، ثانيا لابد ان يكون لديك في الوقت الحالي رقم الاقامة الخاصة بك لان الاستعلام يتم من خلاله و بدونه لن تتمكن من القيام بالاستعلام ، فلا يمكن الاستعلام باسم المقيم و انما برقم الهوية او الاقامة فقط .

خطوات الاستعلام عن هوية مقيم عبر ابشر

في السابق كان يمكن ان تقوم بالاستعلام و التاكد من صلاحية الاقامة و ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية الالكتروني و دون القيام بتسجيل الدخول الى نظام ابشر عبر الاستعلامات الالكترونية ، و لكن في الوقت الحالي اصبحت منصة ابشر مستقلة و ذات شكل احترافي و لابد من القيام بالخطوات عبر هذه المنصة .

– في حالة اذا كنت تريد تنفيذ هذه الخطوات من خلال الحاسوب فعليك ان تقوم بالدخول الى رابط منصة ابشر التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html ، اما في حالة اذا كنت تسخدم الهواتف الذكية فانه من الافضل ان تقوم بتحميل تطبيق ابشر على الجوال لان استخدامه يعتبر افضل ، اذا كان الجوال اندرويد فيمكنك تحميل تطبيق ابشر من الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.moi&hl=ar ، و اذا كان الجوال الخاص بك ايفون او جهاز ايباد يعمل بنظام تشغيل IOS فيمكنك تحميل التطبيق عبر الرابط التالي : https://apps.apple.com/sa/app/%D8%A3%D8%A8%D8%B4%D8%B1/id1004966456 .

– بعد الانتهاء من الوصول الى منصة ابشر عبر الحاسوب او الهاتف الذكي عليك ان تقوم باختيار ابشر للافراد ثم بعد ذلك القيام بتسجيل الدخول و ذلك عبر ادخال رقم الهوية و كلمة المرور ، ستصل الان رسالة على جوالك و التي تحتوي على كود تفعيل تقوم بادخاله في الخانة المحددة لك في ابشر .
– انت الان داخل حسابك في منصة ابشر و عليك الانتقال الى صفحة ” خدماتي ” و اختيار منها ” خدمات الجوازات ” .


– داخل خدمات الجوازات يوجد الكثير من خدمات الاستعلامات و غيره و عليك ان تقوم باختيار خدمة ” الاستعلام عن صلاحية الاقامة ” .
– ف صفحة الاقامة سيطلب منك ادخال رقم الهوية ثم الرمز المرئي ثم القيام بالضغط على زر ” عرض ” .

اذا كانت الاقامة و الهوية مازالت سارية ستظهر لك رسالة تخبرك بان الاقامة تنتهي في تاريخ كذا ، اما اذا كانت منتهية بالفعل فانه سيخبرك بانتهائها و عليك هنا التواصل مع الكفيل من اجل تجديد الاقامة . .

السابق
التاكد من صلاحية الاقامة عبر الجوال اندرويد و ايفون
التالي
ثقافة عامة حول العالم قد لا تعرفها من قبل

اترك تعليقاً