حول العالم

استعلام عن الأسماء التجارية بالخطوات وما مميزات السجل التجاري الإلكتروني

كود السداد الإلكتروني للكهرباء وطرق سداده

كود السداد الإلكتروني للكهرباء

قامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بإطلاق العديد من الدعوات لكي توضح للناس طريقة الاستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء وكيفية سدادها، وجاء ذلك بالتزامن مع سياسة الحكومة بشأن التسهيل على المواطنين، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، ولتسهيل عملية سداد قيمة فواتير الكهرباء، وشحن عدادات الكهرباء المسبقة الدفع، دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مصلحة حكومية، وأشارت وزارة الكهرباء إلى أنه يمكن سداد فواتير الكهرباء من خلال اتباع إحدى الطرق التالية:

  • يتم الاستعلام عن فواتير الكهرباء وسداد قيمتها من خلال الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لكهرباء مصر من خلال الرابط eehc.gov.eg، وذلك لكافة فواتير شركات التوزيع.
  • هناك 60 ألف نقطة تحصيل فواتير من خلال المنافذ الخاصة بشركات التحصيل الإلكتروني والموجودة في كافة أنحاء الجمهورية، وهي (مصاري، مكاتب البريد، Bee، وقتي، أمان، تمام، ممكن، سداد، البنك الزراعي، ضامن).
  • يمكن سداد فواتير الكهرباء من خلال خدمة فوري الموجودة في 120 ألف نقطة تحصيل فواتير في جميع أنحاء الجمهورية لشركة فوري.
  • يمكن سداد فواتير الكهرباء عن طريق 12 محفظة بنكية تقبل دفع الفواتير، وهي ( بنك مصر، البنك الأهلي، بنك الإسكندرية، بنك Blom، بنك CIB، بنك عودة، بنك Credit Agricol ، بنك الإسكان والتعمير، بنك أبوظبي الإماراتي، بنك قناة السويس، بنك QNB ، بنك NBK )، وذلك من خلال القيام بتحميل تطبيق الهواتف المحمولة للبنك التابع له عن طريق App Store Play Store
  • يمكن سداد فواتير الكهرباء عن طريق محافظ شركات المحمول من خلال القيام بتحميل تطبيق الهواتف المحمولة الخاص بكل شركة من خلال App Store Play Store ، وتطبيق فوري على الهاتف المحمول، و10000 ماكينة صرافة آلية ATM موزعة في كافة أنحاء الجمهورية.
  • يمكن لسكان محافظة بورسعيد التي تتبع شركة القناة لتوزيع الكهرباء أن يستخدموا تطبيق digital.gov.eg على بوابة التحول الرقمي (استعلام فاتورة، إبلاغ قراءة، سداد فاتورة).
  • يمكن شحن كروت عدادات الكهرباء المسبقة الدفع عن طريق إحدى الطرق التالية:
  1. مراكز الشحن التي تتبع شركات توزيع الكهرباء، حيث يوجد أكثر من ألف مركز شحن، و 60 ألف نقطة تحصيل فواتير من خلال المنافذ الخاصة بشركات التحصيل الإلكتروني والموجودة في كافة أنحاء الجمهورية، وهي (مصاري، مكاتب البريد،Bee ، وقتي، أمان، تمام، ممكن، سداد، البنك الزراعي، ضامن).
  2. يمكن شحن كروت الكهرباء من خلال خدمة فوري والتي لها 80 ألف نقطة شحن كروت متوافرة في كافة أنحاء الجمهورية.
  3. كما يتم التوسع حاليًا في استخدام “تطبيق سهل” لشحن عدادات الكهرباء المسبقة الدفع من خلال خاصية الـ NFC
  4. يمكن شحن كروت عدادات الكهرباء أيضًا من خلال الهاتف المحمول، وذلك عن طريق استبدال كروت الشحن لعدادات الكهرباء المسبقة الدفع بكروت كهرباء تدعم خاصية الـ NFC عن طريق  شركة التوزيع المختصة بعد قيام المشترك بمراجعة شركة الكهرباء التابع لها لمعرفة تكامل عداد الكهرباء الخاص به مع تطبيق سهل.
السابق
أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء بالسعودية ورقم خدمة عملاء شركة الكهرباء
التالي
اعراض انسداد الانابيب وقت الدورة وبعد الولادة القيصرية: علاج الانسداد في المنزل بالاعشاب

اترك تعليقاً